مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة قص الغرة المدرجة بالصور

بواسطة:
صور طريقة قص الغرة

طريقة قص الغرة المدرجة بالصور حيث يعتبر شعر المرأة هو أهم مايميز جمالها ويبرز وجهها، وقد ظهرت مؤخرا الكثير من قصات الشعر المختلفة والغريبة والتى تتناسب مع بعض منهن وقد لا تناسب الأخريات، واهم مايبرز جمال قصة الشعر على قصة الشعر على الغرة بالدرجة الأولى، حيث أنها تعتمد على شكل الغرة الذى يتناسب مع شكل الوجه مثل الوجه المستطيل، والمربع، والدائرى، والطولى، والبيضاوى، والقلبى، والماسى، لهذا يجب مراعاة شكل الوجه عند قص الغرة.

 

قص الغرة بأنواعها المختلفة

  • قص الغرة المستقيمة:

يتم قص شعر الغرة المستقيمة عن طريق أخد الخصلات الامامية من الشعر فوق الجبين، ويتم فصله الى ثلاثة أجزاء متساوية، ثم قومى بفتل كل جزء حول نفسه، ويتم قص كل جزء بمعدل سنتمتر واحد، واذا كنت ترغبين فى أن تكون الغرة الأمامية قصيرة، فقومى بقص الخصلة الموجودة بالمنتصف، أما الخصل الموجوده بالجوانب، فيتم لف الخصلة بين الاصابع ويتم القص بشكل مائل ومتدرج.

  • قص الغرة الجانبية:

ويقصد بالغرة الجانبية هى التى تكون مستدلة على جانب واحد من الوجه، ويتم القص عن طريق تمشيط الغرة جيدا باتجاه جانب الوجه الذى ترغبى ان تكون عليه الغرة، ثم يتم احضار المقص ويتم قص الخصلات الامامية أولا بتدرج، بحيث تكون قصيرة من عند الحاجب، وتزداد طولا كلما اتجهت الى اسفل الخد، وتناسب هذه الغرة شكل الوجه البيضاوى والدائرى.

  • قص الغرة العشوائية:

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التى لا تتطلب مجهود، كل ما عليك فعله هو تبليل غرة شعرك بالماء، ثم يتم قص الخصلات الامامية الموجودة بمقدمة الرأس بالطول الذى تفضليه.

 

نصائح قبل قص الغرة:

  • يجب توفر مقص مناسب لقص الشعر، حتى يتم قص الشعر بطريقة سهلة وصحيحة، حيث لا يصلح مقص الورق لقص الشعر، كما يجب عليك قبل القيام بعملية القص، أن تحددى شكل الغرة الذى تريدينه، فهناك الغرة القصيرة من الامام، أو الغرة الطويلة، أو الغرة الجانبية ، والغرة التدريجية.
  • يجب عليك قبل القيام بمرحلة القص اختيار القصة التى تناسب شكل وجهك.

صور طريقة قص الغرة “ قصة الشعر” بالترتيب :

قص غرة الشعر

 

طريقة قص غرة الشعر

 

قص غرة الشعر بالصور

 

تسريحات الشعر

 

تسريحة غرة الشعر

 

 

قصة الشعر

 

صورة قص غرة الشعر