الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلطة الثوم وزيت الزيتون للشعر

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2018
mosoah
الثوم وزيت الزيتون

خلطات طبيعية أساسها الثوم وزيت الزيتون للمحافظة على صحة شعرك وتغذيته من الجذور فلم يعد من الصعب الحصول على شعر كثيف حيوي وصحي خالي من التقصف نهائياً.

الثوم وزيت الزيتون للشعر:

توجد الكثير من المواد والوصفات الطبيعية التي تستعمل للعناية بالشعر والمحافظة على جماله وحيويته ويأتي على رأسها الثوم وزيت الزيتون فهذه الوصفة غنية بالكثير من الفوائد ليس فقط للشعر ولكن للجسم كله وسوف نتحدث أكثر عن وصفات متنوعة للاستفادة من الثوم وزيت الزيتون في كل مشاكل الشعر.

فوائد الثوم للعناية بالشعر:

يحتوي الثوم على الكثير من المكونات الطبيعية التي تغذي الشعر من الجذور من أهمها فيتامين ب والكبريت وهو يحتوي على العديد من المعادن الطبيعية كالكالسيوم والمنجنيز ومن أهم فوائده للشعر:

  • يزيد من قوة الشعر ويسرع من عملية نموه.
  • يمنع تساقط الشعر والذي يعد من أكبر مشكلات الشعر للذين يعانون من الشعر الخفيف أو الذي لا يطول بسهولة فالثوم من أفضل الحلول لهذه المشكلة ولن تحتاج إلى عمل عمليات مرتفعة السعر أو شراء مستحضرات لا تفيد ولا تعالج المشكلة الأساسية.
  • يصلح مشاكل فروة الرأس.
  • يعمل على تنظيف الشعر وإزالة الأوساخ أفضل من الشامبو العادي وهو في الوقت نفسه يعد بلسم طبيعي.
  • يحسن من تدفق الدم ووصوله إلى فروة الرأس مما يزيد من كثافة الشعر وحيويته.
  • معالجة مشكلة القشرة والتخلص منها بصورة نهائية.

فوائد زيت الزيتون للعناية بالشعر:

يمد زيت الزيتون الشعر بالعديد من الفوائد ومن أهمها ما يلي:

  • يعمل على تجديد الشعر من الجذور.
  • لكون زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية فهو أفضل من المواد الكيميائية التي تستعمل لفرد الشعر لأنها قد تسبب تقصفه وضعفه بعد فترة.
  • يحتوي زيت الزيتون على الكبريت الذي يرفع من إنتاج الشعر للكيراتين مما يحافظ على صحة فروة الشعر.
  • يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة أهمها فيتامين E الضروري للمحافظة على سلامة فروة الرأس.
  • يحتوي على نسبة ملائم من الدهون المشبعة والدهون الغير مشبعة.
  • يعالج مشكلة ضعف الشعر عن طريق العمل على تقوية الثلاث طبقات المكونة للشعرة وتجديدهم بالكامل مما يمنع تساط الشعر.

خلطة الثوم وزيت الزيتون لكثافة الشعر:

الوصفة الأولى:

يتم هرس رأس ثوم ثم يضاف إليه كمية مناسبة من زيت الزيتون النقي وبعد امتزاجهم بشكل جيد يتم وضع الخليط في عبوة وتحفظ لعشرة أيام في مكان بارد ويتم استعمال الخليط كل يوم وذلك في الأسبوع الأول من العلاج مرة يومياً ثم يتم التخفيف لثلاث مرات في كل من الأسبوع الثاني والأسبوع الثالث ثم يتم تقليل المدة لتكون مرة واحدة في الشهر وذلك عن طريق وضعها على الشعر لفترة ساعتين ثم يغسل الشعر بشكل جيد باستعمال الماء الفاتر وسوف تجدين شعرك قد أصبع أكثر كثافة مع الاستعمال بإذن الله.

الوصفة الثانية:

قومي بإضافة حبة من الثوم السابق تقشيرها إلى قدر كافي من الزيوت المغذية للشعر كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وأي زيوت متوفرة لديك طبيعية وخاصة بالشعر. قومي بوضع الخليط على النار مع تقليبه وتركه حتى يصل لدرجة الغليان. اتركيه ليبرد ثم استعمليه على شعرك عن طريق تغطية كل الشعر به لفي شعرك باستعمال غطاء بلاستيكي وذلك لمدة سبع ساعات ثم اشطفيه بعدها بالمياه والشامبو كعادتك بشكل جيد. يمكن القيام بهذه الوصفة مرة أسبوعياً.

الوصفة الثالثة:

يتم إضافة العسل إلى الوصفة كبلسم للشعر مع الثوم وذلك لزيادة لمعان الشعر والمحافظة على حيويته. يمكن أن تضيف للوصفة الزنجبيل وذلك لمعالجة رائحة الثوم النفاذة ولأن الزنجبيل أيضاً مفيد ومغذي للشعر جداً.

الوصفة الرابعة:

يمكنك استعمال الثوم في معالجة أمراض فروة الرأس بشكل مباشر عن طريق وضعه على فروة الرأس مع زيت الزيتون حيث ستقوم بتدليك فروة الرأس بلطف من ثم تغطيتها بغطاء بلاستيكي حتى اليوم التالي وغسل الشعر بشكل جيد

لإزالة رائحة الثوم النفاذة يمكن استعمال صفار البيض سوف تحتاج إلى نصف ملعقة من العسل الطبيعي مع ملعقة من البابونج وقليل من المياه والثوم ومن ثم ستقوم بمزج الخليط سوياً ووضعه على فروة الرأس بصورة مباشرة وتركه عليه لفترة 60 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر.

الوصفة الخامسة:

لزيادة سرعة نمو الشعر وتطويله سوف تحتاج إلى حبة من الثوم المهروس مع إضافة قليل من زيت الزيتون وأي من الزيوت المتوفرة لديك والمغذية للشعر كزيت الخروع وزيت الجوز ومن ثم ستحتاجين إلى تسويتهم بنفس القدر وخلطهم بشكل جيد وتركهم على نار هادئة حتى يغلي الخليط. قم بتطبيقه على الشعر لفترة ثمان ساعات ثم شطفه بالماء الفاتر.