مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل عشبة لتكثيف الشعر

بواسطة:
أفضل عشبة لتكثيف الشعر

أفضل عشبة لتكثيف الشعر مجربه وسريعة ، حيث يعد الشعر من أهم ما يزين المرأة ولذلك تحب كل السيدات الإعتناء والإهتمام به فهو يعطيها مظهراً خارجياً رائعاً كما أنه يساعد على رفع معنوياتها ويعطيها ثقة كبيرة بنفسها، ولكن يري البعض صعوبة فى الإعتناء بالشعر والتغلب على المشاكل التى تواجهه ومن أهم المشاكل التى تواجه الشعر هو تساقطه فيصبح الشعر خفيف جداً مما يجعل المرأة تعانى، ولذلك أتينا لكم فى هذا الموضوع بأفضل الأعشاب الطبيعية التى تساعد على تكثيف الشعر بسهولة وتعطينا نتيجة رائعة فى أسرع وقت ممكن تابعونى لمعرفة المزيد.

أفضل عشبة لتكثيف الشعر :

توجد أنواع عديدة ومختلفة للشعر والتى تختلف بإختلاف التأثيرات الخارجية والعوامل المحيطة بها، ولقد إنتشرت بعض المستحضرات والمواد الكيميائية التى تضر الشعر والتى تجعله أكثر عرضة للتساقط وضعف بصيلات الشعر، من الأمور الجيده أنه هناك كثير من الخلطات والوصفات الطبيعية التى تساعد على تكثيف الشعر بشكل كبير وسوف نذكر لكم أفضلها.

أولاً : عشبة العرقسوس:

من الرائع أن نعرف أن عشبة العرقسوس من أفضل الأعشاب التى تساعد على تكثيف الشعر خلال وقت قصير وذلك عن طريق تنفيذ خلطة بسيطة وتطبيقها على فروة الرأس وهى” إحضار ربع كوب من الحليب مع إضافة ملعقتين كبيرتا الحجم من عشبة العرقسوس وإضافة القليل من الزعفران وعندما يصبح الخليط جاهزاً نقوم بوضعه على فروة الراس مع تركه لمدة ثمانية ساعات أو أكثر لنتيجة رائعة”.

ثانياً : عشبة الكارى والكركدية:

نحضر كميات متساوية من أوراق الكركدية والكارى ونقوم بخلطهم جيداً بإضافة القليل من الماء لتصبح لدينا عجينة لينة، يفضل قبل وضع هذا الخليط نقوم بدهن الشعر وفروة الرأس بأحد الزيوت الطبيعية ونترك الخليط على الشعر لمدة لاتقل عن نصف ساعة تقريباً، يفضل تكرار هذه الوصفة وتطبيقها على الشعر مرتين إسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ثالثاً : زيت الزيتون والعسل:

نقوم بإضافة القليل من العسل على زيت الزيتون الطبيعى وتقليبهم جيداً ثم نضعهم على فروة الرأس مع التدليك المستمر للفروة حتى ننشط الدورة الدموية ويعمل على كثافة الشعر ويفضل تركه أطول وقت ممكن قبل غسله ويمكن تطبيقه باليل وفى الصباح نقوم بشطف الشعر.

رابعاً : زيت جوز الهند:

نستعمل زيت جوز الهند الطبيعى فى عمل حمام زيت ساخن ليستفيد الشعر وفروة الرأس من الزيت ويعمل على تكثيف الشعر ويفضل عمل هذا الحمام الزيتى الساخن مرتين بالإسبوع وسوف تلاحظين الفرق والنتيجة مبهرة.

خامساً : بذور الحلبة:

تساعد بذور الحلبة على علاج الشعر وإعطائه الكثافة المطلوبة وذلك عن طريق نقع بعض بذور الحلبة الحصي فى الماء لمدة لا تقل عن عشرة ساعات تقريباً ثم نقوم بتصفيتها وهرسها وتطبيقها على فروة الرأس ونتركها لمدة نصف ساعة تقريباً ثم نشطفه بالماء الدافئ والشامبو المفضل مع تكرار هذه الوصفة مرتين إسبوعياً.

نصائح مهمة لشعر صحى وكثيف:

سوف نوضح لكم بعض النصائح التى تساعدك على العناية بالشعر وجعله صحى وكثيف وهى:

  • أن نتناول الطعام الصحى والذى يمد الجسم بكل ما يحتاجه من مواد غذائية مهمة حتى يكون الشعر صحى.
  • يجب الإبتعاد قدر المستطاع عن إستخدام المواد الكيماوية التى تتسبب فى تلف الشعر وإجهاده.
  • يفضل تغطية الشعر وعدم تعرضه للشمس والأتربة و التغيرات البيئية حتى لا تؤثر عليه وتتسبب فى تلفه.
  • يجب أن نختار نوع الشامبو بعناية كبيرة ويفضل عدم إستخدام أنواع الشامبو القاسية على الشعر ويفضل إستخدام أنواع الشامبو العشبية فهى فى الغالب تكون خفيفة على الشعر و لا تتسبب فى إتلافه.