الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تفتيح الشعر طبيعيا بسرعة

بواسطة: نشر في: 17 يناير، 2020
mosoah
تفتيح الشعر طبيعيا

يعتبر تفتيح الشعر طبيعيا بسرعة حلم العديد من الفتيات والسيدات، حيث يلجا البعض إلى استخدم الصبغة لتفتيح لون الشعر، ولكنها تضر الشعر على المدى البعيد، وفى المقابل يمكن لأي سيدة أو فتاة تفتيح شعرها باستخدام بعض العناصر الطبيعة المفيدة للشعر، بحيث تعمل على تفتيحه دون تعرض بوصلة الشعر للضعف أو التلف أو ظهور علامات مبكرة للشيخوخة كالشعر الأبيض، وفى موسوعة سوف نقدم بعض طرق تفتيح الشعر طبيعيا.

تفتيح الشعر طبيعيا بسرعة

يعد لون الشعر من اهم عناصر جمال المرأة، لذا تحاول السيدات تغيير لون شعرها على النحو الذي يناسب ملامحها،إذ يوجد طرق طبيعة يمكن أن تكسب الشعر قوة وتفتحه دون اللجوء إلى صبغة تحتوى على مواد مضرة بالشعر.

طرق تفتيح الشعر طبيعيا

سوف نقدم بعض الطرق التي يمكن استخدمها لتفتيح الشعر بطريقة طبيعية، وينصح بالمواظبة على استخدم هذه الطرق حتى الحصول على درجة اللون المطلوبة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الخل والعسل : يمكن خلط ربع كوب من العسل، و نصف كوب خل، ومعلقة صغيرة من الزيت الزيتون، ووضعها على الشعر، كما نستخدم قبعة بلاستيكية لتغطية الشعر، حيث يغسل الشعر بعد ساعة من خلطه بهذه المكونات، مع مراعاة تفتيح لون الشعر يحتاج إلى تكرار هذه الخطوة.
  • القرفة: يضاف معلقة قرفة إلى معلقة بلسم، إذ يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، وبعدها يغسل الشعر بالماء.
  • الملح: يمكن استخدم الملح في تفتتح الشعر عن طريق خلط معلقة صغيرة من الملح إلى كوب ونصف ماء، ووضعه على الشعر لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يشطف بماء.
  • الشاي: نضع معلقة شاي في إناء ماء مغلي، إذ يترك عشرة دقائق، وبعد تصفية الشاي نضع الخليط في الشعر لمدة ربع ساعة، وبعدها يغسل الشعر بالماء، وللحصول على النتيجة المطلوبة يجب تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات قبل غسل الشعر بالشامبو.
  • فيتامين سي: يمكن شراء أقراص فيتامين سي من الصيدلية، إذ يضاف سبعة أقراص منهم إلى معلقتان من الشامبو، بحيث يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف.
  • الحناء والبابونج: يمكن استخدم البابونج لتفتيح الشعر، وذلك عن طريق غلى كوب ماء في وعاء، ثم يضاف إليه معلقة من الحناء، ومعلقة من البابونج، حيث يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة، وبعدها يغسل الشعر.

تفتيح لون الشعر طبيعيا بالبابونج

البابونج عشب ابيض يمد الشعر بالعناصر الغذائية التي تقويه، كما تتعدد فوائد البابونج للشعر بحيث يعمل على تقوية بوصلة الشعر، كما يزيل القشرة، ويوقيه من الجفاف، ونقدم لكم طرق تفتيح لون الشعر باستخدام البابونج، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • يمكن إضافة معلقة البابونج إلى نصف معلقة كريم شعر ومعلقة ليمون، ثم تخلط هذه المكونات في أناء ماء مغلي، بحيث يوضع هذا الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة، وبعدها  يشطف الشعر جيدا، ويفضل استخدم هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على لون الشعر المطلوب.
  • يضاف معلقة البابونج إلى نصف كوب ماء، بحيث يضاف هذا الخليط إلى الشعر بعد غسله بالشامبو.
  • نمكن خلط معلقة البابونج ، ومعلقة ليمون ،وكوب ماء ساخن في إناء، ثم ننقل هذا الخليط إلى زجاجة، ونرشه على الشعر، مع مراعاة غسل الشعر من هذا الخليط بالشامبو.
  • يمكن إضافة 4 ملاعق من البابونج إلى نصف كوب حناء، إذ يوضع هذا الخليط في أناء ماء ساخن، وبعدها  نضع هذه المكونات على الشعر لمدة 120 دقيقة، مع مراعاة غسل الشعر بالماء النقي والشامبو جيدا.

تفتيح لون الشعر بالليمون

يمكن استخدم الليمون في تفتيح لون الشعر عن طريق عصر ليمونه في كوب ماء، ويجب عند وضع هذا الخليط في الشعر التعرض لأشعة الشمس حتى يمتص الشعر الخليط، وبعدها يغسل الشعر بالماء.

تحاول بعض السيدات استخدم طرق لتفتيح الشعر، كوسيلة لإبراز جمالها، لكنها تسبب أضرار على بوصيلة شعرها في المستقبل، لذا يجب استخدم طرق طبيعة.

وفى النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدماه ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب الرجوع إلى متخصص.

المراجع

1

2

3