مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعادة لون الشعر الطبيعي

بواسطة:

اعادة لون الشعر الطبيعي

الشعر من اهم الاشياء فى الجسم و التى تميز المرأة و كما يقولون الشعر تاج على رأس المراة ولذلك فهو ايضا من اكثر الاشياء التى تهتم بها المرأة بشكل كبير و تهتم بالاهتمام بملمسه و بشكله و بلونه و هناك الكثير من الفتيات اللواتى يواظبون كثيرا على تغيير لون شعرهم للتمتع بشكل متغير و بمظهر جيد و ذلك عن طريق استخدام الحنات و الصبغات ذات الالوان المختلفة و الصيحات الجديدة ولكن فى بعض المرات تشعر المرأة بالملل و ترغب فى اعادة لون الشعر كما كان او فى مرة من مرات صبغ الشعر تحصل على لون غير مناسب و تشعر بالضيق حيث انها تريد العودة للون الطبيعى للشعر ولكن لا تستطيه و فى هذا المقال نوضح لكى الطرق المثلى لاعادة لون الشعر الطبيعى .

بعض الطرق لاعادة لون الشعر الطبيعى

  • من أهم الطرق التي تساعد على ازالة لون الصبغة من الشعر و اعادة لون الشعر الطبيعى كما كان فيمكنك وضع صبغة بلون اخر على الشعر و سوف تعمل على ازالة لون الصبغة من الشعر و لكن قد يبقى بعض الاثار من لون الصبغة على الشعر .
  • اذا كان لون الصبغة التى تريد ازالتها من الشعر فاتح جدا كالاشقر فعليك اختيار صبغة اخرى لازالة اللون القديم مع الحرص على اختيار لون اغمق من اللون الموجود بدرجتين على الاقل .
  • و هناك شىء اخر يعرف بالصبغة الاساسية للشعر يمكنك ان تلجأى اليه اذا كانت الصبغة الموجودة على الشعر بلون فاتح للغاية اكثر من رغبتك و هذه الصبغة الاساسية يتم عملها بالطريقة التالية : يمكنك استخدام الصبغة الصفراء اذا كانت الصبغة التى تودى ازالتها باللون الاشقر ، اما اذا كانت الصبغة المراد ازالتها بنية اللون فيمكنك اختيار الصبغة البرتقالية لتزيل اللون ، اما اذا كانت الصبغة المراد ازالتها بالبنى الغمق او المتوسط فعليك اختيار اللون الاحمر لازالتها .
  • اما عن ازالة الصبغة ذات اللون الغامق يمكنك الاعتماد على احد المنتجات الخاصة بسحب لون الصبغة بالشعر فهذه المنتجات يمكنك شرائها من الصيدليات او محلات بيع مستحضرات التجميل .
  • اما فى حال استخدام نوع من الصبغة بلون غامق جدا او تلك الانواع المسمية بالصبغة الدائمة فهناك العديد من انواع الشامبوهات التى تنجح فى ازالة لون الصبغة من الشعر و اعادة لون الصبغة الطبيعى و منها الشامبوهات المتخصصة فى ازالة قشرة الشعر .

بعض الخلطات الطبيعية التى تمكنك من اعادة لون الشعر الطبيعى

  • فى اغلب مشكلات الشعر ينصح باستخدام احد الخلطات الطبيعية و التى تمكنك من الحصول على ما ترغب به دون ان تلحق الشعر بأى ضرر .
  • من اهم الخلطات التى تمكنك من ازالة لون الشعر وضع خليط من زيت الزيتون و خل التفاح على الشعر يوميا حتى يتم ازالة اللون .
  • يمكنك ايضا كسر كبسولتين من فيتامين C ثم اضف اليهم بياض بيضتين و كمية من زيت الزيتون و كمية مساوية من خل التفاح و اخرى من زيت جوز الهند و اضف الى الخليط ملعقة من الشامبو الذى تقومى باستخدامه ثم قومى بتقليب الخليط جيدا و ضعه على الشعر لمدة ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر هذا الخليط سيساعد ك على القضاء على لون الصبغة و قد يستغرق الامر عدة مرات حتى الحصول على النتيجة المطلوبة و من فوائده ايضا ان يقوم بتغذية الشعر و يقوم ايضا بتنظيفه كم انه يقوم بتنظيف قشرة الرأس .