الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجربتي مع زيت الفاتن وأهم فوائده

بواسطة: نشر في: 13 يوليو، 2020
mosoah
تجربتي مع زيت الفاتن

نستعرض لكِ في هذا المقال تجربتي مع زيت الفاتن الذي يعد واحدًا من أبرز الزيوت الطبيعية في العناية بالشعر، كما أنه يعد من أشهر الزيوت التي تنتجها المملكة والتي تحظى بإقبال كبير نظرًا لكونه منتج آمن على الشعر وجميع مكوناته طبيعية من الأعشاب وخالية من المواد الكيميائية، ففي بعض الأحيان تستخدم السيدات العديد من المنتجات باهظة التكاليف ولا تحصل منها على النتيجة المطلوبة في حل مشاكل الشعر بل على العكس تتسبب في تقصف البصيلات أو تساقطها أو تلفها نتيجة احتوائها على المواد الكيميائية مثل البارابين والسلفات، لتصبح الزيوت الطبيعية هي الخيار الأنسب والحل الأمثل لمشكلات الشعر، ولكن تهتم الكثير من السيدات في الإطلاع على تجارب الاستخدام قبل أن تقبل على شراءه حتى تضمن نتيجته الفعالة، لذا في موسوعة يمكنكِ الإطلاع على تجارب استخدام زيت الفاتن.

فوائد زيت الفاتن للشعر

بعد زيت الفاتن واحدًا من أبرز الزيوت الطبيعية التي تناسب السيدات والرجال معًا، ذلك لما له من فوائد صحية متعددة للشعر لهما مثل:

  • يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف مما يساعد على تقويته والحد من تساقطه.
  • يساعد على تكثيف الشعر وملء الفراغات بين بصيلاته.
  • يضفي حيوية ونعومة ولمعان للشعر.
  • يعمل على تعزيز إطالة الشعر.
  • يساعد في علاج مرض الثعلبة للرأس.
  • يعمل على ترطيب الشعر والتقليل من جفافه.
  • من بين الزيوت الفعالة التي تساعد في إنبات شعر الذقن وتكثيفه.

طريقة استخدام زيت الفاتن

  • يستخدم زيت الفاتن بالطريقة المعتادة في استخدام الزيوت حيث يُبلل الشعر ومن ثم يُجفف جيدًا، ثم يتم توزيعه كمية مناسبة منه وتدليكه بحركات دائرية بدءًا من فروة الرأس، ويُترك على الشعر لمدة 4 ساعات إذا كان جافًا، أما إذا كان دهنيًا فيُترك لمدة ساعتين، وفي حالة الشعر العادي يُترك لنحو 3 ساعات.
  • عقب انتهاء المدة يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو، ومن ثم يتم استخدامه كل يوم في أول أسبوع من استعماله، وفي الأسبوع الثاني يستخدم لثلاث مرات من أجل الحصول على نتيجة فعالة، ويستخدم بنفس الطريقة في حالة تكثيف الذقن.

بكم زيت الفاتن

يصل سعر العبوة الواحدة من زيت الفاتن إلى نحو 280 ريال، وفي حالة شراء عبوتين منه فيصل السعر إلى 480 ريال، ومن الأفضل شراءه من المتاجر الكبرى لضمان الحصول على المنتج الأصلي وليس المقلد.

تجربتي مع زيت الفاتن

  • إحدى الفتيات ممن استخدمن زيت الفاتن تروي أنها كانت تعاني من تساقط الشعر وجفافه وتلف أطرافه مما دفعها إلى بدء البحث عن أفضل المنتجات الطبيعية للشعر فقرأت عن زيت الفاتن، وتحكي الفتاة أنها لاحظت نتيجة فعالة في بداية استخدام الزيت حيث قل جفاف الشعر، ومع المداومة على استخدامه لاحظت قلة التساقط والنعومة والحيوية.
  • في تجربة أخرى تحكي صاحبتها أنها كانت تعاني من تساقط الشعر بغزارة، وعندما استخدمت زيت الفاتن يوميًا لاحظت النتيجة المذهلة في قلة تساقط الشعر بالتدريج، كما أنها كانت تعاني من جفاف الشعر ولكن مع الاستخدام المستمر لاحظت الفارق حيث أصبح ملمس شعرها أكثر مرونة وأقل تشابكًا مما اعتادت عليه.
  • فتاة أخرى روت تجربتها في استخدام زيت الفاتن حيث كانت تعاني من الشعر الخفيف، ومع الانتظام في استخدام هذا الزيت لاحظت نتيجته الفعالة في تكثيف الشعر وقلة التساقط.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية للكثير ممن استخدمن زيت الفاتن إلا أنه يُنصح باستشارة الطبيب المختص أولاً قبل استخدامه خاصةً في حالة الأطفال والحوامل لتفادي حدوث أي أضرار صحية على الشعر.