مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تسريحات للشعر القصير

بواسطة:

يتميز الشعر القصير ببساطته ورقته وسهولة تصفيفه، كما يتميز بسهولة الاهتمام به والحفاظ عليه من جميع مشاكل الشعر، حيث أن الشعر الطويل يحتاج إلى وقت ومجهود للاهتمام به والحفاظ عليه، وقد يسبب الشعر القصير الملل فى الكثير من الاوقات بسبب عدم التحكم فى شكل التسريحات وذلك عكس الشعر الطويل، كما ان تسريحات الشعر المناسبة للشعر القصير تكون محدودة وذلك عكس الشعر الطويل، ولكن انتشر مؤخراً موضة الشعر القصير بين العديد من الفنانات والمشاهير، لهذا ظهرت العديد من قصات الشعر لصاحبة الشعر القصير التى تجعلها متميزة ومتألقة فى جميع الأوقات، كما ان هذه التسريحات تبرز أناقتها وجمال وجهها.

أجملتسريحات للشعر القصير

توجد العديد من تسريحات الشعر التى تناسب الشعر القصير، وتجعله أكثر اناقة وجمال، نذكر اشهرهم فيما يلى:

تسريحة Pixie:

تتميز هذه التسريحة بشهرتها بين الكثير، حيث أنها اشتهرت كثيراً فى الفترة الأخيرة نتيجة بساطتها ورقتها وسهولة وسرعة إعدادها، كما أنه تظهر بمظهر أنيق وجذاب، كما أن أهم ما يميز هذه التسريحة عو تدرج الشعر على الرأس، كما يظهر الشعر المقدمة كأنه مقصوص نحو الداخل، فيعطى مظهراً رائعاً وجذاباً، كما يمكنك تغيغر لوك شعرك من خلال تمشيط شعر المقدمة جيداً إلى الأمامورفعه إلى الأعلى، وتناسب هذه التسريحة الوجه البيضاوي والمدور، وهي تسريحة الممثلة تشارليز ثيرون.

تسريحة Explicit:

تتميز هذه التسريحة بالجرأة، ولهذا فهى تناسب السن الصغير للفتايات أو سن المراهقة، كما أن هذه التسريحة تحتاج أن يكون الشعر ناعم جداً، فلا تناسب الشعر الخشن أو الشعر المجعد، وتكون هذه التسريحة بجعل الشعر مائل على ناحية واحدة من الرأس.

الفرق الجانبى:

تعتبر تسريحة الفرق الجانبي من أكثر تسريحات الشعر القصير بساطة وأناقة ورقة، حيث انتشرت هذه التسريحة كثيراً فى فترة السبعينات والثمانيات، وللظهور بشكل أنيق ومميز قومى بفرق شعرك وثبتيه بكمية مناسبة من الجل أو لوشن الشعر، وذلك للحصول على تسريحة رائعة تجعلك أنيقة ومتألقة دائماً.

شينيون سفلى:

اشتهرت تسريحة شينيون سفلي كثيراً حيث أنها تتميز بجمالها ورقتها، كما أن هذه التسريحة تتميز بأنها تناسب جميع النساء بمختلف أعمارهم، كما أنها تناسب كافة الوجوه، ويمكنك أيضاً التحكم فى شكل الغرة أما جانبية أو إلى الأمام حسب شكل وجهك.

تسريحة الشعر القصير الكيرلى:

تتميز تسريحة الشعر القصير الكيرلى بباسطتها ورقتها، كما أنها تناسب الوجه النحيف، وتجعله أكثر تميزاً وتألقاً، كما تتميز بسهولة التصفيف.

تسريحة الفوكاريه:

تناسب هذه التسريحة أصحاب الوجه الدائرى، وذوات العنق الطويل، كما انها تتناسب أكثر مع الشعر الناعم، كما أن هذه التسريحة تكون أجمل إذا قومتى بتسريح الغرة بشكل نازل، وقومتى بعمل خصل أمامية، هى تظهرك هذه التسريحة بشكل أكثر أناقة وأكثر جمال.

تسريحة الكاريه:

تعد تسريحة الكاريه من التسريحات المميزة للشعر القصير، كما أنها تتميز ببساطتها ورقتها، ويكون الشعر فيها على طول واحد، كما أن التسريحة الكاريه هى من اهم التسريحات الكلاسيكية التى تناسب الوجه على شكل قلب، كما يمكن تسريح الغغرة بجعلها عريضة على الجبين، أو مائلة على الجنب.

قصة البوى:

تعد قصة البوي أيضاً من التسريحات المناسبة للشعر القصير، والتى تناسج جميع الوجوه، كما يمكن تسريحها على الجنب أو على الخلف، وتظهر أصحاب هذه التسريحة بالبساطة والجاذبية والرقة.

تسريحة الفيونكه:

كما تشتهر تسريحة الفيونكه لأصحاب الشعر القصير، كما انها تسريحة ذات الاناقة العالية والذوق الرفيع، كما تناسب هذه التسريحة للسهرات ، وتجعلك أكثر أناقة وجمال وتألق وجاذبية.

 

تسريحه شعر قصير

 

 

تسريحات للشعر القصير 2018