كيفية علاج رائحة الشعر الكريهه مجرب ومضمون

شيرين عبد السلام 9 مايو، 2020

من خلال هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على طرق علاج الشعر الكريهه عبر محموعة من الوصفات الطبيعية، العناية بالشعر لا يقتصر فقط على الاهتمام بنعومته ولمعانه والتقليل من تساقطه وعلاج تقصفه فحسب، بل تعد أيضًا مشكلة الشعر الكريهة واحدة من أبرز المشكلات التي تواجهها العديد من الفتيات نتيجة لأسباب متعددة من بينها كثرة التعرق والذي يحدث بالتحديد في فصل الصيف، إلى جانب أنها إشارة إلى مشكلة صحية مثل الإصابة بالقشرة والتهابات فروة الرأس والفطريات والقمل.

والجدير بالذكر أيضًا أنه من بين أسباب رائحة الشعر الكريهة التدخين واستخدام منتجات ضارة، إلى جانب عدم الاهتمام بنظافة الشعر وتركه لفترة طويلة دون غسله بالشامبو، كما أنه في بعض الأحيان تحدث هذه المشكلة عند استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على مكونات ذات رائحة قوية مثل الثوم والبصل، وهو أمر بشكل عام مزعج لمن تعاني منه ويسبب لها الشعور بالإحراج، لذا في موسوعة سنعرض لكِ الطرق العلاجية المناسبة.

علاج رائحة الشعر الكريهه

من بين العوامل الأخرى وراء ظهور رائحة الشعر الكريهة هو الإصابة بمتلازمة الشعر الكريهة التي تصيب ذوات الشعر الدهني  والتي تحدث نتيجة لعدة أسباب من بينها التغيرات في وظائف الهرمونات وهو أمر يحتاج في تلك الحالة عناية فائقة بالشعر، لذا يمكنكِ التعرف فيما يلي على كيفية علاج هذه المشكلة المزعجة:

خل التفاح

  • يعد خل التفاح من بين المكونات الطبيعية الفعالة التي تساعدكِ على التخلص من الرائحة الكريهة للشعر، حيث أنه يطهره من المواد التي تتسبب في ظهور رائحته الكريهة، كما أنه من بين فوائده الأخرى أنه يمنح الشعر الحيوية واللمعان، كما أنه يعمل على الحد من ظهور البكتيريا والفطريات عبر موازنته لمعدل الحموضة PH.
  • للاستفادة من خل التفاح يتم مزج كوب من الماء المقطر مع ربع كوب من خل التفاح، ثم يُضاف إلبه بضع نقاط من أي زيت عطري مثل زيت اللافندر، وبعد مزج كافة المكونات جيدًا وزعي المزيج على  شعرك في كافة أنحاءه مع التدليك برفق حتى يتخلل كافة بصيلاته لعدة دقائق، ومن ثم اغسليه بالماء وكرري العملية للحصول على نتيجة أفضل.

صودا الخبز “البيكنج صودا”

  • يعد صودا الخبز من بين المكونات التي يمكنكِ الاستعانة بها في التخلص من رائحة الشعر الكريهة، وذلك لأنه يقلل من نسبة زيوت الشعر الدهني الذي يؤدي تراكمها إلى ظهور الرائحة الكريهة.
  • يتم الاستفاده منه من خلال مزج عبوة منه في كمية من الماء تكفي للحصول على عجين، ومن ثم يتم توزيعه على كافة أنحاء الشعر مع التدليك بشكل دائري لبضع دقائق، ثم يُشطف الشعر جيدًا مع وجوب تكرار العملية مرة أخرى أسبوعيًا لنتيجة أفضل.

عصير الطماطم

  • يعد عصير الطماطم من بين المكونات الطبيعية التي تعمل على موازنة درجة حموضة الشعر مما يؤدي ذلك إلى الوقاية من الإصابة بالفطريات والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة له،
  • ويتم استخدامه من خلال مزج ثمرة كبيرة من الطماطم في الماء في الخلاط الكهربائي، ثم يتم توزيعه في كافة أنحاء الشعر مع التدليك برفق، ثم يُترك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم يُشطف الشعر جيدًا مع تكرار الاستخدام أسبوعيًا.

عصير الليمون

  • يحمل عصير الليمون العديد من الفوائد لصحة الشعر من بينها أنه يعمل على علاج التهابات فروة الرأس والتخلص من القشرة وهما من بين أسباب رائحة الشعر الكريهة، كما أنه يمنح الحيوية واللمعان للشعر.
  • يستخدم عصير الليمون في التخلص من الرائحة الكريهة من خلال خلط عصير ليمونة في كوب من الماء، ومن ثم ضعي الخليط على شعرك عقب غسله بالشامبو مع التدليك، ثم اتركيه على شعرك لعدة دقائق قبل غسله، ثم تُكرر العملية أسبوعيًا.

