مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تسمين الجسم سريعاً مجرب

بواسطة:
تسمين الجسم سريعاً

غالباً ما يكون الشخص الذى يعانى من النحافة لا يعرف السبب الحقيقي  وراء هذه المشكلة التى تؤثر بالسلب على حياته اليومية فلا يستطيع أن يمارس نشاطه اليومى كشخص طبيعى، لا يمكن أن نقضي على مشكلة النحافة دون علم السبب فى هذه النحافة وعادة يكون إما وراثياً أو ناتج عن سوء التغذية أو يكون السبب نفسي أو صحى أو هرمونى وعندما نتعرف على السبب فقد عرفنا الطريقة الصحيحة للتغلب عليه بشكل صحيح، واليوم وفى هذا الموضوع سوف نتعرف على الطرق الطبيعية لتسمين الجسم.

طريقة تسمين الجسم سريعاً :

عندما نقوم بعمل نظام غذائي متكامل وصحى نكون قد بدأنا فى معالجة الأمر بالشكل الجيد ومن ثم نقوم بإدخال بعض الوصفات الطبيعية لتسمين الجسم وهذه الطرق هى عبارة عن:

أولاً: اللبن” الحليب”:

من أكثر ما يمد جسمنا بالبروتينات والدهون والكالسيوم والفيتامينات والكربوهيدرات وغيرها من العناصر الغذائية المهمة لبناء الجسم ألا وهو اللبن فعندما نضيف تناول كوب أو كوبان من اللبن إلى نظامنا الغذائي يومياً فذلك يساهم وبشكل كبير فى تسمين الجسم بشكل طبيعى وخاصة عندما ندعمه بممارسة الرياضة.

ثانياً: تناول المكسرات:

تعد المكسرات هى أفضل خيار لدينا لزيادة الوزن بشكل سريع وواضح وذلك بسبب غناها القوى بالسعرات الحرارية العالية فتناول كمية قليلة منها كفيلة بأن تعطى للجسم نسبة عالية جداً من البروتينات والدهون المفيدة واللازمة للجسم وبذلك عند تناولها بشكل مستمر فهى ستساعد كثيراً فى تسمين الجسم.

ثالثاً: اللحوم الحمراء:

تحتوى اللحوم الحمراء على نسبة كبيرة من البروتين وحمض الليوسين، ولذلك فإن تناولها يساعد بشكل كبير على بناء عضلات الجسم مما يزيد من وزنه ويساعد فى تسمين الجسم بشطل طبيعى.

رابعاً: البطاطا:

تعد البطاطا من إحدى المصادر الغذائية المهمة والتى تمدنا بالنشويات الصحية اللازمة كما أنها تحتوى على الألياف التى تزيد من كمية السعرات الحرارية الموجودة بها والتى تساعد فى تسمين الجسم وزيادة الوزن.

خامساً: سمك السلمون:

يحتوى سمك السلمون على أهم الأحماض المعمة لبناء الجسم وتقويته وهو الحمض الدهنى” أوميجا 3″ وكذلك يحتوى على العديد من الدهون المفيدة والمهمة للجسم.

سادساً: الفواكه المجففة:

تحتوى الفواكه المجففة على نسبة عالية جداً من السكريات ومضادات الأكسدة التى تزيد من السعرات الحرارية بالجسم بصورة كبيرة فتساعد على التسمين وزيادة الوزن.

سابعاً: البيض:

يعد البيض من أهم وأغنى الأطعمة التى يستفيد منها الجسم إستفادة كاملة وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والدهون المفيدة والغنية والتى تزيد من فرصة تسمين الجسم بشكل طبيعى.

ثامناً: الأرز:

الأرز هو من أهم المصادر الغذائية التى تمد الجسم بنسبة عالية من الكربو هيدرات السهلة الهضم ولذلك فإن قمنا بتناول طبق واحد كبير يومياً بالإضافة إلى مصدر غذائي يحتوى على البروتين إسبوعياً فذلك يساهم فى تسمين الجسم كثيراً.

تاسعاً: الافوكادو:

تحتوى ثمرة الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة بالإضافة إلى الدهون المفيدة للجسم ولذلك فهى تساهم كثيراً فى تسمين الجسم وزيادة الوزن

نصائح لتسمين الجسم بصورة طبيعية:

  • نزيد من عدد الوجبات التى نتناولها يومياً:

يمكننا تناول بعض أنواع الفاكهة المجففة بين الوجبات بالإضافة إلى تناول رفع عدد الوجبات بحيث نقوم بتناول الطعام بشكل دائم وبكميات ليست كبيرة أفضل من تقليل عدد الوجبات ورفع كمياتها حتى يسهل علينا زيادة الوزن وتسمين الجسم.

  • تناول البروتين بكثرة:

البروتينات مفيدة ومهمة جداً لكل عضو من أعضاء الجسم ولذلك يجب علينا أن نزيد من تناول المأكولات والأطعمة الغنية بالبروتينات مثل” البيض، الدجاج، الأسماك، اللحوم” كلما زاد تناولنا للبروتينات زادت فرصة زيادة الوزن للجسم بشكل طبيعى.

  • ممارسة الرياضة وخاصة رفع الأثقال:

ممارسة الرياضة وخاصة رفع الأثقال يساعد من بناء العضلات ويؤدى إلى فتح الشهية وبالتالى زيادة ملحوظة فى الوزن.

أعشاب طبيعية لتسمين الجسم:

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى تسمين الجسم عن طريق إضافتها للطعام أو عن طريق غليها وتناولها ومن أهم هذه الأعشاب هى:

وصفات طبيعية لتسمين الجسم:

وصفة المكسرات مع الطحينة والزبادى:

نقوم بإحضار كافة أنواع المكسرات المتاحة لديك والمفضلة وبشرها جيداً ثم مزجها وخلطها مع نصف كوب من الحلاوة الطحينية وكوب كبير الحجم من الماء وتناوله سوف يعطيكى نتيجة رائعة وفى وقت قصير، يجب تناوله بعد تناول الوجبة أو بينها.

وصفة الحلبة والعسل:

نقوم بغلى بذور الحلبه على النار حتى الغليان ثم نقوم برفعها وتحليتها بالسكر والعسل الطبيعى وتناوله بمقدار ثلاثة كوب يومياً بعد تناول الوجبات وسوف تلاحظين الفرق.

وصفة اليانسون مع اللبن والفاكهة المجففة:

نقوم بإحضار كوب من اللبن كامل الدسم ونضعهه على النار ثم نقوم بإضافة ملعقة صغيرة الحجم من اليانسون المطحون وبعد ذلك نقوم بوضع ثمرات الفاكهة المجففة وليكن التين المجفف وتركه مغطى علية لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريباً ثم يتم تناوله وبعد فترة قصيرة سوف تلاحظين الفرق.