الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اسرع طريقة لتطويل الشعر بدون زيوت

بواسطة: نشر في: 18 يناير، 2020
mosoah
اسرع طريقة لتطويل الشعر

نقدم لكِ في هذا المقال اسرع طريقة لتطويل الشعر من خلال أفضل الوصفات الطبيعية، تحلم الكثير من السيدات بالحصول على شعر طويل وكثيف، حيث أن ذوات الشعر الخفيف يحرصن على قصه باستمرار لأجل تكثيفه مما يؤثر ذلك على طول الخصلات.

كما أنه من بين العوامل التي تؤثر في ذلك سوء التغذية من خلال عدم الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات المغذية لفروة الرأس، إلى جانب الاضطرابات الهرمونية، من خلال موسوعة يمكنكِ الإطلاع على الوصفات المحفزة لإطالة الشعر والتي تعمل بشكل أساسي على تغذية الشعر من جذوره مما يحفز ذلك على تكثيفه وزيادة طوله.

اسرع طريقة لتطويل الشعر

استخدام الخلطات الطبيعية للشعر تتطلب المداومة عليها باستمرار، إذ أن النتيجة لا تظهر بين ليلةٍ وضحاها في إطالة الشعر بالتحديد، ومن أبرز الوصفات التي تساعد على ذلك ما يلي:

قناع زيت الجوجوبا وجوز الهند

يتميز زيت الجوجوبا بتأثيره الفعال في تنشيط الدورة الدموية مما يساعد ذلك على تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته وإطالته، فضلاً عن أن زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية في تغذية الشعر من جذوره، وطريقة استخدامهما من خلال ما يلي:

  • اخلطي ملعقتان صغيرتان من زيت الجوجوبا مع 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وعقب المزج جيدًا طبقي الخليط على شعرك مع الحرص على توزيعه في جميع أنحاءه بجانب التدليك بلطف، واتركي المزيج على شعرك لليلة واحدة.
  • في صباح اليوم التالي اغسلي شعرك جيدًا بالماء مع وجوب تكرار هذه الوصفة مرة أخرى أسبوعيًا لأجل الحصول على نتيجة فعالة.

قناع البيض وزيت الزيتون

يتميز البيض باحتوائه على مختلف العناصر المغذية لفروة الرأس مثل البروتين والمعادن كالحديد والزنك، إلى جانب زيت الزيتون الذي له دور حيوي في تكثيف الشعر وزيادة طوله، كما أن العسل الأبيض من المكونات الطبيعية المغذية للشعر، وطريقة استخدام هذه الوصفة من خلال ما يلي:

  • اخلطي بياض بيضتان مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثم ضيفي إليهم ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وعقب المزج طبقي الخليط على شعرك مع التدليك بلطف وبحركات دائرية، ثم اتركي الخليط لمدة نصف ساعة.
  • يتم بعد ذلك غسل الشعر جيدًا بالماء البارد والشامبو الطبي، وللحصول على نتائج أفضل يجب تكرار هذه الوصفة أسبوعيًا.

طرق تطويل الشعر بدون زيوت

يمكنكِ إطالة شعرك بدون الاعتماد على الزيوت من خلال الوصفات التالية:

قناع ماء الأزر

يتميز ماء الأرز باحتوائه على عناصر فعالة في زيادة نمو الشعر وإطالته أبرزهم فيتامين K وفيتامين E، وطريقة استخدامه من خلال ما يلي:

  • يتم نقع كوب من الأرز في ثلاثة أكواب من الماء واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم تصفيته جيدًا من الماء ووضعه على الشعر مع توزيعه في جميع الاتجاهات والتدليك برفق لنحو 10 دقائق، ثم يتم غسله بالماء البارد والشامبو مع وجوب تكرار الوصفة أسبوعيًا لنتيجة أفضل.

قناع إكليل الجبل

تتميز عشبة إكليل الجبل باحتوائها على المركبات المضادة للأكسدة التي تزيد من طول الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية مما يساعد ذلك على زيادة نموه وكثافته، كما أن تلك الوصفة تقلل من مشكلة تساقط الشعر، وللاستفادة منها من خلال ما يلي:

  • يتم نقع كمية مناسبة من أعواد إكليل الجبل في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ومن ثم يُصفى الماء منه ويُترك قليلاً حتى يبرد، ومن ثم يوضع على الشعر مع التدليك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.
  • يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد والشامبو الطبي، ويجب تكرار هذه الوصفة لثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على النتيجة الفعالة.

ولكن بجانب الوصفات لا تنسي الاهتمام بالتغذية الجيدة من خلال الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضروات كالجرجير والخس، إلى جانب الفواكه مثل الأفوكادو، فضلاً عن الاهتمام بتنشيط الدورة الدموية من خلال تدليك فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء.