مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل علاج لشيب الذقن

بواسطة:
افضل علاج لشيب الذقن

افضل علاج لشيب الذقن

من منا لا يشغل باله دائما الاهتمام بمظهره و شكله و اناقته و يريد بشكل دائم ان يظهر على اكمل وجه و الذقن حاليا هى من اهم الاشياء التى تشغل بال الكثير من الرجال و خاصة عند انتشار الذقن كموضة جديدة و اصبح جميع الرجال يهتمون بها و بانباتها و المحافظة على شكلها بل ان هناك العديد ممن لا يحبون الذقن بشكل عام اصبحوا يسرعون فى تطويلها و الاهتمام بها حتى يقوموا بمواكبة تلك الموضة المنتشرة حتى ان هناك العديدون ممن لا تنبت عندهم الذقن اصبحوا يتوافدوا و بشدة على الوصفات و الزيوت التى تقوم بانبات الذقن حتى انها حققت نسبة مبيعات عالية فى الفترة الماضية و ذلك لتوافد الشباب عليها للحصول على ذقن طويلة و مهذبة و لكن هناك العديد من الشباب ممن يعانون من ظهور علامات الشيب على الذقن مما يثير غضبهم و يجعلهم يشعرون انه بظهور ذلك الشيب يفسد شكل الذقن الانيق و الذى يحاول الرجل المحافظة عليه و علامات الشيب لا تأتى فقط للرجال المتقدمين فى السن و لكن هناك الكثير من العوامل التى تساعد على ظهور هذا الشيب و فى هذا المقال نحاول ان نوضح افضل الطرق لمعالجة شيب الذقن و اسبابه .

بعض طرق علاج شيب الذقن و اسبابه

  • من اهم اسباب ظهور شيب الذقن هو كثرة الضغوط التى تحيط بالرجل و كثرة التوتر كما ان عدم اتباع نظام غذائى متوازن يساعد ايضا على ظهور شيب الذقن .
  • حتى تستطيع علاج شيب الذقن عليك اولا ان تقوم باتباع نظام غذائى مناسب و متكامل مثل الخضروات و الفواكه .
  • يجب على الرجال المدخنين ان يحاولوا الاقلاع على التدخين حيث انه من الاشياء التى تساعد على ظهور الشعر الابيض فى الذقن و اذا كنت لا تستطيع الاقلاع عن التدخين فيجب عليك اذن ان تحاول على تقليل عدد السجائر التى تقوم بتدخينها .
  • يجب عليك بعد ذلك ان تقوم بحلاقة الذقن كاملة حتى تتيح للذقن ان تنبت بشكل اقوى و اطول و ان كنت ممن لا يحبذون حلاقة الذقن بشكل كامل عليك حينها ان تقوم بنزع الشعر الابيض من الذقن مع الوضع فى الاعتبار ان هذا يعتبر شىء مؤلم و طبعا لا ينصح عمل هذه الطريقة ان كان الشعر الابيض متواجد بكثرة .
  • يمكنك ايضا ان تقوم بصبغ شعر الذقن كما يفل الكثيرون و لكن لا ينصح باتباع هذه الطريقة حيث ان هذه الطريق تؤثر سلبا على الشعر بشكل عام فكثرة استخدام الصبغة تؤثر على فتلة الشعر و تؤثر على قوتها .
  • من الوصفات الهامة لمعالجة شيب الذقن هو بشر كمية من الزنجبيل و يفضل ان يكون طازجا و يتم اضافة كمية من العسل عليه و مزجهم فى طبق او علبة محكمة الغلق و الحرص على تناول ملعقة يوميا من هذا الخليط فهو يعمل بشكل جيد على المحافظة على بصيلة الشعر و تقويتها و منع ظهور الشيب مرة اخرى و ذلك لانك بهذه الطريقة تقوم باخذ مزيج ملىء بالعناصر الغذائية المتكاملة و التى تساعد بشكل كبير على معالجة شيب الذقن و مقاومته .
  • من الممكن دعك الذقن بالشاى الكثير التركيز مع اضافة بعض من الملح عليه و استخدامه يوميا مع المحافظة على تركه لمدة ساعة على الذقن يوميا