مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

العناية بالشعر اثناء النوم

بواسطة:

يقولون ان الشعر تاج على رؤوس الفتيات و لهذا فيجب الحرص على الشعر و العناية به حيث ان العديد من العوامل تؤثر فيه و تجعله عرضه للتلف و من اهم هذه العوامل النوم دون تولية عناية خاصة بالشعر و ذلك لان النوم دون عناية بالشعر يتسبب كثيرا فى اتلافه و ذلك من خلال كثرة التشابك الذى يحدث فيه اثناء النوم و الحركة و الاحتكاك الذى يحدث بين الوسادة و فروة الرأس مما يؤدى الى تقصف الشعر و تساقطه بشكل مبالغ فيه لذا يتوجب على المرأة وضع نظام يومى للعناية بالشعر اثناء النوم و قد يوصى العديد من خبراء الصحة و العناية بالشعر بالعديد من النصائح التى على المرأة اتباعها يوميا قبل الخروج الى النوم و هذه النصائح تجنب المرأة العوامل التى تؤدى الى اتلاف الشعر و فى مقالنا هذا سنحاول ان نسرد بعض هذه النصائح حتى تعم الفائدة .

بعض نصائح العناية بالشعر اثناء النوم

  • ينصح قبل النوم كل ليلة بتمشيط الشعر لمدة لا تقل عن 5 دقائق و فك كافة العقد و التشابك بحرص و بعناية دون الشد او التقطيع فيه و الهدف من التمشيط هو تنشيط الدورة الدموية فى الرأس فهذا يؤدى الى الحفاظ على الشعر و تحفيزه على افراز الدهون بشكل طبيعى و صحى و سليم مع التخلص من كافة الاتربة و الاوساخ و التى قد تعلق بالشعر اثناء اليوم .
  • عليك باعداد حمام زيت دافىء و قومى بدهان فروة الرأس به مع التدليك ثم قومى بلف شعرك ليبقى الزيت على الشعر طوال الليل و يتم غسيله فى الصباح و كررى هذه العملية حتى مرتين اسبوعيا و يمكنك استخدام فى هذه العملة بعض الزيوت مثل زيت اللوز او زيت الزيتون او زيت جوز الهند و ستحصلين مع التكرار على شعر ناعم لامع خالى من التقصف .
  • يمكنك استخدام سيرم لتنعيم الشعر و لحل التشابك و العقد و احرصى على استخدام كمية بسيطة منه على اطراف الشعر فى اوقات مختلفة و يمكنك استخدام سيرم لعلاج تلف الشعر او لتكثيفه ان اردتى و لكن احرصى على عدم الاستخدام المفرط للسيرم حتى لا تصابين بزيادة دهون فروة الرأس و من ثم حدوث القشرة .
  • عليك الحرص على ربط الشعر جيدا قبل النوم و يمكنك ربطه بكحكة اعلى الرأس او لفه بطريقة دائرية او عمل ضفيرة خفيفة و لكن احرصى على عدم النوم و الشعر مفكوك لان هذا يزيد من فرصة تساقطه و تقصفه و احرصى ايضا على عدم ربط الشعر بطريقة عنيفة لان هذا سوف يضعف البصيلات و يصيبك ايضا بآلام فى فروة الرأس او الصداع .
  • عند الاستيقاظ فى الصباح عليك بتمشيط الشعر جيدا و يمكنك تمشيطه للاربع اتجاهات بقلب الشعر الى الامام و تمشيطه مرة و قلبه الى الخلف و تمشيطه مرة و يمينا مرة و يسارا مرة ثم قومى بغسل الشعر و لكن احرصى على عدم غسل الشعر بالشامبو فى كل مرة .
  • تعريض الشعر للحرارة المرتفعة كاستخدام السشوار و المكواه بشكل متكرر يزيد من فرصة تقصف الشعر و تساقطه لذا ان رغبتى فى تجفيف الشعر بعد الاستحمام فيفضل استخدام الهواء البارد