مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

سينتروم مع لوتين لزيادة الوزن

بواسطة:
سينتروم  مع لوتين لزيادة الوزن

طريقة استخدام وصفة سينتروم  مع لوتين لزيادة الوزن ،حيث يُعد فيتامين سينتروم من عائلة المكملات الغذائية التي يوجد فيها عدد كبيير من الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم ويحسن من وظائف أعضائه يما في ذلك وظائف القلب ووظائف الدماغ وصحة العينين والمناعة ويعمل هذا المكمل الغذائي علي فتح الشهية مما يكون السبب في زيادة الوزن بالنسبة لأبنك وهو ما زال في مرحلة النمو .

من الممكن أن يزيد طوله لأن الذكور قد يستمرون في مرحلة النمو حتى أن يبلغوا عمر العشرون سنة ومن الضروري زيادة أن يتناولوا الأغذية التي تعمل علي تقوية العظام ومن أكثرها أهمية هو الحليب ومشتقاته ومع الحرص علي نوع من الأنواع المدعمة بالكالسيوم وبعد ذلك اللحوم بجميع أنواعها والبقوليات وهي من الأغذية الغنية بالبروتين بالإضافة إلي الابتعاد عم  حمل الأشياء الثقيلة أو التعرض لمجهود بدني شديد .

وفيتامينات (لوتين وسنتروم ) مناسب جدا للرجال والسيدات دون سن الخمسين العام لدعم نظام غذائي متكامل وصحي  هو من الفيتامينات اليومية الكاملة التي تم صنعتها من مجموعة من المغذيات المتوازنة التي صنعت خصيصا للحفاظ ودعم صحتك ورفاهيتها يوجد فيه فيتامينات ومعادن للحفاظ علي الطاقة والحفاظ علي صحة قوية وتتمتع بمناعة قوية.

فوائد سينتروم مع لوتين لزيادة الوزن :

يوجد في لوتين وسنتروم الكثير من الفوائد الصحية منها :

  • الطاقة : يوجد فيه فيتامين (ب) بإضافة إلي الحديد للمساعدة في دعم الاحتياجات اليومية من الطاقة .
  • الصحة الجيدة : يوجد في هذا الدواء مضادات أكسدة ويوجد أيضا فيتامين (e ) ويوجد أيضا الزنك للمساعدة علي الحفاظ علي صحة قوية .
  • الشهر والجلد والأظافر : مع وجود فيتامين a  كبيتا كاروتين وفيتامين C والبيوتين الموجود في المعادن مثل عنصر السيلينيوم والزنك للحفاظ ودعم الشعر الصحي والجلد والأظافر .
  • الإجهاد البيئي : مع وجود فيتامينات E,.C والسيلينيوم للمساعدة في حماية الجسم من التعب والإجهاد من تعرضه للتلوث وأشعة الشمس.

ضرورة الفيتامينات والأملاح المعدنية الموجودة في (سنتروم  ولوتين ) :

أن الفيتامينات من المغذيات الأكثر ضرورية من أجل جسم الإنسان ليقوم بوظائفه الطبيعية بشكل جيد يوميا  وأثبت الدراسات العلمية الضرورة في توفير كل الفيتامينات بكميات كافية وأنها لها دور كبير تساعد فيه أتمام عمليات الأيض في جسم الإنسان وذلك بسبب المحافظة علي الصحة الجيدة  والنمو الطبيعي واللياقة البدنية .

وأن للأملاح أيضا دور كبير وتدخل أجسدنا عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالأملاح وهي عنصر ضروري ليجعل الجسم يعمل بشكل جيد فأن الأملاح والفيتامينات تعتبر خمسة من مائة من وزن الجسم الموجود في العظام والأسنان وعنصر هام لبناء العضلات وخلايا الأعصاب والإنزيمات الدم ونقص الفيتامينات والأملاح في جسمنا قد يؤدي مشاكل واضطرابات صحية .

لما نحتاج إلي مكملات غذائية ؟

تحتاج لها للحفاظ علي صحتنا التي تتطلب غذاء متوازن صحي وهذا يعتمد علي الاختيار الصحيح للطعام والتنوع السليم في الطعام والمكملات الغذائية أيضا تعطي أجسادنا بالأملاح والفيتامينات التي لا يمكن الحصول عليها من الطعام الطبيعي .

ما هي مكونات أقراص (سنتروم )؟

تحتوي هذه الأقراص علي مادة اللوتين  وهو أحد العناصر الهامة لصحة العين  كما يوجد فيه مضادات الأكسدة التي تكون في فيتاميبن E وعناصر الزنك والسيلينيوم وكما يوجد أيضا هي مضادات الأكسدة التي تقوم علي القضاء العناصر الضارة والسامة في جسم الإنسان ويوجد أيضا في أقراص سنتروم علي فيتامينات مركبة وهب فيتامين B1 وفيتامين B6 وفيتامين B12 وهم من الفيتامينات المهمة لعمليات الأيض وتعمل علي صحة والحفاظ علي الخلايا العصيبة كما يوجد فيها عنصر النحاس وهو مفيد جدا للجسم ومفيد بصفة خاصة للجهاز المناعي ويعمل علي تقوية الأوعية الدموية وأيضا الزنك يحافظ علي صحة الجهاز المناعي والتناسلي  ويعمل علي تقويتهم  ويعمل أيضا علي تقوية الجسم ضد الأمراض وتقاوم البكتريا والأجسام الضارة  كما يعالج فقر الدم والأنيميا  ويدخل في تركيب خلايا الدم  كما يحتوي علي حمض الفوليك الذي يدخل في نمو الكثير من الخلايا  ويعمل علي تجديدها.

ما هي التحذيرات التي يجب الانتباه عليها قبل تناول( سنتروم ولوتين)؟

هناك الكثير من  الإرشادات التي يجب تجنبها عند استعمال ( سنتروم مع لوتين) منها :

  • من الضروري قراءة النشرة جيدا عند أخذ  أي مكملات غذائية أخري ممكن أن نكون تحتوي علي نفس المواد .
  • عليك الاحتفاظ بهذه العقاقير والأدوية بعيدا عن أيدي الأطفال في مكان أمن .
  • توجد في العبوة كمية كبيرة من الحديد ومن الممكن  أن تؤذي الأطفال بطريقة شديدة الخطورة .
  • إذا قمت بتناول أقراص السنتروم عن طريق الخطأ عليك الذهاب للطبيب المعالج فورا .
  • عند تناول جرعة كبيرة من فيتامين (ج) فذلك يسبب في حدوث حصى في الكلي ويسبب أيضا أمراض الكلي وتؤثر علي نتيجة فحص نسبة السكر في الدم مما يكون السبب في إعطاء نتيجة خاطئة .
  • لا تتناول مادة البيتاكاروتين للمدخنين والأشخاص الذين يتعرضون لمادة الأسبستوس .
  • ليس من المستحب أن بتناول هذا الدواء لفترة زمنية طويلة .
  • عليك بسؤال الطبيب المعالج لكي قبل أن تقومي بأخذ هذا الدواء  إذا كنت حاملا أو مرضعة أو تعانين من حدوث فشل كلوي