مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

مين نحفت على تمارين 5 ميل

بواسطة:

يعتبر تمرين الخمسة ميل من التمارين المهمه جدا وذات الفائده الرائعه ، فهو من التمارين البديلة للمشى ، وهو مفيد جدا للجسم ويعمل على زيادة معدل حرق الجسم ، كما انه يعمل على حرق الدهون فى الجسم للتخلص من الزيادة فى الوزن ، ويخلص الجسم من الدهون والشحوم المتراكمه فى الاجزاء المختلفة من الجسم ، كما انه يخلصه من البكتيريا فى كل مناطق الجسم.

يتمثل هذا التمرين فى خمسة مقاطع ، ويمثل كل مقطع فى ميلا واحدا ، ويساوى الميل الواحد كيلو وست مئة مترا ، ويجب ممارسة هذا التمرين فى ساعة تقريبا ، ويتمثل نتيجة هذا التمرين فى المشى لمدة 8 كيلومترات تقريبا . وقد أبدى الكثير من الأشخاص اعجابهم بمثل هذا النوع من التمرين ، فهو مميز جدا كما انه سريع فى انقاص الوزن ، كما انه يحرق الدهون والشحوم المتركزة فى جميع مناطق الجسم بسهولة وبسرعة ، فهو ينقص حوالى 3 كيلو خلال عشرة أيام تقريبا .

ومن فوائد ومزايا هذا التمرين أنه يعمل على شد الجسم بطريقه رائعه ، كما انه يقوم بنحت الجسم وإزالة كل الدهون والشحوم المتركزة فى المناطق المختلفة من الجسم بشكل رائع وسريع ، كما ان من فوائد هذا التمرين ايضا أنه يعمل على تجديد وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم ، دون اللجوء إلى الذهاب الى النادى .

ويعتبر هذا التمرين من أفضل وأسهل وأسرع التمارين الرياضية ، فهو مفيد جدا للجسم ، ويعمل على الوصول الى الهدف الذى تريده بسهوله ، وهو الحصول على جسم رشيق وصحى فى وقت ملائم . ويتميز هذا التمرين أيضا بسهولة تطبيقه ، بمعنى ان ما لا يملك القدرة على الذهاب الى النادى أو السير بالطريق أو الذهاب الى المكان المخصص للمشى ، فأنه يمكن الاستفاده منه وتطبيقه بالمنزل لمدة قليلة من الوقت لتحصل على أفضل وأسرع النتائج.

ومن خلال عرض شرح تمرين الخمس الميل يمكن تلخيص أهم مزايا هذا التمرين وهم كما يلى:

  1. يعمل تمرين الخمسة ميل على نحت جميع أجزاء الجسم بطريقه رائعه جدا وسريعه ، ويعمل على التخلص من الشحوم والدهون المتركزة فى جميع المناطق وخاصة منطقة الأرداف ومنطقة البطن ، فهذه المناطق تسبب ازعاج الكثير.
  2. كما انه يعمل على الشعور بالسعادة والحيوية ، كما انه يعمل على انبعاث الطاقة الايجابية فى يومنا ن وذلك من خلال تجديد وتنشيط الدورة الدموية فى الجسم، لهذا يفضل ممارسة هذا التمرين قبل الذهاب الى العمل ، لانه يبعث لنا الراحه لمواجهة ضغوط الحياة اليومية.
  3. يمكن ممارسة هذا النوع من التمرين فى أى مكان ، بمعنى ليس بالضرورى الذهاب الى النادى أو مكان مخصص للمشى ، بل يمكن ممارسته بالمنزل ، وستحصلون أيضا على أفضل النتائج.
  4. يعمل أيضا تمرين الخمسة ميل على حرق وإذابة الدهون فى جميع مناطق الجسم بشكل سريع ورائع جدا ، ويمكن الحصول على أفضل النتائج بعد مرور شهر من ممارسة التمرين.
  5. كما أن هذا التمرين يناسب جميع الفئاتالعمرية ، باستثناء المريض أو الحامل أو من يعانى من أى مشكلة صحيه ن فعليه استشارة الطبيب المعالج أولا .
  6. يتمز هذا التمرين أيضا بسهولته ، فهو غير مرهق كغيره من التمارين التى تحتاج الى أجهزة مثلا ، كما انه يحرك جميع اجزاء وعضلات الجسم ولا يقتصر على منطقة معينة.