مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل مثبت شعر

بواسطة:
افضل مثبت للشعر طبيعي

أفضل مثبت شعر

ترغب بعض السيدات في أن يكون شعرها مرتب ومنظم وثابت وتنزعج من كونه غير ثابت خصوصا بعد المكواه والتعرض للهواء فإننا نحتا في هذه الفترة لمثبت للشعر لكي نحافظ على شعرنا جميل ومرتب دون هيشان ولكن استعمالنا الكثير لمنتجات الشعر التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة بالشعر قد تسبب له التساقط والجفاف والتقصف حتى وإن كان على المدى البعيد ولكن كيف نتخلص من هذه المشكلة.

يمكننا التخلص من هذه المشكلة عن طريق عمل مثبت شعر طبيعي في المنزل وستكون فاعليته أفضل بكثير من مثبتتات الشعر الكيماوية والأن إليكم طريقة صنع مثبت الشعر الطبيعي في المنزل بكل سهولة ويسر.

المكونات والأدوات:

1- 2 كوب ماء فاتر

2- حوالي 3 أو اربعة فص ليمونة على حسب حجمها إذا كانت كبيرة نستخدم 3 وإذا كانت صغيرة نستخدم  4

(ملحوظة يمكن إستعمال البرتقال بدلا من الليمون ولكن البرتقال يعد أكثر لزوجة من الليمون فإذا كنتي تريدي الحصول على مثبت شعر لزج الملمس فاستخدمي البرتقال وإذا كان شعرك بطبيعته دهنيا فايفضل أن تستخدي الليمون)

3- وعاء فارغ ونظيف

طريقة التحضير:

أولا قومي بوضع الماء الفاتر في الإناء ثم قومي بوضعه على نار هادئة واقسمي الليمون أو البرتقال إلى قطع (أنصاف)

(ملحوظة قومي بتقطيع الليمون أو البرتقال بالقشر وليس عصره )

ثم أتركيه على النار حتى يصل الغليان إلى النصف ومن ثم اتركيه حتى يهدأ وقومي بتصفيته بقطعة قماش أو بمصفاه ويفضل استخدام قطعة القماش للتختلص من بقايا البرتقال أو الليمون الدقيقة بعد أن تقومي بتصفيته قومي بوضع في بخاخ نظيف ومعقم ويجب أن تتركيه في الثلاجة لمدة لا تقل عن اسبوعين ويمكن استبدال ذلك بوضع 2 جرام من الكحول و إذا وجدتي الخليط لزج يمكنك تزويده بالماء لحين الوصول إلى المطلوب.

طريقة الأستخدام:

قومي بغسل شعرك وتجفيفه بالسشوار أو اتركيه ليجف في الهواء ثم قومي باستعمال مكواة الشعر إذا كنتي من مستخدمين أدوات تصفيف الشعر وقومي بعمل تسريحة شعرك التي تريدينها ثم قومي برش الخليط على شعرك واتركيه لمدة 3 دقايق ليجف على شعرك واستمتعي بشعر ثابت ولا مع وصحي.

فوائد مثبت الشعر الطبيعي:

مثبت الشعر الطبيعي له الكثير من الفوائد والمميزات التي تميزه عن مثبتات الشعر الكيماوية لكونه لا يحتوي على أي مواد ضارة أو كيماوية ومصنوع من منتجات طبيعية أنتي التي تصنعيها بنفسك ومثبت الشعر الطبيعي له الكثير من الفوائد على شعرك سوف نتناولها فيما يلي:

1- لا يسبب التقصف أو الجفاف لشعرك ولا يسبب تساقط الشعر

2- يعطي لشعرك مظهرا جذابا وطبيعيا

3- يمكنك صنعه في المنزل بأدوات بسيطة سوف تجدينها في المنزل دائما

4- غير مكلف نهائيا ويمكنك صنعه بنفسك في أي وقت تريدين

5- غير أنه يثبت الشعر فهو يعتبر معزز ومقوي ومغذي طبيعي للشعر

نصائح للحفاظ على شعرك:

_حاولي دائما أن لا تستعملي منتجات الشعر كالشامبو والبلسم وحمامات الكريم التي قد تحتوي على مواد ضارة لشعرك ويمكنك استبدالها بمنتجات طبيعية تصنعيها أنتي بنفسك وإن لم يكن فا حاولي أن تستخدمي منتجات الشعر الخاصة بالأطفال لكونها أكثر امانا على الشعر لعدم أحتوائها على قدر كبير من الكيماويات.

_ أحرصي على عد تعرض شعرك للحرارة كثيرا والتقليل من استخدام المكواه والسيشوار واحرصي على استعمال سيروم واقي من الحرارة قبلهم ومن المفضل أن يكون طبيعي.

_ قومي بغسل شعرك بالشامبو مرتين اسبوعيا على الأكثر وإذا احتاجتي لغسيله باقي أيام الأسبوع فيجب أن يكون بالبلسم أو حمام الكريم فقط دون استعمال الشامبو.