مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل زيت للشعر مجرب وسريع

بواسطة:
أفضل زيت للشعر

تعرف على أفضل زيت للشعر حيث أن شعر المرأة هو زينتها ودليل على مدى جمالها ولذلك فهو دائماً يحتاج إلى تغذية كاملة وعناية خاصة للحفاظ عليه، من المعروف عن الزيوت الطبيعية بأنها غنية بالعديد من الفوائد المهمة واللازمة التى يحتاجها الجسم والشعر ولكن تحتاج التغذية مدة طويلة من إستخدام الزيوت المهمة والمناسبة للشعر مع إتباع الخطوات التى تساعدك فى الحصول على شعرصحى وجميل وفى هذا الموضوع سوف نوضح لكم أفضل الزيوت للشعر والتى توفر له كل ما يحتاجه.

أفضل زيت للشعر :

تعد الزيوت الطبيعية بأكملها مهمة ومفيدة للشعر ولكن أفضلها والتى تساعد على تحسين نوع الشعر وتزيد من نموه وتمنع تساقطه هى” زيت الزيتون الطبيعى، زيت السمسم، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الزعتر، زيت جوز الهند الطبيعى، زيت اللوز، زيت اللافندر، زيت الجوجوبا، زيت إكليل الجبل، زيت شجرة الشاى، زيت السمسم، زيت شجرة الأركان” هذه هى الزيوت التى ننصحكم بإستخدامها للشعر ولك الإختيار.

طريقة إستخدام الزيوت الطبيعية للشعر :

حتى يمكنك الإستفادة من الزيوت الطبيعية بالكامل ويكتسب شعرك الصحة واللمعان والقوة التى تريدينها يفضل إستخدام هذه الزيوت بعمل حمام زيت وسوف نوضح لكم الطريقة وهى:

طريقة عمل حمام زيت للشعر :

  • نقوم بتسخين الزيت المفضل لديك على نار هادئة.
  • ننشط الدورة الدموية لفروة الرأس قبل عمل حمام الزيت عن طريق التدليك بلطف وبحركات دائرية.
  • قومى بتسخين فوطة بالبخار أو قومى ببلها بالماء الساخن.
  • ضعى الزيت الذى قمتى بتسخينه فى يدك ومن ثم على شعرك مع التدليك حتى نتأكد من وصوله للشعر بالكامل.
  • قومى بلف الشعر بالفوطة الساخنة وإتركيه لمدة من ساعتين إلى ثلاث ساعات.
  • نقوم بغسل الشعر بالشامبو المفضل مع شطفه جيداً ويفضل تكرار هذه الطريقة مرة واحدة إسبوعياً للحصول على نتائج مذهلة.

طرق مهمة للحفاظ على الشعر :

هناك بعض الخطوات البسيطة التى إذا قمنا بإتباعها سوف نحصل على فروة رأس صحية وبالتالى شعر صحى وجميل وهذه الخطوات هى:

أولاً: تدليك فروة الرأس:

يجب أن تقومى بتدليك فروة الرأس بشكل يومى حتى تساعدى على تنشيط الدورة الدموية بشكل مستمر وتساعد على وصول التغذية الكاملة للشعر.

ثانياً: إتباع نظام غذائى صحى:

يفضل تناول الكثير من الفاكهة والخضروات بجانب الوجبات الأساسية حتى تحصلين على كل العناصر الغذائية الأساسية اللازمة لنمو الشعر وتغذيته بشكل صحى ويجب عند إتباع حمية معينة أن تتأكدى من حصولك على كل الفيتامينات والبروتينات والألياف المطلوبة لصحتك الجسدية وللشعر حتى لايتساقط شعرك ويضعف.

ثالثاً: تمشيط الشعر بطريقة صحيحة:

يجب أن نراعى إختيار نوع الفرشاة التى تحتوى على أسنان عريضة حتى لا نشد الشعر بقوة ونتسبب فى ضعفه وتقصفه ويجب أن نقوم بتمشيط الشعر بهدوء وبطريقة لطيفة وأن نمشطه مرتين يومياً فقط حيث أن كثرة التمشيط تساعد على تساقطه وتكسيره ويفضل عدم تمشيط الشعر وهو مبلل حيث يكون فى أضعف حالاته وسهل التساقط.

رابعاً: إختيار نوع الشامبو والبلسم:

يجب أن تتحرى الدقة والحرص عل إختيار نوع الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك وحاجته الخاصة ويفضل إختيار الأنواع اللطيفة على الشعر.

خامساً: غسل الشعر:

يفضل غسل فروة الرأس مرتين إسبوعياً مع التدليك بشكل دائرى أثناء الغسل ويفضل شطفه بالماء البارد مع إستخدام البلسم المناسب له.

سادساً: إختيار نوع الفرشاة ونظافتها:

يفضل أن نتحرى الدقة أثناء إختيار الفرشاة بحيث تكون أسنانها عريضة ويجب تنظيفها وتعقيمها كل فترة حتى لاتتسخ وتضر فروة الرأس.

سابعاً: حماية الشعر من أشعة الشمس:

التعرض لأشعه الشمس تتسبب فى جفاف الشعر وهيشانه ولذلك يفضل تغطيته عندما تتعرضين للشمس.

ثامناً: القضاء على قشرة الرأس:

القشرة من الأسباب التى تزيد من تساقط الشعر وعدم وجود فروة صحية للشعر ولذلك يفضل إستشارة الطبيب لمساعدتك على القضاء من هذه المشكلة التى تضر صحة الشعر.

تاسعاً: ترك الشعر فترة ليرتاح:

هذه الخطوة مهمة جداً وخاصة لمن يستخدمون المواد الكيماوية والصبغات وأدوات تجفيف الشعر وفرده يجب أن تجعلى الشعر وفروة الرأس ترتاح ويجب أن تكون فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر تقريباً حتى تعود فروة الرأس لحالتها الطبيعية ويفضل إستخدام الزيوت الطبيعية.

عاشراً: قص الشعر:

يفضل قص أطراف الشعر كل شهرين حتى يساعد على تجدد وحيوية الشعر.