مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل المشي السريع يشد الجسم

بواسطة:
هل المشي السريع يشد الجسم

هل المشي السريع يشد الجسم ، تعتبر الرياضة بصفة عامه من اهم الأمور التي ينصح بها الأطباء لما لها من آثار جانبية سواء كانت جسديه أو نفسيه وغيرها ، وتعتبر رياضة المشي من أفضل أنواع ألرياضة وأسهلها ، حيث أن لها فوائد على صحة وجسم الإنسان ، تقيه من الكثير من الأمراض ، كما أنها تعمل على التخلص من الدهون والمحافظة على الوزن ، كما أن لها فوائد نفسيه فتعمل على التخلص من الاضطرابات النفسية والعصبية كالقلق والتوتر ، كما أن رياضة المشي تصلح لجميع الأعمار .

وقد أكد الكثير من الخبراء أن المشي بسرعه يعمل على حرق ست سعرات حرارية على الأقل فى الدقيقة الواحدة، كما يجب أن نمارس رياضة المشي يوميا ، أو على الأقل ثلاث مرات أسبوعيا . أما حالة الشكوى من حالة مرضيه أو كنت حامل ، فعليكي أولا استشارة الطبيب المعالج لك قبل ممارسة رياضة المشي .

وقد أكد الخبراء أنه يفضل ممارسة رياضة ألمشي والمعدة فارغة ، حيث أن المشي بعد تناول الطعام قد يضر ولا يفيد لأن الدورة الدموية تكون نشيطة في منطقة الجهاز العصبي . وسأقوم بتناول بعض الشروط التي يجب اتباعها للمشي بطريقة صحية وإليكم المزيد من التفاصيل على موقع موسوعة .

شروط المشى الصحى

  1. يجب عليك أن تحافظي على سرعه منتظمه في المشي ، بمعنى أن تكون السرعة واحده ، وذلك حتى يمكنك التخلص من الشحوم والدهون الزائدة في الجسم ، وحرق كمية جيدة أثناء المشي.
  2. قبل البدء في ممارسة رياضة المشي ، يجب عليك اجراء نشاطات الإحماء للعضلات بالمط ، كما يجب أن يكون الظهر مستقيما ، وشفط البطن إلى الداخل لتقوية عضلات البطن .
  3. مع كل خطوة في المشي يجب أن يلامس عقب قدمك الأرض أولا ثم باقي أجزاء القدم وأخيرا الأصابع .
  4. الحفاظ على هيئة مرفقيك بدرجة تسعين درجة .
  5. يجب أن تكون حركة الذراعين من الأمام إلى الخلف ، للمساعدة على الاندفاع إلى الأمام.
  6. كما ذكرنا سابقا يجب أن يكون ألمشي بسرعات منتظمة ، لكم من دون حدوث نهجان وتنفس سريع .
  7. إذا حدث نهجان شديد فأن هذا يدل على أن سرعة المشي تكون كبيره ويجب من تخفيف السرعة .
  8. يجب عليك من بداية المشي بالبطء ، ثم انهي مشيك بإبطاء سرعتك بالتدريج ، وهذا يؤدى إلى التبريد السليم والصحيح لجسمك قبل التوقف.
  9. للمحافظة على متعة المشي وجعله مسليا يجب عليك أن تقوم بتغيير الطريق الذي تمشى فيه ، فهذا يؤدى ألي الابتعاد عن الملل والروتين والزهق من تكرار نفس الطريق في المشي ، وبالتالي الشعور بطول بأن المشي ممتع وسهل .
  10. وللابتعاد عن الملل والزهق أثناء المشي يمكنك سماع راديو او موسيقى أو أغاني .

هل المشي السريع يشد الجسم

  1. تؤدى عملية الشهيق والزفير أثناء المشي إلى الشعور بالاسترخاء والراحة والتخفيف من الضغوط النفسية والتوتر.
  2. يعمل المشي على الرشاقة وخاصة في منطقة الخصر ، وشد عضلات البطن ، كما انه يعمل على حرق الدهون وزيادة معدل الحرق بالجسم وبالتالي التقليل في الوزن والوصول إلى الوزن المثالي.
  3. شد وتقوية جميع عضلات الجسم وخاصة مناطق المؤخرة والأرداف والفخذين والبطن.
  4. يساعد المشي تحت أشعة الشمس النافعة على الحصول على فيتامين د .
  5. يعمل المشي على محاربة الكثير من الأمراض وخاصة سرطان الثدي.
  6. كما أن المشي يعمل على الحفاظ على ضغط الدم.