الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل زيوت للشعر الجاف مجربة

بواسطة: نشر في: 8 أبريل، 2018
mosoah
زيوت للشعر الجاف

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعر الجاف، الذى يصعب عليهم تمشيطه، ولهذا يلجأ العديد من الأشخاص اللذين يعانون من تلك المشكلة إلى العديد من الحلول التى تساعد على التخلص من تلك المشكلة بسهوله، ومن الحلول المتوفره هى الزيوت الطبيعيه التى تفيد الشعر.

أفضل زيوت للشعر الجاف :

توجد الكثير من الزيوت الطبيعيه التى تساعد على حل مشكلة الشعر الجاف، ومنها :

  • زيت الأملا :

زيت الأملا من الزيوت الطبيعيه الشائعه، التى تستخدم على نطاق واسع فى مجال العنايه بالشعر، كما أنه يساعد على حماية الشعر من التساقط، ويساعد أيضاً على التخلص من جفاف الشعر، فهو يعد بلسماً طبيعياً يعمل على تحفيز نمو الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من القشره، ويقى من الإصابه بالشيب المبكر، كما أنه عند إستخدام زيت الأملا بشكل منتظم يعمل على إعادة اللون الطبيعى للشعر.

  • زيت شجرة الشاى :

يعتبر زيت شجرة الشاى من الزيوت الطبيعيه التى تعمل على التخلص من مشكلة الشعر الجاف، كما أنه يمنع الحكه، ويساعد على تقوية الشعر، وهذا بسبب إحتوائه على العديد من المواد التى تعتبر مضادات للفطريات والبكتيريا، ولهذا فإن هذا الزيت يساعد على صناعة المستحضرات التجميليه، كما أنه يمكن إستخدامه بشكل منتظم، وعن طريق إضافة قطرات من هذا الزيت إلى البلسم والشامبو أو عن طريق عمل حمام زيت للشعر من هذا الزيت.

  • زيت بذور العنب :

زيت بذور العنب من الزيوت الطبيعيه الرائعه التى تكون بدون رائحه، والتى تساعد على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر، فهو يعمل على تنشيط الدوره الدمويه فى فروة الرأس، كما أنه يساعد على التخلص من القشره التى تصيب الشعر، وهذا عن طريق إستخدام زيت بذور العنب بشكل مستمر.

  • زيت جوز الهند :

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعيه الأخرى التى تساعد على التخلص من مشكلة الشعر الجاف، والعديد من مشاكل الشعر الأخرى، فهو يعمل على تقوية الشعر وزيادة نعومته، كما أنه يعمل على تحفيز نمو الشعر وإعادة لمعانه، وعلاج التلف.

  • زيت الأركان المغربى :

يعمل زيت الأركان المغربى على علاج العديد من مشاكل الشعر الجاف، كما أنه يحمى الشعر من آشعة الشمس الضاره، ويعمل على ترطيب الشعر وتقويته وزيادة نعومته وتحفيز نموه وبالتالى يمنع تكسره، فهو يسمى بالذهب السائل.

  • زيت اللوز :

يساعد تدليك فروة الرأس بزيت اللوز على جعل الشعر أكثر نعومه وحيويه، فهو يعمل على ترطيب الشعر وتغذيته، كما أنه يساعد على زيادة طول وكثافة الشعر.

  • زيت الجوجويا :

يعتبر زيت الجوجويا من الزيوت الطبيعيه التى تساعد على التخلص من العديد من مشاكل الشعر، كما أنه يمتاز بفاعليته الكبيره لترطيب الشعر وزيادة لمعانه وصحته.

  • زيت الخروع :

يساعد زيت الخروع على جعل الشعر أكثر لمعان ونعومه وجمال، فهو يعمل على زيادة نعومة وترطيب الشعر الجاف، وهذا بسبب إحتوائه على الكثير من الأحماض الأمينيه والأوميغا ثري.

  • زيت الروزمارى أو زيت إكليل الجبل :

يساعد الزيت المستخرج من نبتة الروزمارى العطريه على تنشيط الدوره الدمويه فى فروة الرأس، وبالتالى فهو يساعد على التخلص من البكتيريا والفطريات وغيرها من الأشياء التى تضر بالشعر، كما أن هذا الزيت يساعد على جعل الشعر الجاف أكثر نعومه وحيويه.

  • زيت السمسم :

يحتوى زيت السمسم على العديد من المواد المعقمه والمرطبه والمطهره، التى تعمل على التخلص من البكتيريا والفطريات التى تؤذى فروة الرأس، وبالتالى تساعد على جعل الشعر أكثر لمعاناً وقوه ونعومه.

  • زيت الزيتون :

يحتوى زيت الزيتون على الكثير من المواد المغذيه ومضادات الأكسده التى تعطى الشعر الحيويه واللمعان والنعومه، كما أنها تساعد على تخلص الشعر الجاف من الخشونه، ويتم إستخدام زيت الزيتون عن طريق تسخينه قليلاً، وبعدها يتم تطبيقه على الشعر ويغطى لمدة لا تقل عن ثلث ساعه، وبعدها يتم غسل الشعر بصوره طبيعيه.

  • زيت بذور الرمان :

يحتوى زيت بذور الرمان على الكثير من الأحماض الدهنيه ومضادات الأكسده، التى تعطى الشعر اللمعان والنعومه والقوه، فتجعل الشعر أكثر تألقاً، ويعتبر من الزيوت الطبيعيه التى يكثر إستخدامها.

  • زيت فيتامين E :

يعطى زيت فيتامين E الشعر النعومه واللمعان والقوه التى يحتاجها الشعر، كما أنه يعمل على حل الكثير من مشاكل الشعر الجاف، وللحصول على أفضل النتائج يفضل إضافة ملعقه من زيت اللوز الحلو، ويتم ترك الخليط على الشعر لمده لا تقل عن نصف ساعه، وبعدها يتم غسل الشعر بصوره طبيعيه للتخلص من الجفاف والشعر المجعد، فهو يعمل على تغذية الشعر ومنحه الترطيب اللازم له.