مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج شيب اللحية

بواسطة:

لحية الرجل من الاشياء الاساسية التى يهتم بها الرجل هذه الايام وخاصة بعد انتشار الكثير من الصيحات والاشكال للحى وهى من الاشياء التى تدل على ذكورة الرجل وجاذبيته واناقته والرجال عموما يهتمون بشكل كبير جدا بلحيتهم ولكن هناك ايضا الكثير من الرجال الذين يعانون من شيب اللحية والتى تسبب لهم مشكلة كبيرة حيث تجعل شكل اللحية غير مناسب او غير متناسق مع الصيحة التى يتبعها فى شكل لحيته فهى ايضا تجعل الرجل يبدو اكبر سنا من سنه من الطبيعى مع تقد السن تحول الشعر الى اللون الابيض ولكن هناك بعض الرجال يعانون من مشكلة الشعر الابيض وهم فى مراحل عمرية مبكرة ويرجع ذلك الى اسباب كثيرة مثل التوتر وعدم اطباع نظام غذائى جيد او بسبب مشاكل صحية وهناك اكثر من طريقة لعلاج شيب اللحية

اولا طرق الوقاية من شيب اللحية 

  • بداية لمراعاة عدم ظهور شيب اللحية يجب اتباع نظام غذائى جيد ومتوازن والذى يتكون من الخضروات والفواكه والاهتمام بتناول الاطعمة التى تخلو من المواد الحافظة والدهون ومن المهم جدا ان يتم تناول الاكلات التى تحتوى بنسبة كبيرة على فيتامين بى 12 او اللجوء الى المكملات الغذائية كما يجب ممارسة الرياضة بشكل مستمر فالرياضة تقلل من التوتر والذى ينجم عنه شيب اللحية .
  • من المهم ايضا الاقلاع عن التدخين لانه يؤثر بشكل كبير على ظهور شيب اللحية واذا لم تكن ممن يستطيعون الاقلاع عن التدخين فيجب عليك ان تقلل عدد السجائر التى تقوم بشربها بنسبة كبيرة .

ثانيا طرق التخلص من شيب اللحية

  • بداية يمكن حلاقة الدقن كاملة مع اتباع الحمية الغذائية فينبت بدلا عنها شعر اقوى وافضل من السابق وان كنت لاتريد حلاقتها فعليك اذا ان تقوم بازالة الشعر الابيض منها وع الوضع فى الاعتبار ان هذه العملية متعبة لبعض الرجال ولا وجود لمقولة انك عندما تنزعها ستنبت بشكل اكبر هذا غير صحيح مع الاخذ فى الاعتبار ايضا ان هذا الحل متاح فقط للذين يوجد عندهم عدد قليل جدا من الشعر الابيض ولكن ان كان كمية كبيرة يفضل عدم استخدام تلك الطريقة .
  •  هناك بعض الرجال يستخدمون حل سهل للتخلص من شيب اللحية وهو ان يقوموا بصبغة ولكن لا ينصح بهذا الحل لان هذا الحل يلحق اضرارا بالشعر ويفسد ما تحاول فعله من تحسين الشعر .
  • هناك ايضا طريقة يتبعها معظم الرجال وهى اذابة زبدة حيوانية ودعك الذقن بها جيدا ثم غسلها ويتم اتباع تلك الوصفة مرتين اسبوعيا .
  • نقوم باحضار زنجبيل طازج ونقوم ببشره ثم يتم وضع كمية من عسل النحل علية مع وضعه فى اناء محكم الغلق ونقوم باخذ ملعقة صغيرة منه يوميا .
  • نقوم بعمل شاى مركز مع اضافة ملعقة ملح اليه ونقوم بدعك الخليط بالذقن وتركه عليها لمدة ساعة ومن ثم نقوم بغسله .
  • من الممكن ان نقوم بعمل خليط ممزوج من الحناء وبذور الحلبة والزبادى او خليط ممزوج من الحلبة والقهوة والنعناع وعصير الريحان ونقوم بدعك شعر الذقن بهم مع تركه على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم غسله وستندهش من النتيجة .