مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الوجه البيضاوي ايش يناسبه قصات

بواسطة:

لكل وجه قصو الشعر الملائمة له و التناسق بين شكل الوجه وقصة الشعر من الأشياء المهمة التي يجب الإهتمام بها، لكي تحصلين على إطلالة جذابة وجميلة ولكن لا يقتصر الأمر على أنكِ تقومي بإختيار إحدى القصات الموجودة بالمجلات، ولكن يجب أن تقومي بإختيار القصة، التي تكون مناسبة لشكل وجهك والتي تساهم في إبراز الخصائص الجميلة بالوجه وتخفي بعض العيوب الموجودة به فيوجد الكثير من أشكل الوجه المختلفة مثل الوجه المستدير، والوجه المستطيل، والوجه التي يكون على هيئة قلب والوجه البيضاوي، فكل وجه من هذه الوجوه له القصة التي تبرز جماله وتخفي عيوبه، فقصات الشعر تؤثر بشكل كبير على إطلالة وشخصية  كل سيدة ولكن يجب على كل امرأة أ، لا تكون متسرعة في إختيارها لقص الشعر بشكل عشوائي ولكن يجب أن تكون حريصة في إختيارها، ولكن تعالى لنتعرف عن القصات المناسبة للوجه البيضاوي فإذا كنتِ من أصحاب الوجه البيضاوي فأنتِ من المحظوظين، لأن أغلب التسريحات تكون ملائمة لهذا الوجه فعندما يكون الشعر طويل ومنسدل يليق جداً على الوجه البيضاوي كما من الممكن أن بصبح الشعر قصير قدر ما تشائين، وسوف نستعرض لكِ تلك الأمور بالتفصيل

بعض القصات التى تتناسب مع الوجه البيضاوى

  1. فرق الشعر من الوسط : إذا كان يصل طول الشعر إلى الأكتاف فيكون مناسباً جداً للوجه البيضاوي ويكون مناسب له تقسيمه من الوسط، ويكون هذا لتجنب الطلة الحادة، ولكن قومي بتجربة إضافة بعض التموجات الناعمة ورشي بعض من الرزاز التي يعطي تأثيراً رطباً للشعر، ولكن إذا كنتِ ترغبين في حجم أكبر قومي بلف أقساماً من الشعر بشكل عشوائي باستخدام الألة التي تساعد في تجعيد وتموج الشعر والتي تحتوي على أسطوانة عريضة.
  2. الغرة المخففة بواسطة الشفرة: إذا كان وجهك طويلاً، فيجب أن تعتمدي على الغرة المخففة باستخدام الشفرة، والتي تكون بأطوال متتالية والذي تتبع خط الحاجب ، فتظهر للأخرين بأن الوجه عريض، كما أن تكتمل طلتك عندما تستخدمي ملمس الشعر، ولكن الغرة تليق على أصحاب الوجه البيضاوي لأنها تقتصر عن مدي الوجه فإذا كنتِ من أصحاب الوجه البيضاوي، فيجب أن تعتمدي على الغرة المستقيمة والمتساوية والتي تساعد في تغطية الجبين وستكون لائقة عليكِ بالفعل .
  3. تسريحة البوب مع غرة جانبية : تضيف هذه التسريحة النعومة للوجه، لأنها تكون تسريحة البوب مع غرة مسحوبة جانبياً من طول الوجه، ويجب أن تبقي الغرة ثابتة بمكانها، ويكون عن طريق استخدامك للقليل من الجيل التي يساعد على تثبيت الشعر.
  4. الشعر الطويل والمملس: الكثير يحب الشعر الطويل المنسدل على الكتفين وتكون من أكثر التسريحات المناسبة للوجه البيضاوي، فهي تزيد لمسة أنثوية أنية بإطلالة السيدات.
  5. قصة الشعر القصير : تكون الإختيار الأمثل لصحابة الوجه البيضاوي، فهي تضيف لكِ الجمال والأناقة وتميز إطلالتكِ.
  6. تسريحة جريئة قصيرة : إذا كان شعرها طويل فتكون التسريحة القصيرة جريئة بالنسبة لها، وجميلة على أصحاب الوجه البيضاوي، ولكن هذه الإطلالة تتطلب منكِ بعض من الجرأة، وخاصة إذا كنتِ معتادة على الشعر الطويل أو المتوسط الطول، فإذا قومتي بعملها فهي تبرز جمالها وأنثويتها، وجاذبيتها ولكن عليكِ باستخدام القليل من الجل التي يساعد على تثبيت خصلات الشعر القصير لإبرازها.

وبالرغم من ذلك يوجد الكثير من الوجوه المختلفة، والتي تحتاج لتسريحات شعر ملائمة له ولمن يعتبر الوجه البيضاوي، فهو من أكثر الوجوه التي تكون مناسبة له معظم التسريحات سواء كانت طويلة أو قصير.