الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الاسبرين لعلاج تساقط الشعر

بواسطة: نشر في: 14 ديسمبر، 2019
mosoah
الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر

فوائد الاسبرين لعلاج تساقط الشعر ، تعرف على الاسبرين حل سحري لإيقاف تساقط الشعر وزيادة كثافة الشعر وطوله ، أُشتهر عقار الأسبرين مُنذ عقود طويلة بقدرته الفعالة في معالجة آلام الجسم التي تصيبه بشكل مفاجئ وخاصةً الصداع وآلام الرأس.

ولا يقتصر هذه الأمر على الدول العربية فقط بل تحتل شخرته مكانة دولية في العديد من الدول الأجنبية، فهو الدواء السهل السريع ذو الفاعلية الكبرى والسعر الزهيد الذي يكون أول ما تبحث عنه حينما ينتابك أية ألم.

كما أشارت العديد من الدراسات الطبية التي تخصصت بفحص هذا العقار عن تضمنه على العديد من الفوائد للجسم وفاعليته في معالجة الكثير من الأمراض وليس تسكين الآلام فقط .

ومنها فاعلية الأسبرين في وقف تساقط الشعر وزيادة كثافته وطوله في وقت قصير لتحصلي على شعر صحي لامع وكثيف، وذلك ما ستتعرفين عليه في المقال التالي بالتفصيل من موقع موسوعة.

فوائد الاسبرين لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بالأسبرين

أثبتت الدراسات الطبية فاعلية حبوب الأسبرين عند استخدامها على الشعر وليس عبر الفم كما في الطريقة المعتادة في زيادة كثافة الشعر وتقوية جذوره وحمايته من التساقط بشكل ملحوظ.

وذلك لقدرته على التغلغل إلى أعماق الشعر ومنحه التغذية الملائمة والمساعدة في مرور المواد الغذائية الصحية من جذور الشعر إلى أطرافه مما ينتج عنه:

  • زيادة قوة وكثافة الشعر.
  • المحافظة على اللون الطبيعي للشعر.
  • حماية الشعر من الجفاف ومنحه الترطيب العميق الذي يساعده على النمو والطول بصورة أسرع.
  • زيادة نعومة الشعر وانسيابيته
  • يُقلل من معدل تكون القشرة الدهنية في فروة الرأس.

تجربتي مع حبوب الأسبرين للشعر

أثبتت العديد من التجارب النسائية لاستخدام أقراص الأسبرين كعلاج فعال لحل العديد من مشكلات الشعر أنه له القدرة على :

تقوية جذور الشعر 

فعندما تكون السيدة بتدليك فروة رأسها بالأسبرين يساعد ذلك على تدفق الدورة الدموية ووصول أكبر قدر ممكن من الأكسجين إلى فروة الرأس مما سيمنحها الفيتامينات والمعادن المقوية لجذور الشعر مما يمنحه القوة والكثافة.

تطويل الشعر وتعزيز نموه

بسبب التدليك المستمر لفروة الرأس بحبوب الأسبرين وتدفق الدورة الدموية إليها على تقوية فروة الرأس مما يساعد بصيلات الشعر على النمو بصورة أسرع وبصورة أقوى واكثر صحة.

طريقة استعمال أقراص الأسبرين للشعر

لكي تتمكني من الاستفادة من حبوب الأسبرين كعلاج فعال للشعر يمكنك إضافته إلى الشامبو الخاص بك من خلال إتباع الطريقة التالية:

  • قومي بهرس ستة أقراص من حبوب الأسبرين جيداً حتى تصبح مطحونة تماماً كالبودرة، ثم أضيفي إليها بضعة قطرات من الماء لتتحول إلى مزيج متماسك كالجيل يمكنه الذوبان في تركيبة الشامبو.
  • أضيفي المزيج السابق إلى الشامبو الملائم لنوع شعركِ وقومي بتقليبه جيداً حتى يندمج تماماً.
  • أستخدمي مزيج الشامبو والأسبرين في غسل شعركِ من مرة إلى ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد .
  • ضعي كمية ملائمة من الشامبو على شعركِ ثم دلكي فروة رأسك جيداً واتركيه على شعرك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم أغسلية بالطريقة المعتادة بالماء الدافئ.
  • عقب مرور الشهر الأول من الاستعمال سيمكنك ملاحظة الفرق في مدى طول وكثافة شعرك وتوقفه عن التساقط، لتلمسين بنفسك تحسناً ملحوظاً لتجدين شعرك اصبح صحياً وحيوياً لامعاً وكثيفاً.