الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب الكولاجين للشعر

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
كولاجين للشعر

تجارب الكولاجين للشعر  ،يفرز الجسم الكولاجين الطبيعي، كولاجين للشعر ، وآخر للبشرة، ، وهو مفيد لتقوية الشعر لاحتوائه على الأحماض الأمينية المغذية التي تجدد خلايا الشعر وحمايتها من التلف، ولكنه يقل إفرازه مع تقدم عمر الإنسان، فيؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد بالوجه وسقوط الشعر، ولكن لم يتوقف العلم عن إنتاج كولاجين مُصنع، من خلال إنتاج كريمات وغسول للشعر بمادة الكولاجين، تعرف معنا من خلال السطور القادة بموسوعة، على فوائد الكولاجين للشعر، وكيفية العلاج به، مع إمكانية طريقة عمل الكولاجين بالبيت، فتابعونا…

تجارب الكولاجين للشعر

يفرز الجسم الكولاجين الطبيعي، الذي يحتوي على الأحماض الأمينية التي تلعب دوراً هاماً في تجديد خلايا الشعر، ومن ثم يعمل على تقويته والحماية من التساقط، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة تعمل على منع إنتاج جذور حرة تؤذي بصيلة الشعر وتؤدي إلى تساقطه، ولكنه يبدأ في النقصان من بداية سن الثلاثون، بسبب اختلاف الهرمونات، مما يسبب التلف للشعر .

فوائد الكولاجين للشعر الابيض

كما ذكرنا أن الكولاجين يساعد في تجديد خلايا الشعر، ومحاربة ظهور الشعر الأبيض، ويمكنك الحصول عليه من خلال مستحضرات الشعر وماسكات تحتوي عليه بنسبة كبيرة، وذلك بسبب تعدد فوائده، مثل:

  • يعمل على محاربة ظهور الشعر الأبيض، وتغذيته.
  • تجديد الدورة الدموية بفروة الرأس.
  • يعالج الشعر المجعد، ويزيد من نعومته ولمعانه.
  • يقوم بعلاج الشعر المتساقط والشعر الخفيف، ويزيد من كثافته وإطالته.
  • يحارب الجذور الحرة التي تتلف بصيلات الشعر.

أنواع الكولاجين للشعر

في ظل التطور العلمي الرهيب الذي يشهده العالم، لم يعجز عن صناعة أي شيء، فقد توصل إلى صناعة منتجات تحتوي على الكولاجين الطبيعي، ويوجد منها عدة أنواع:

  • مادة الكولاجين المعالج: مادة تتكون من مكونات طبيعية، تستخلص من البروتين المتواجد بشعر وأظافر الحيوانات، توضع على الشعر الخشن أو التالف من استخدام الصبغة و درجات الحرارة العالية، فتزيده لمعاناً وقوة، بالإضافة إلى ترطيبه، ويستمر فاعليته لمدة أربعة أشهر.
  • ماسك الكولاجين: يوضع ماسك الكولاجين على الشعر مرة كل أسبوع، ليمنح الشعر التغذية والترطيب واللمعان اللازم لفترات طويلة، حيث يعمل على تعزيز خصائصه الطبيعية، ولكنه يوضع بعد وضع مادة الكولاجين المعالجة.
  • سيروم الكولاجين: يوضع على الشعر قبل استخدام المكواة أو السيشوار، فيحمي الشعر من التقصف والجفاف بعد تعرضه لدرجات الحرارة العالية.
  • غسول الشعر: يستخدم لغسل الشعر قبل وضع مادة الكولاجين المعالجة، لإزالة الدهون المتراكمة به وتنظيفه، ثم تهيئته لوضع المادة المعالجة به.

الكولاجين للشعر في البيت

هناك منتجات طبيعية موجودة بالبيت، يمكن أن تمد الشعر بالكولاجين الطبيعي، وتحميه من التلف والتقصف، وتجعله انسيابياً بدون تجاعيد، مثل:

  • وصفة اللبن بالليمون: اخلطي كوب من اللبن بنصف ليمونه صغيرة، ويوضع بالثلاجة حتى يصبح خليطاً سميكاً، ثم يوضع على الشعر مع التدليك، ويتم تغطية الشعر بأكمله بفوطة ساخنة لمدة ثلاثون دقيقة، واغسلي شعرك بعد ذلك بمياه دافئة، وللحصول على أفضل النتائج وشعر لامع تكرر هذه التجربة ثلاثة مرات بالأسبوع.
  • وصفة حليب جوز الهند مع الليمون: تطبق نفس الخطوات السابقة بنفس الكميات، ويوضع الخليط بعد أن يتماسك على الشعر، لمدة ساعة إلا ربع، ثم يغسل بالماء الدافئ.
  • الكرفس: للحصول على شعر أملس وصحي، قومي بطحن مجموعة من أوراق الكرفس جيداً، ثم تصفيته بعد ذلك من الشوائب، ويوضع بعد ذلك في بخاخ نظيف، ويترك بالمبرد لمدة 24 ساعة، ثم قومي برش السائل على الشعر، وكرري هذه الوصفة مرة شهرياً.
  • الحليب بالماء: امزحي كوب من الحليب بنص كوب من الماء ويوضع ببخاخ، ثم رشي الخليط على الشعر لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ثم يغسل الشعر، وتطبق هذه الوصفة ثلاثة مرات أسبوعياً.

في النهاية يعد شعر المرأة هو التاج الذي تتزين به أمام الجميع، لذلك يجب المحافظة عليه والاعتناء به جيداً، وتناول كل ما هو صحي يفيد جسمك وشعرك.

المراجع

1

2

3