مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الجاكوزي البارد

بواسطة:
فوائد الجاكوزي البارد

فوائد الجاكوزي البارد ، الجاكوزي هو نوع من الرياضة المفيدة للصحة الجسدية والعقلية، فهو عبارة عن حوض استحمام يوضع به الماء ساخن، يقوم بتحسين من نشاط الدورة الدموية وتجديدها، تخفيف الكثير من الآلام التي يشعر بها الشخص سواء في العظام أو المفاصل، يساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن المجهد، وهناك الكثيرين ممن يستخدموا الجاكوزي الساخن لفوائده العديدة، ولكن للجاكوزي البارد له العديد من الفوائد الهامة، لأن المياه الساخنة أحيانا تشكل مخاطر على الإنسان إذا استمر كثيرا في استخدمها، موسوعة يقوم بعرض لكافة فائدة الحمام البارد بالجاكوزي .

فوائد الجاكوزي البارد

تنشيط الدورة الدموية وتقوية المناعة

يساعد الجلوس في الماء البارد على تنشيط عمل الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم في جميع أعضاء الجسم، والذي يساعد على حل العديد من مشكلات القلب والبشرة، لأن الدم يستمر في التدفق عبر الأوردة، فيخفف من ضغط الدم ويحسن من عمل جهاز المناعة.

التخلص من الاكتئاب

يخفف الماء البارد من حدة أعراض الاكتئاب، ويعمل على تحسين الحالة المزاجية، لإنه مضاد حيوي أكثر فاعلية من أدوية الاكتئاب التي يستخدمها الأطباء، وذلك وفقا للدراسات التي أجريت عندما جلس الأشخاص في الماء البارد فترات طويلة ساعدت كثيرا على التخلص من الاكتئاب.

مكافحة نزلات البرد والإنفلونزا

عند الجلوس في الماء البارد وكانت حرارتك مرتفعة يساعد الماء البارد على التقليل من درجات الحرارة المرتفعة، وذلك عن طريق تنشيط جهاز المناعة وإطلاق خلايا الدم البيضاء التي تقوم بالدفاع عن الجسم من أعراض البرد المختلفة، وزيادة قدرته على مقاومة الأمراض والبقاء بصحة جيدة.

تنظيف البشرة والمسام

يقوم الماء البارد بالحفاظ على نظافة البشرة وتنقية المسام من خلال تضييق المسام وانسدادها حتي لا تتراكم الأوساخ عليها، وتشوه منظرها الخارجي، ويقوم أيضا بالحفاظ على مظهر الشعر بشكل طبيعي.

التقليل من حدة تشنج العضلات

يلجا الكثيرين ممن يمارسون الرياضة بعد التمارين في الجلوس بالجاكوزي البارد لإنه يساعد في التخفيف من آلام العضلات الناتجة عن حمل أوزان ثقيلة، أو الضغط عليها من خلال ممارسة أوضاع رياضية جديدة، فهي علاج فعال للتخلص من هذه الآلام.

التخلص من التوتر والإجهاد

يعمل الماء البارد على إزالة التوتر والإجهاد الناتج من التفكير الزائد والمستمر، فهو يعمل على زيادة مضادات الأكسدة في الجسم، والتقليل من حمض اليوريك.

إنقاص الوزن

يساعد الماء البارد في خسارة الوزن بشكل فعال، فالجسد يحتوي على النسيج الذهبي وهو مكون من الدهون البيضاء والدهون البنية، والدهون البيضاء تتكون من دخول معدلات عالية من السعرات الحرارية للجسم وعدم التخلص منها كطاقة منشطة، وتتجمع حول الخصر والأفخاذ والرقبة وأسفل الظهر، أما الدهون البنية فهي دهون مفيدة يستهلكها الجسم ليحافظ على درجات حرارته ليبقي دافئا، وهنا يقوم الماء البارد بتخليص الجسم من الدهون البيضاء عن طريق حرقها، وذلك جراء تعرضها لماء بارد.

تنشيط المخ

يمكن للماء البارد أن يحفز عمل المخ عن طريق استخدامه في الصباح، وذلك بسبب زيادة استهلاك الأكسحين الناتج عن ارتفاع معدل نبضات القلب وتنشيط الدورة الدموية التي تحفز الجسم وتساعده في البقاء دافئا داخل الماء البارد.

العلاقة الحميمه

يقوم الماء البارد على مد الجسد بالنشاط والحيوية كما أن يساعد في رفع نسبة الخصوبة عند الرجال، ويزيد من قدراتهم ونشاطهم في الحياة الزوجية، فهو يقوم بزيادة إفراز هرمون التستوستيرون وهو هرمون الذكورة، الذي يساعد في إنتاج الحيوانات المنوية، وزيادة الرغبة الزوجية، ويحدث ذلك عند جلوس في الماء البارد مدة لا تقل عن ساعة كاملة.