الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل زيوت لتكثيف الشعر بسرعة

بواسطة: نشر في: 30 مايو، 2018
mosoah
زيوت لتكثيف الشعر

زيوت لتكثيف الشعر مجربه وسريعة ، يعتبر الشعر موضع من موضوعات الجمال الخارجي للإنسان، كما يعد مشكلة تساقط الشعر من المشاكل التي تتواجد عند العديد من الأشخاص، حيث يعتبر الصلع أو الشعر الخفيف من المشاكل التي يتعرض إليها الجيل.

كما أن العديد يريد التخلص من تلك المشكلة إلى الأبد، كما أن هناك الكثير من العلاجات التي تساعد على معالجة مشكلة التساقط، والتي تعيد من جمال الشعر وجاذبيته كما أنهم لا يريدون دفع الكثير من النقود في شراء العديد من الأدوية ويريدون معرفة السبب الذي يؤدي إلى تساقط الشعر، ولذلك فأننا سوف نذكر الكثير من العلاجات التي يحتاج إليها الشعر لكي يعيد قوامه.

طرق العناية بالشعر وتكثيفه:

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدنا في التخلص من مشكلة تساقط الشعر إلى الأبد، وتقوم بتقوية بصيلات الشعر والعمل على زيادة نسبة إنباته والتي تتمثل في:

  • يجب اختيار أفضل العلاجات التي تساعد على الشعر، وأيضًا تكون جميع المكونات خالية من مادة الكبريت، وهذا لأن العديد من الشامبو والبلسم المتواجد في الأسواق والرخيص يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تلف بصيلات الشعر.
  • يجب تناول الأطعمة الصحية التي عن طريقها يستمد الشعر العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، مثل البروتينات والفيتامينات، كما يجب استهلاك كمية كبيرة من البذور حتى تعمل على التخلص من الهشاشة والجفاف.
  • عدم استخدام أدوات الفرد الساخنة على الشعر مثل الاستشوار والمكواه، وهذا لأنها تساعد على هشاشة وجفافه مما يؤدي إلى تساقطه بكميات كبيرة.
  • يجب دائمًا العناية بالشعر الرطب، كما من الضروري تركة ليجف عن طريق تعرضه إلى الهواء، كما يجب عدم تمرير المشط به إلا عند الجفاف ويكون المشط واسع الأسنان.
  • عدم استخدام الشامبو بشكل يومي لأنه يعمل على جفاف وتكسير الشعر، كما يجب الاكتفاء بغسل الشعر مرتين إلى أربعة في الأسبوع، كما يجب استخدام الزيوت الطبيعية وعدم استخدام الزيوت والكريمات الصناعية.
  • يتم شطف الشعر عن طريق استخدام بذور الكتان وهذا لأنها تحتوي على نسبة من الأحماض الدهنية الأساسية في التي يحتاج إليها الشعر من أجل إعادة نموه مرة أخرى، وهذا عن طريق نقع بذور الكتان في وعاء لمدة لا تقل عن أربعة أيام، ثم يتم تطبيقه على الرأس وتركها لمدة عشرون دقيقة مع التدليك ثم يشطف الشعر بعد ذلك.

أفضل زيوت لتكثيف الشعر  وعلاج تساقط الشعر :

العديد من الأشخاص يحبون الشعر الكثيف واللمعان، ولكن هناك الكثير من المشاكل التي تواجه من تساقط وهيشان وتكسير، ولكن هناك مجموعة من الزيوت عن طريقها يتم التخلص من تلك المشاكل، كما أنها تعمل كعلاج للشعر، وتكون هذه الزيوت:

  • زيت جوز الهند:

يحتوي جوز الهند على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وهذه المادة تحافظ بشكل كبير على فروة الرأس، كما أنها تعمل على نمو الشعر من البذور ويكون شعر قوية وصحي، كما أنه يقلل من نسبة القشرة التي تتواجد في الرأس ويعمل كمرطب عام للشعر حيث يتم استخدامه عن طريق:

تحضير القليل من زيت جوز الهند الطازج، حيث يتم وضعه في وعاء على درجة حرارة منخفضة، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس بعدها، كما أن الزيت يترك لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يتم غسله، كما يمكن تطبيق الزيت مرتين في الأسبوع.

  • زيت الزيتون:

من المعروف أن زيت الزيتون به العديد من العناصر التي يحتاج غليها الجسم والشعر وأنه به الكثير من الفوائد، حيث يحتوي زيت الزيتون على هرمون دايهيدروتستوستيرون وهذا هو الذي يسهل عملية نمو الشعر، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر، حيث يتم استخدامه عن طريق.

تحضر ملعقة من زيت الزيتون ومنشفة وماء ساخن، يتم تسخين الزيت على النار ثم تطبيقه على الشعر مع التدليك المستمر، ثم غمس تلك المنشفة في الماء البارد ووضعها على الراس لمدة من الوقت، حيث تكرر تلك العملية مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل نتائج.

  • زيت اللافندر :

يساعد على تقوية الشعر من البذور حتى الأطراف، ويتم استخدامه على الشعر مرتين في الأسبوع، كما يجب وضع القليل من زيت جوز الهند إليه من أجل الحصول على أفضل نتيجة ممكنة.