الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق اصلاح الشعر المصبوغ بالزيت

بواسطة: نشر في: 7 ديسمبر، 2019
mosoah
اصلاح الشعر المصبوغ بالزيت
في الفقرات التالية نوضح لكم كيفية اصلاح الشعر المصبوغ بالزيت ،تقوم الكثير من النساء بصبغ شعرهن وتغيير لونه الأصلي، وذلك باستخدام الصبغات الكيميائية الموجودة في صالونات التجميل، أو شراء تلك الصبغات من الصيدليات واستخدامها في المنزل، الأمر الذي قد يشكل خطورة كبيرة على صحة شعر الرأس، وذلك لأن تلك المواد تحتوي على نسب عالية من بيروكسيد الأكسجين، الذي قد يسبب تلف الخصلات و جفافها، أو تساقط الشعر في بعض الأوقات، وتبحث الكثير من النساء عن الزيوت الطبيعية التي تساعد في استرجاع صحة الشعر ولمعانه من جديد، ولهذا سنعرض لكم من خلال موسوعة أبرز الأساليب التي تساهم في إصلاح الشعر التالف بعد الصبغة.

اصلاح الشعر المصبوغ بالزيت

افضل حمامات زيت للشعر المصبوغ

في الفقرات التالية نعرض لكم أفضل الزيوت التي يمكن استخدامها لإصلاح تلف الشعر بعد تعرضه للصبغة:

  • زيت السمندل: هو زيت يتم استخراجه من ثمار شجرة التبلدي، ويساعد في ترطيب الشعر الجاف والتالف، كما يخلص الفروة من مشكلة القشرة، وذلك لأنه يحتوي على نسب كبيرة من الأوميغا-3، والأوميغا-9، بالإضافة إلى فيتامين A، و C، و D، و E.
  • زيت الأرجان: يساعد زيت الأرجان على منح الشعر النعومة والترطيب، فيستخدمه الكثير من النساء كبلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، وذلك لأن الشعر يقوم بامتصاصه بسرعة، كما يحتوي زيت الأرجان على نسب عالية من فيتامين E ألذي يعزز من صحة الشعر.
  • زيت جوز الهند: يعزز من نمو الشعر بطريقة طبيعية، كما يقي الأطراف من التلف، وله فاعلية كبيرة في ترطيب الشعر، ومن أبرز فوائد زيت جوز الهند هو أنه يقي من وجود الفطريات والميكروبات في الفروة، وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة لها، الأمر الذي يجعله علاجاً مثالياً للشعر التالف، كما يدخل هذا الزيت في صناعة المستحضرات التجميلية والعلاجية التي تعزز من صحة الشعر ومظهره.
  • زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على نسب كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، الأمر الذي يعزز من فعاليته في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وتطهير بصيلات الشعر.
  • زيت الأفوكادو: يساعد زيت الأفوكادو في التخلص من القشرة الموجودة في فروة الرأس، كما يعمل على ترطيب الشعر وعلاج التلف والتضرر الناتج عن تعرضه للصبغة.
  • زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، فيساعد في تطهير الخصلات وتنقيتها من السموم، كما ينظف فروة الرأس، ويقي من مشكلة التلف والتساقط، كما يمكن إضافة زيت الخروع عليه للحصول على أفضل النتائج.
  • زيت الجوجوبا: يحتوي زيت الجوجوبا على نفس خصائص الزيوت الطبيعية التي تقوم فروة الرأس بإنتاجها، الأمر الذي يجعله مثاليا لترطيب الشعر وحل مشاكل الفروة بفاعلية كبيرة.

نصائح للاهتمام بالشعر المصبوغ

هناك بعض النصائح التي يجب الالتزام بها حتى لا يتعرض الشعر المصبوغ إلى التلف والتقصف أو التساقط، وذلك لأن الشعر بعد تعرضه للصبغة والمواد الكيميائية يحتاج إلى عناية خاصة، ومن أبرز تلك النصائح:

  • يُنصح باستخدام المنتجات مثل الشامبو والبلسم المخصصين للشعر المصبوغ، والانتظام في استخدام تلك المواد حتى لا يتعرض الشعر للتلف.
  • كما يجب استخدام البلسم بشكل متكرر بعد غسيل الشعر بالشامبو، وذلك لأن البلسم يمنحه الترطيب الذي يحتاجه.
  • ولا يجب إهمال شرب المياه، وذلك لأن الانتظام في شرب الماء على مدار اليوم يعزز من رطوبة الشعر وصحته.
  • ومن أبرز النصائح أيضاً، قص الأطراف التالفة من الشعر كل شهرين، وذلك لحماية الشعر من انتشار التقصف والتلف.
  • كما لا يجب الإفراط في استخدام الشامبو، لأن ذلك قد يؤدي إلى فقدان الشعر للون الذي تم صبغه به.