مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف تصنع جيم في بيتك

بواسطة:
كيف تصنع جيم في بيتك

زادت الحاجة لممارسة الرياضة مع تنامي معدل ممارسة الأنشطة غير الحركية بشكل كبير نظرًلا للاعتماد على استخدام الأجهزة المتطورة في أداء أغلب المهام اليومية المعتادة. ويتكاسل العديد من الأشخاص عن الذهاب للجيم لكثرة قائمة مهامهم واضطراب الأحوال الجوية في بعض الأوقات؛ ومن هنا جاءت أهمية تجهيز جيم في البيت لتعزيز القدرة على ممارسة الرياضة يوميًا؛ ويُمكنك التعرف على كيفية فعل ذلك بسهولة من خلال الإطلاع على هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة.

كيف تصنع جيم في بيتك

تحديد مساحة خاصة

حدد مساحة من منزلك لممارسة الرياضة مهما كانت المساحة المتوفرة قليلة فتوجد العديد من المعدات التي لا تحتاج لمكان كبير. وسيساهم تخصيص تلك المساحة على تذكيرك دائمًا بهدفك من ممارسة الرياضة.

تحديد الأنشطة الرياضية المناسبة لك

يعتمد ذلك على رغباتك وصحتك العامة؛ فجميع الأنشطة الرياضية مفيدة مهما كانت تبدو بسيطة أو سهلة الممارسة. فإذا كنت لا تُعاني من أي اضطرابات صحية فاختر ما تشاء من الأنشطة الرياضية بينما إذا كنت مريضًا فحدد الأنشطة التي ترغب في ممارستها ثم استشر طبيبك قبل متابعة باقي الخطوات.

تحديد الميزانية المتاحة

تختلف أسعار الأدوات والأجهزة الرياضية تبعًا للعديد من العوامل والتي يُعد من أهمها نوعها، والشركة المصنعة لها، وحجمها. ويُساعدك تحديد ميزانيتك من البداية معرفة الطريقة المناسبة لاستغلال الميزانية في صنع الجيم المناسب لك.

تحديد الأدوات والأجهزة التي تحتاجها

يتحدد ذلك وفقًا للأنشطة الرياضية التي ترغب في ممارستها؛ إلا أن من أكثر الأدوات والأجهزة الرياضية شيوعًا ما يلي:

  • حبل.
  • أثقال المُصنعة من الكاوتش بالوزن الملائم بالنسبة لك.
  • كرة هوائية.
  • فراش جلدي للأرض.
  • كيس الضرب.
  • الساعة الرياضية.
  • كرسي التمارين.
  • الأوروبتراك.

كما يُمكنك اقتناء مشاية أو دراجة منزلية، أو الاستغناء عن ذلك بممارسة رياضة المشي في المكان.

 

من الجدير بالذكر أن إعداد جيم في بيتك لن يُحسن صحتك وإنما ممارسة التمارين الرياضية فيه هي ما ستساهم في ذلك؛ لذا خصص وقتًا يوميًا لممارسة الرياضة مهما كان هذا الوقت ضئيًا فالأهم هو المداومة؛ ويُمكنك البدء بممارسة الرياضة لمدة 5 دقائق يوميًا وزيادة ذلك تدريجيًا؛ ولتحفيز نفسك اترك جهازك الإلكتروني الآن وامشي في الغرفة لمد 5 دقائق أو اقفز عدة مرات متتالية.