الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الزعتر للشعر وطريقه استخدامه

بواسطة: نشر في: 2 ديسمبر، 2018
mosoah
فوائد الزعتر للشعر وطريقه استخدامه

فوائد الزعتر للشعر وطريقه استخدامه ، الحلم الذي تسعى كل سيدة و فتاة لتحقيقة هو الحصول على شعر صحي ناعم و قوي، و نجد أن الكثير من الدراسات و الأبحاث تشير إلى فوائد الزعتر العديدة للشعر، و لهذا السبب سنسلط الضوء اليوم على فوائد الزعتر للشعر و سنتعرف على طريقة استخدامه و هل هناك أي آثار جانبية هنا من خلال المقالة على موقع موسوعة .

ما هو الزعتر :

هو عباره عن أورق صغيره بها حراشف و لونها شبيه بالأخضر الفضي، و هناك عدة مسميات لنبتة الزعتر منها : السعتر و الصعتر، و يوجد عدة أنواع من الزعتر منها : الزعتر السوري، و أبيض الشعر، و الزعتر الكوتشي، و الزعتر البري، و الزعتر الصوفي، يستخدم طازج أو جاف، و يستخدم في أنواع عديدة من الأطعمة و يتميز بالطعم اللذيذ و الرائحة القوية، و نجد أن الزعتر يعتبر عشب طبي مهم يستخدم بكثرة بسبب فوائدة الكثيرة فهو يعتبر مطهر كما أنه يسرع من إلتئام الجرح و يقلل من السعال و يعالج الاحتقان و نزلات البرد و الإنفلونزا كما أنه له قدرة على قتل الجراثيم و الكثير غير ذلك، وذلك بسبب أن الزعتر غني بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين ج و فيتامين ك و فيتامين هـ و الذي له تأثير كبير على صحة الشعر و تغذيته، و مليئ بالكالسيوم و الحديد و المنغنيز و المغنيسيوم بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يوازن ضغط الدم، كما أنه يحتوي على الثيمول، و الكارفاكولو، و الجيرانيول، و مضادات الأكسدة و الكثير غير ذلك .

فوائد الزعتر للشعر وطريقه استخدامه :

يلعب الزعتر دور كبير في تقوية الشعر و الحفاظ على صحته و من تلك الفوائد الكثيرة التالي :

  1. يقوم الزعتر يتحفيز فروة الشعر مما يؤدي لزيادة نمو الشعر .
  2. من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الزعتر يؤدي ذلك لتنشيط الدورة الدموية، و الذي ينتج عنه وصول العناصر الغذائية الضرورية لبصيلات الشعر مما يزيد من قوتها و نموها .
  3. كما يعمل على إزالة القشرة من فرة الرأس بشكل نهائي .
  4. يعمل الزعتر على تقوية الشعر و معالجة الهيشان كما يعيد للشعر لمعانه .
  5. يقوم بحل مشكلة التقصف .
  6. يعطي الشعر النعومة و الحيوية التي يحتاجها .

طريقة استخدام الزعتر للشعر :

يتم احضار زيت الزعتر من العطار أو تحضير منقوع الزعتر من خلال التالي :

  • و من ثم نقوم بأخذ القليل من زيت الزعتر، و الان قم بتدليك فروة رأسك بزيت الزعتر جيدا بضع دقائق و نتأكد من توزيع الزيت في كل انحاء فروة الرأس و الشعر، مع التركيز على نهاية الشعر و خصلاته، و الان قومي بغمس فرشاة شعر في زيت الزعتر، و من ثم تمشيط الشعر كله بلطف .
  • و يمكنك أن تقومي بغشل شعرك باستخدام منقوع الزعتر بعد تدفئته، و من ثم تقومي بغسل شعرك .

فوائد منقوع الزعتر للشعر :

لمنقوع الزعتر فوائد كثير من اهمها :

  • يقوم بمعالجة تساقط الشعر .
  • يعالج القشرة، و يقوم بتنظيف فروة رأسك .
  • يعمل على جعل لون الشعر غامق .
  • يزيد مون نعومة الشعر .

فوائد الزعتر للشعر الخفيف :

  1. يعمل الزعتر على زيادة كثافة الشعر، كما يقلل من نسبة تساقط الشعر بسبب الفيتامينات العديد الموجودة فيه و على وجه الخصوص فيتامين ب الذي يغذي بصيلات الشعر و يقويها .
  2. يقوم الزعتر بإعادة حيوية الشعر و زيادة لمعانه، و ذلك يعود للعناصر الهامة التي يحتويها المغذية للشعر مثل : الزنك، و النحاس، و الحديد و فيتامين C و فيتامين E و تقوم بمعالجة القشر، فنجد انت الزعتر يقوم بتحقيق التوازن السليم عبر فروة الرأس .