مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الفازلين للشعر

بواسطة:
فوائد الفازلين للشعر

دليل أهم وأبرز فوائد الفازلين للشعر ، الشعر هو أكثر شيء تهتم به المرأة؛ فهو عنوان جمالها، وأكثر ما يُميزها، ويُعطي لها إطلالة رائعة في كل وقت، و تتعدد طرق العناية بالشعر بشكل كبير؛ فتشمل أنواع مختلفة من الزيوت، والكريمات الطبية المغذية، و أدوات فرد الشعر، مثل المكواة، ومُجفف الشعر بمختلف هذه الأنواع، وفازلين هو أحد المنتجات التي يمكن استخدامها للعناية بالشعر بشكل فعّال، وفي هذا المقال من موسوعة نعرض لكم بعض فوائد استخدام الفازلين للشعر.

فوائد الفازلين للشعر

يمكن تطبيق الفازلين على الشعر لعلاج انقسام النهايات، انقسام الأطراف المعروف علمياً باسم داء المشعرات يمكن أن يصعّب على شعرك أن ينمو؛ حيث أن أطرافه تنقسم حرفيًا أو تنفصل.

غالبًا ما تكون الأطراف المنقسمة ناتجة عن الإفراط في الغسيل، أو التعرض لأشعة الشمس، أو البرودة، والعلاجات، والمشابك الحديدية، أو تمشيط الشعر بقسوة.

إذا كنت تتساءل عن كيفية استخدام الفازلين لنمو الشعر بسبب الانقسام؛ فننصحك بتطبيق كمية صغيرة من الفازلين على أطراف شعرك يوميًا.

سوف يقوم الفازلين بحبس الرطوبة ويغذي شعرك، لكن استخدام الكثير من الفازلين على شعرك يمكن أن يجعله يبدو دهنيًا؛ لذا كن حذرًا في الكمية التي تضعها على الشعر.

استخدام الفازلين لنمو الشعر

إذا كنت تواجه مشاكل مع نمو الشعر، أو نمو الشعر بكمية قليلة؛ فإننا نقترح تطبيق القليل من الفازلين على فروة رأسك عند استخدام الفازلين لنمو الشعر، كما نوصي بالتدليك الناعم قليلًا في منطقة فروة رأسك؛ لتعزيز جذور أقوى.

فقط ضعي القليل من الفازلين على أطراف أصابعك، ثم ضعي فقط على الجذور، واحرصي على عدم تطبيقه على كل شعرك، بعد ذلك قومي بغسل شعرك بشامبو، وبلسم عالي الجودة.

الفازلين لتساقط الشعر

إذا كنت تبحث عن علاج شامل للشعر لمعالجة تساقط الشعر، وحماية شعرك؛ فإننا نوصي بتطبيق Vaseline على شعرك مرة واحدة في الأسبوع، كما يمكنك تطبيق هذا العلاج إذا كنت بحاجة إلى تقوية الشعر بشكل عام.

أفضل وقت لتطبيق الفازلين على شعرك في هذه الحالة ، هو قبل النوم؛ فتطبيق الفازلين قبل النوم سيمنح المنتج وقتًا لاختراق فروة الرأس، والشعر بشكل كاف.

كل ما عليك فعله فقط هو فركه قليلا على فروة رأسك، ثم تغطيتها بغطاء استحمام نظيف وجاف حتى تتجنب تلوث وساداتك، إذا لم يكن لديك غطاء استحمام للشعر، يمكنك اختيار لف شعرك بمنشفة نظيفة.

تذكر أنه يمكنك أيضًا صنع الفازلين في المنزل إذا كنت تريد تجنب المواد الكيميائية في منتج تجاري، فيعد هذا أيضًا خيارًا رائعًا عند محاولة تجنب وجود مادة كيميائية بترولية، والتي يمكن أن تكون ضارة للشعر.

الفازلين لتصفيف الشعر

إذا لاحظت أن الفازلين يترك شعرك بشكل دهني؛ فقم بغسل شعرك في الصباح بشامبو طبيعي، وتأكد من شطفه جيدًا بالماء.

إذا لاحظت أن شعرك ما زال دهنيًا؛ أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى زجاجة الشامبو؛ فيمكن أن تساعد صودا الخبز المعروفة أيضًا باسم بيكربونات الصودا في استخلاص المزيد من الشحوم في الشعر، وإذا كانت صودا الخبز هذه لا تعمل؛ فيمكنك استخدام نشا الذرة الصغيرة بدلًا من ذلك.

الفازلين للرموش

إذا كنت تُريد الحصول على رموش طويلة، كثيفة، وقوية؛ يمكنك تطبيق القليل من الفازلين على رموشك بكل سهولة من أجل تحفيز نمو رمش العين.

فقط ضعي بعض الفازلين على العصا القطنية، وقومي بتطبيقها على رموشك، كما يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام عصا الماسكارا النظيفة لتجنب إصابة الألياف بالعين.

يتم تطبيق العلاج ليلا لبضعة أسابيع حتى ملاحظة حدوث تغيير.

الفازلين لعلاج القمل

إذا تبحث عن علاج للتخلص من القمل بشكل طبيعي؛ فعليك استخدام الفازلين؛ فيمكنه أن ينقذ فروة رأسك إذا تم تطبيقه بشكل صحيح، حيث يقوم الفازلين بخنق القمل؛ الأمر الذي يؤدي إلى مقتلهم بالكامل.

ملحوظة

عليك تجربة الفازلين في جزء صغير من بشرتك مسبقًا للتأكد من أنه لا يسبب الحساسية لك.