مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اضرار الحجاب على الشعر

بواسطة:
اضرار الحجاب على الشعر

الحجاب تاج يميز الفتايات المحجبات وقد أعز الله به النساء ولن تجد أن المسلمات فقط هم من يرتدين الحجاب طبعا باختلاف طريقة ارتداؤه فسوف تجد أن الكثيرر من النساء يرتدين النساء بغرض الحشمة و منهم سيدات مسيحيات بل و يهوديات أيضا فالحجاب لا يقتصر على الاسلام بل هو ثوب العفة و الطهارة و الحشمة كما أنه له العديد من الفوائد و المميزات الكثيرة التي لن تتخيلها و كثيرا ما نسمع عن أضرار الحجاب على الشعر فهل له أضرار فعلا و ما هي هذه الأضرار و كيف تكون و هل هي موجودة فعلا في مقالنا هذا سوف نتحدث عن الحجاب و فوائده و هل له أضرار فعلا أم لا.

فوائد الحجاب المتعدد للشعر

  • من أهم الأشياء التي تؤثر على صحة الشعر و لمعانه و تفقده بريقه بل و تجعل لونه يبدوا باهتا شاحبا أن يتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس أو أن يتعرض لللهواء الخارجي بشكل مبالغ فيه مما يجعل الشعر يفقد صحته لذا فمن فوائد الحجاب الحرص على صحة الشعر و حرارته بعيدا عن أشعة الشمس.
  • الحجاب يفيد الشعر في الحد من الأضرار التي تسببها له الاتربة حيث أن تعرض الشمس بشكل مستمر للأتربة و العوادم يساعد على اختناقه و من ثم ضعف بصيلاته مما ينتج عنه تساقد الشعر بشكل كبير و هو ما يضر بالشعر و يسبب تلفه و ارهاقه.
  • التعرض للشمس يجعل الشعر يفقد الطبقة الخارجية التي تساعد على حمايته مما يؤدي الى تساقطه و تلفه و تقصفه بشكل كبير.
  • التعرض المباشر للهواء الذي يحمل العديد من البكتيريا و الجراثيم يؤثر سلبا على الشعر.

بعض أضرار الحجاب على الشعر و طرق تجنبها

  • من اضرار الحجاب للشعر قد يتسبب الحجاب في كتم التعرق داخل فروة الرأس مما يتسبب في ضعف بصيلات الشعر و ذلك يحدث في حال ارتداء الحجاب لعدد ساعات طويل مع عدم تهويته لذا يتوجب على من ترتدي الحجاب أن تحرص بشكل دائم على تهوية الشعر جيدا و تسريحه يوميا فور فك الحجاب حتى لا يتراكم العرق على فروة الرأس.
  • الحجاب يتسبب أحيانا في تكون قشرة الرأس و ذلك لأن عدد الساعات الطويلة التي ترتدين فيها الحجاب يتم كتم التعرق في فروة الرأس مسببة القشرة و بشكل خاص اذا لم تحرصي على تنظيف الشعر جيدا.

بعض النصائح لتجنب أضرار الحجاب على الشعر

  • عليك الحرص على تنظيف شعرك جيدا و باستمرار على ان يتم غسل الشعر بشكل جيد و العناية به بشكل مستمرحرصا على حيويته و جماله بعيد ا عن التقصف و باقى مشكلات الشعر .
  • عليك الحرص دائما على ان يكون الشعر جاف قبل ارتداء الحجاب فالتجفيف الجيد يمنع كتم مزيد من السوائل فى فروة الرأس مسببا بعض انواع البكتيريا التى تضر الشعر .
  • عليك ايضا الحرص على عدم ربط الشعر باستمرار فعليك تركه منسدلا لوقت طويل اثناء وجودك فى المنزل و عليك عد شده بالربطة تحت الحجاب حتى لا تقومى بايذاء بصيلاته.
  • احرص بشكل مستمر على تمشيط الشعر بشكل جيد قبل ارتداء الحجاب فيمكنك تمشيطه مرة للامام كاملا ثم مرة اخرى لليمين و مرة اخرى لليسار ثم ارجاعه للخلف و اذا اتبعتى هذه النصائح السابقة سوف تحصلى على شعر رائع جذاب و تتجنبى بعض اضرار الحجاب على الشعر .