الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي تمارين الكارديو بالتفصيل

بواسطة:
mosoah
تمارين-الكارديو

ما هي تمارين الكارديو Aerobic exercise  هي من أحد الرياضيات التي تُساهم في حرق الدهون المتراكم في الجسم والتي تتمثل في القيام ببذل الجهد الكافي الذي يمدّ الجسم بالطاقة والنشاط، الجدير بالذكر أن هذه التمرينات هي التي من شأنها أن تُساهم في شعور الإنسان بالطاقة والنشاط والحيوية.

فضلاً عن تجديد الدم وتحسين أداء القلب في ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم، فقد نجد أن تلك الرياضة لا تحتاج إلى المال لممارستها، كل ما عليك فقط أن تقوم بتوفير ثلاثين دقيقه للقيام بهذه التمرينات، فهيا بنا نتعرف على تلك التمرينات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

ما هي تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على حرق الدهون من خلال القيام بالعديد من التمرينات التي تتعلق برياضة المشي اليومية التي يُمارسها الرياضيين أو الأشخاص الذي يتوفر لديهم الوعي الكافي بأهمية ممارسة الرياضة اليومية، فهيا بنا نتعرف على ماهية تمارين الكارديو من خلال السطور التالية.

  • هناك نوعان من تمارين الكارديو والتي تتمثل في عنصر زيادة التمرين، وهي التي تتنوع ما بين الكارديو الذي يتم القيام به بسرعة ثابته والذي يتطلب نصف ساعة، أو التمارين السريعة التي يُطلق عليها الـHIIT .
  • فقد نجد أن تمارين الكارديو هي التي تعتمد على المشي، لذا فهي الرياضة التي تُناسب العديد من السيدات، وهو الذي من شأنها أن يقوم بحرق ثلاثمائة سعره حراريه.
  • الجدير بالذكر أن تمارين الكارديو هي التي تعتمد على العديد من العناصر التي من بينها صعود الدرج، وهي التي من شأنها أن تعمل على تقوية العضلات وشد الأرداف والفخذين، وكذا فهو من التمرينات التي ما أن تُمارس يومياً يُمكنها أن تُساعد في حرق الدهون والعمل على تحسين ضربات القلب وضخ الدم في الجسم بأكمله، وكذا فنجد أن هذا التمرين من التمرينات التي يُمكن القيام بها في الصالة الرياضية أو المنزل، إذ يُمكن لربة المنزل القيام بهذا التمرين للتخلص من الوزن الزائد.
  • فيما نجد أن تمارين الكارديو هي التي تعتمد على تمرين الإحماء الشهير الذي يُستخدم فيه الحبل كنوع أساسي من التمرينات، قد يُساهم هذا التمرين في التخلص من ألف ومائة سعره حراريه فور القيام به.

تمارين الكارديو للكرش

تُساهم تمارين الكارديو في حرق السعرات الحرارية عن القيام بها قبل تناول وجبه الإفطار والتي من شأنها أن تقوم بتسريع القدرة على الحرق، فهيا بنا نتعرف على تمارين الكارديو للتخلص من دهون البطن من خلال السطور التالية.

  • عليك بمداومة على القيام بتمارين الكارديو يومياً بمعدل يتراوح ما بين النصف ساعة إلى الساعة.
  • يتوجب على الشخص القيام بالإحماء قبل التوجه للقيام بتمارين الكارديو.
  • قم بالقفز مع رفع يديك إلى الأعلى، على أن تأتي في كل قفزة أعلى من القفزة الأولى.
  • وكذا فقد يُمكنك القفزة إلى الجهة الأخرى التي من شأنها أن تقوم بحرق الدهون بشكل أسرع من التمرينات الأخرى التي تتمثل في الجري أو المشي السريع.
  • كما يُعد القفز مع ضم القدمين والرجلين مع رفع القدمين ببطء من التمرينات التي من شأنها أن تُساهم في حرق الدهون أثناء هذا التمرين، ومن ثم الاستلقاء على الأرض مع تثبيت القدمين، ومن ثم القيام والإمساك بأطراف الأصابع، الجدير بالذكر أن هذا التمرين هو من التمرينات التي تُساهم في شدّ البطن.
  • وأخيراً عليك القيام بفتح القدمين واليدين في كل قفزة تقوم بها.
  • كما يُمكنك التعرف على طريقة القيام بتمارين الكارديو للمبتدئين بنات من خلال مشاهدة هذا الفيديو.

تناولنا من خلال هذا المقال تمارين الكارديو، التي تتمثل في الصعود على الدرج، والقفز على الحبل، والهرولة، فضلاً عن التمارين التي تتعلق بحرق الدهون المتراكمة على البطن.