زيت الزيتون

  • من المعروف أن زيت الزيتون يمثل واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر، فبجانب دورة في تغذية الشعر والتقليل من تساقطه فهو أيصًا يعالج رائحة الشعر الكريهة، وذلك من خلال معالجته لالتهابات فروة الرأس والفطريات وهما من مسببات هذه المشكلة.
  • يمكنكِ تطبيق زيت الزيتون على شعرك سواء قبل أو بعد الاستحمام حيث عقب توزيعه على شعرك يتم تدليكه برفق لمدة 30 دقيقة، ومن ثم يُشطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو مع تكرار العملية أسبوعيًا.

زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي على التخلص من الميكروبات المسببة لرائحة الشعر الكريهة، ويتم الاستفادة منه من خلال تخفيفه بزيت آخر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، حيث يتم مزج بضع قطرات منع مع عدة قطرات من الزيت الآخر، ثم يتم توزيعه في كافة أنحاء الشعر مع التدليك المستمر لعدة دقائق قبل غسله بالماء والشامبو.

الزعتر

  • يعد الزعتر من أفضل الأعشاب التي يمكنكِ استخدامها في التخلص من رائحة الشعر الكريهة، حيث أنه يعمل على التخلص من التهابات فروة الرأس والقشرة.
  • يتم غلي كمية مناسبة من الزعتر المجفف في الماء، ومن ثم عقل غليه يتم تصفية الماء جيدًا من الزعتر، وبعد ذلك يتم تركه ليبرد ثم يوزع ماء الزعتر على فروة الرأس ثم مختلف أنحاء الشعر مع التدليك برفق لعدة دقائق قبل غسله.

قشر البرتقال

استخدام قشر البرتقال يساعد في الحصول على رائحة شعر طيبة ومنعشة، ويتم استخدامه من خلال مزج 3 ملاعق كبيرة منه مع ملعقتين من خل التفاح، ثم يوزع الخليط على فروة الرأس وكافة أنحاء الشعر مع التدليك برفق، ثم يُترك المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

جل الصبار

يساعد جل الصبار على التخلص من مشكلة القشرة المسببة للرائحة الكريهة للشعر، وطريقة استخدامه من خلال توزيعه كمية مناسبة منه وتوزيعها على الشعر مع التدليك برفق حتى يتغلل لكافة أنحائه، ثم يُترك على الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء والشامبو.

إزالة رائحة الزيت من الشعر

استخدام بعض أنواع الزيوت في بعض الأحيان يؤدي إلى ظهور رائحة غير محببة مثل رائحة زيت الخروع، ويمكنكِ أيضًا التخلص من رائحته عبر الطرق التالية:

  • تخفيف الزيت بالماء قبل تويعه على الشعر، وذلك بنسبة 1:2.
  • استخدام زيت عطري عقب قبل غسل الشعر مثل زيت اللافندر.
  • غسل الشعر بشامبو ذات رائحة قوية، ثم غسله مرة أخرى بالبلسم.
  • استخدام شامبو البودرة المعطر الذي يحتوي في مكوناته على بلورات “الزيلويت” التي تعمل على الحد من ظهور الرائحة الكريهة.
  • مزج بياض البيض وتوزيعه على الشهر وتركه لمدة 20 دقيقة، ومن ثم غسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفات للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

  • الإقلاع عن التدخين.
  • الاهتمام بنظافة الشعر بانتظام عبر استخدام الشامبو المناسب له والذي يحتوي على حمض الساليسيك وتدليك الشعر برفق عقب توزيعه على الشعر.
  • علاج مشكلة القشرة في حالة ظهورها سواء عبر الشامبوهات الطبية أو الوصفات الطبيعية.
  • علاج مشكلة القمل.
  • تجنب استخدام منتجات ضارة بصحة الشعر.
  • الاهتمام بنظافة المشط أو الفرشاة بشكل منتظم.
  • تجفيف الشعر جيدًا بعد غسله، وذلك من أجل الحد من نمو وانتشار البكتيريا والفطريات في الشعر.
  • الاهتمام بنظافة اكسسوارات الشعر.
  • تغيير غطاء الوسادة بشكل منتظم حيث تتراكم عليها المواد الضارة المسببة لرائحة الشعر الكريهة.

مراجع

1

كيفية علاج رائحة الشعر الكريهه مجرب ومضمون

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د