الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل صبغة للشعر الجاف بدون امونيا

بواسطة: نشر في: 5 فبراير، 2020
mosoah
افضل صبغة للشعر

تعرفي معنا عزيزتي على افضل صبغة للشعر من خلال المقال التالي والذي نقدمه لكي من خلال موسوعة وهي أحد المستحضرات الكيميائية المستخدمة في مجال تجميل الشعر تلجأ السيدات لاستخدامها من أجل تغيير لون شعورهن والذي ينتج عنه السعادة النفسية الناتجة عن التجديد وكسر الملل، ولا يتوقف الغرض من استخدامها على ذلك فقط بل كذلك إنها تستخدم كذلك للقضاء على الشيب الغير مرغوب فيه.

ولابد عند البحث حول ما سوف تشترينه من صبغات لكي تطبقينها في المنزل الاطلاع على الجدول الموجود بجانب العبوة أو خلفها، للتأكد مما سيصبح عليه لون الشعر نتيجة استخدامها، كما يجب اتباع التعليمات الموضحة على العلبة لتجنب ما قد يترتب على الاستخدام الخاطئ من أضرار.

افضل صبغة للشعر

تتصف الصبغة الجيدة بكونها تقوي الشعر وتغذي بصيلاته، كما تقلل من تساقطه وتقصفه، ولكي تقوم بذلك الدور لابد أن تكون خالية من الأمونيا لكي تزيد من لمعانه وتمنحه الترطيب والنعومة، كذلك فإنها لا ينتج عن استخدامها إصابة فروة الرأس بالحساسية.

افضل صبغة للشعر التالف

الحالة التي يكون فيها الشعر تالف لابد من توخي الحذر من كل ما قد يتم استخدامه ويزيد من ذلك الضرر والتلف وتعد الصبغة من أكثر المستحضرات الكيميائية التي لابد من مراعاة كونها لا تضر بالشعر بل تغذيه ومن تلك الأنواع نذكر الآتي:

  • صبغة غارنييه (GARNIER): تقدم غارنييه صبغة (NUTRISSE) التي تمتلك قدرة فعالة على تغذية الشعر من الجذور وفروة الرأس حتى نهاياته وأطرافه لكونها تحتوي في تركيبها على زيت الأفوكادو الذي تصل فائدته حتى أعماق الشعر ليمنحه لوناً طبيعياً يبقى طويلاً.
  • صبغة ماتريكس كلر انسايدر: أحد صبغات الشعر الخالية من الأمونيا تماماً وبفضل المكونات الطبيعية الرائعة التي تتضمنها قد حصلت على براءة اختراع، حيث تمنح لوناً طبيعياً دون تلف أو رائحة غير مرغوب بها ويمكنكم طلبها عبر ذلك الرابط.
  • صبغة ريفلون: color silk التي قامت ريفلون بطرحها في الأسواق واحدة من الصبغات التي تمنح الشعر لمعاناً ونعومة وتغذية تبقى طويلاً، إلى جانب اللون الغني الرائع.
  • L’oreal Healthy Look:  لوريال هيلثي لوك واحدة من أفضل الصبغات المعروفة في العالم أجمع وهي فرنسية الأصل وقد تم تصنيفها كونها صحية تماماً ولا تتسبب في أضرار لكونها خالية من الأمونيا وتتضمن مكونات طبيعية فتقوم بتغيير لون الشعر بسرعة ويدوم ذلك الون فترة طويلة بمظهر لامع وصحي.

افضل صبغة للشعر الابيض

منذ الدخول في سن الأربعون يبدأ الشعر الأبيض في الظهور بالرأس واحدة تلو الأخرى وهي أحد أكثر الأمور التي تتسبب للمرأة في الانزعاج والضيق لتسارع محاولة إخفائه عن طريق الصبغات وفي الفقرة التالية سوف نعرض أفضل أنواع تلك الصبغات:

  • CHROMA Ammonia Free Permanent Hair Color: صبغة كروما بريمننت هير كلر الخالية من الأمونيا صممت خصيصاً لمنح الشعر درجة حماية قصوى مع تغطية كاملة بحيث يختفي اللون الأبيض تماماً مع الحصول على تغذية ونعومة، إلى جانب الحفاظ على فروة الرأس من الالتهاب.
  • Naturtint Hair Color: ناتشورتينت هير كلر أحد الصبغات الخالية من الأمونيا ويبدو كونها صحية من اسمها الذي يعبر عن احتوائها لمواد طبيعية نباتية تغذي فروة الرأس كما أنها خالية من البارابين، ولذلك تم اختيارها من قبل خبراء التجميل لما تقوم به من تغطية عالية للشعر.
  • Wella Color Touch : ويلا كلر تاتش صبغة خالية من الأمونيا تغذي الشعر وتمنح لون غني وقوي حيث تغطي الشعر الأبيض تماماً ولوقت طويل.

افضل صبغة للشعر الاسود

  • لوريال باريس Excellence Mousse: تتصدر قائمة الصبغات الممتازة من حيث ما تقوم به من دور في منح الشعر لون أسود داكن في أقل من نصف ساعة بخطوات سهلة حيث إنها تأتي في صورة رغوة تشبه الشامبو ويظل اللون ثابت ثلاثة أشهر.

وفي نهاية مقالنا نود أن نذكر بعض التحذيرات التي لابد من توخي الحذر منها عند استخدام الصبغة منها على سبيل المثال عدم تركها على الشعر لمدة تزيد عن الثماني ساعات لما يترتب عليه من تقصف الشعر وجفافه، والابتعاد عن غسل الشعر بالماء الساخن وغسله بالماء البارد للحفاظ على اللون الذي اكتسبه الشعر دون تغيير.

المراجع

1

2