مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الكرة السويسرية

بواسطة:

أهم فوائد الكرة السويسرية هى كرة كبيرة الحجم ممتلئة بالهواء لها مقاسات مختلفة وأوان جميلة زاهية ويختلف قطر الكرة فمنها ذات القطر 55سم  ومنها 65سم  ومنها 75 سم وذلك لكي تتناسب مع كل شخس يقوم بالتمارين بها فهى تناسب جميع الأعمار والسن سواء شباب من الجنسين وكبار سن وأطفال .

الجسم بحاجة دائمًا إلى تمارين لتنشيط الدورة الدموية به ومع مرور الوقت تتعرض عضلات الجسم إلى الضعف ومع عدم التنشيط  لها تؤثر على باقي العضلات سواء عضلات البطن أو المعدة أو الرقبة على حد سواء والكرة السويسرية تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم .

من السهل أن تحصل على الكرة السويسرية في منزلك بكل سهولة فهي متوفرة في محلات بيع الأجهزة الرياضيه وسعرها في متناول الجميع بأحجامها المختلفة .

نشأة الكرة السويسرية

يرجع نشأة الكرة السويسرية إلى إيطاليا ومن ثم إنتشرت لباقي العالم حيث قام مصنع للألعاب بتصنيعها  وتم إستخدامها في العلاج الطبيعي وانتشر هذا الإستخدام إلى باقي أنحاء العالم مع التطوير وبدأت تستخدم في مجال اللياقة البدنية ويمكن أن تمارسها في البيت أو في النادي ضمن مجموعة من الأصدقاء مع مدرب محترف للحصول على جسم مشدود وصحي وجذاب.

فوائد الكرة السويسرية “الكرة المطاطية”

عمومًا كأي نوع من أنواع التمارين الرياضية تعمل على شد الجسم وتنشيط الدورة الدمويه بها ومن الجدير بالذكر هنا أن الكرة السويسرية تستخدم في  أداء التمارين وأن مستلقي على الأرض أو قريب منها وهذا يعمل على زيادة مقاومة العضلات بصفة عامة ومقاومة عضلات البطن بصفة خاصة .

تعتبر الكرة السويسرية جزء من برنامج اللياقة البدنية التى يعتمد عليها كثير من المدربين في برنامجهم لما لها من أهمية في تحسين العضلات وتقويتها بشكل عام كما أنها تعمل على تحسين الثبات الداخلي للفرد ومن السهل أداء التمارين عليها والتحكم بها .

ولابد من ذكر أهمية لتلك الكرة في علاج بعض تشوهات القوام وبعض من الأشخاص يستخدمون الكرة في الجلوس عليها أمام المكتب لتصحيح وضع الجلوس والعمل علة وضعية جلوس صحيحة لتحسين القوام وشد الجسم كما في أمريكا .

مع الأستمرار في أستخدام الكرة السويسرية أثناء التمارين الرياضية اليومية يمكن تحقيق استفادة منها في الجانب النفسي والبدني للسيدات وذلك عن طريق إزالة الآلام التي توجد أسفل الظهر لديهم وتحقيق الثبات الداخلي .

عند استخام الكرة السويسرية لأول مرة يصعب التحكم بها مما يتطلب زيادة لأستخدام العضلات مما له أثر مباشر في شد عضلات الجسم خاصة البطن والعمود الفقري والكتفين مما يعمل على شد الجسم والحصول على قوام رشيق والتخلص من الدهون الزائدة .

من التمارين التي نقوم بها باستعمال الكرة السويسرية : –

  • ضعي يدك على الكرة ومن ثم قومي برفع ركبتك في إتجاة بطنك ثم قومي بتمديدها مرة ثانية وكرري ذلك حوالى 15 مرة.
  • ضعي يديك على الأرض وقدميك على الكرة مع الضغط على الكرة بقدمك وذلك من أجل تمارين الكتف والرجلين .
  • قومي بالأسترخاء على ظهرك على الكرة وقومى بمسك كرة وزنها حوالى 2 كمجم  ومن ثم قومي بثنى ذراعك على صدرك ثم قومي بفرده وكررى هذة الحركة من 10 إلى 15 مرة للحصول على أفضل النتائج .
  • اخسري الدهون من بطنك بتمارين الكرة السويسرية بطريقة منتظمة يومية .
  • قومي بالنوم على ظهرك فوق الكرة السويسرية ومن ثم حركى الساقين واحدة تلو الأخرى لأعلى لشد الساق كرري تلك الحركة بالتبادل من 10 إلى 15 مرة خلال التمرين الواحد .