الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور

بواسطة: نشر في: 19 أغسطس، 2018
mosoah
تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور

تجارب ونصائح و تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور سريعة النتائج ، فقد نجدالكثير من الأشخاص يبحث عن الكثير من الطرق التي تساعدهم في زيادة الطول الطبيعي عن طول الجسم، فيرغب الكثير من الفتيات بالأخص في الجسم الطويل، لكونه من  أكثر علامات الجمال، مما يجعلهم أكثر جاذبية عند البعض الأخر، إلى جانب أن يومجد الكثير من الرياضات التي تحتاج لطول مناسي من أجل القدرة على ممارسة بطريقة صحيحة، منها كرة السلة التي تكون بحاجة لبنية جسم طويل، لأن من المعروف أن شبكة السلة مرتفعة، وأيضاً حراسة المرمى بكرة القدم، لكي يستطيع حارس المرمى الإمساك بالكرة العلوية، وأيضاً رياضة كرة الطائرة من الأفضل أن يكون لا عينها ذات قامة طويلة، لكي يستطيعوا الوصول  الوصول للكرة القريبة من الشبكة، وغيرها من الكثير من الرياضات التي تحتاج لقامة طويلة.

والجدير بالذكر أن الرجل يصل لأقصى طوله في سن 18 عام، وقد يستمر الطول في الزيادة ببطء، حتى أن يصل لعمر 21 كان، أما بالنسبة للمرآة فقد تكون أقصر قامة من الرجل لذا فعند محاولة الشخص لزيادة طوله فيجب عليه أن يقوم بالتمارين والطرق التي تساعده بعد أن يصل لسن ثبات الطول.

العوامل التي لها تأثير على طول الإنسان:

يوجد الكثير من العوامل التي يكون لها تأثير على أقصى طول يمكن أن يبلغه طول الإنسان خلال حياته، ومن أهم هذه العوامل:

  • العوامل الوراثية:

يعتبر من أهم العوامل التي تعمل على تحديد أقصى طول من الممكن أن يصل له الإنسان خلال فترة نموه.

  • العناصر الغذائية:

لا يدرك الكثير أن النظام الغذائي الجيد والصحي للجسم ، وبالأخص النظام الغني بالكالسيوم والبروتين، عامل هام في نمو الطفل بشكل جيد وزيادة طوله، فالنظام الغذائي الغير متكامل، لن يساعد في نمو الطفل بشكل طبيعي  ولن يستطيع أن يصل ليبلغ عند النمو.

  • نمط الحياة اليومي:

عند القيام  برفع الأشياء الثقيلة التي تؤدي للحصول لضغط كبير على الظهر والمفاصل، وقد يحدث بسبب إصابات لتلك المناطق التي توقف عملية النمو، وعدم القيام بممارسة التمارين التي تؤدي، لضعف الدورة الدموية مما ينتج عنها بطئ عملية النمو بشكل جيد، كما أن الإفراط في التدخين وتناول الكحول من الممنوعات التي لها تأثير كبير على نمو الجسم وبالأخص في حالات الإدمان في سن مبكر.

طرق لزيادة طول الجسم طبيعياً:

لكي يزيد الإنسان من طوله فيوجد عاملان أساسيان على غير العامل الأساسي من الممكن التحكم به لاستغلال تعزيز نمو الجسم بصورة طبيعية، وهم الحرص على تناول الغذاء الجيد، والقيام بالتمارين الرياضية، من أجل الحصول على أفضل النتائج يجب أن يكون الشخص قد تم سن 16 عام إذا كان ذكر، أما بالنسبة للفتيات يكون 14 عام لكي تمنحهم فرصة جيدة لزيادة طول الجسم من الطرق التي تساعدهن في زيادة طوال الجسم:

  • نصائح غذائية:

كما ذكرنا في السابق أن للغذاء دور هام لنمو الجسم، ويجب عليه أن يهتم الوالدين جيدا في مرحلتي الطفولة  وسن المراهقة، في نوعية الطعام التي يتناوله أولادهم، ويجب الاهتمام الجيد بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين لكون عنصر أساسي لنمو عضلات الجسم، والعظام وخلايا الجسم، وأيضاً البوتاسيوم والكالسيوم، قتلك العناصر لن تتم مهمة بناء العظام من دونهم، كما أن ينصح بشدة التنويع في الطعام، والحرص على تناول الفاكهة والخضروات داخل النظام الغذائي، لكونهم مصدر هام غني بالفيتامينات لكي ينمو الجسم بشكل جيد.

أفضل تمارين لزيادة الطول للبنات بالصور :

تعمل تمارين زيادة الطول على تمدد عضلات الجسم والعظام، وبالتالي قد يساعد على زيادة طول الجسم، ولكن من الضروري ولكن لا يجب القيام بممارسة على أن يعتقد أن جلسة تمرين واحد سوف يعمل يزيد من طول الجسم، ولكن من الممكن أن بسبب تأثير تراكمي مما يجعله بحاجة لعدة أشهر لكي يصبح التأثير ملحوظ، فيجب القيام به بشكل يومي، ومن أهم هذه التمارين التي تمارس:

  • تمدد الساقين:

هذا التمرين يعمل على زيادة طول الساقين، ووتر العرقوب مما يساعد على إضافة بعض السنتيمترات يعمل على زيادة طول الجسم، كما أنه يساعد على زيادة طول الجسم، كما أنه يعمل على زيادة مرونة العظام وقوتها، وقد يتم ذلك عن طريق القيام بالخطوات الآتية:

    تمدد الساقين

  1. عند الوقوف في وجه الجدران مع القيام اليدين على الجدران، بحيث أن تمتد بخط مستقيم في اتجاه الجدران.
  2. الحرص على جعل الساق الأيمن قريب من الجدران، والقيام بثني الركبة اليمني في اتجاه الجدران، مع القيام ببعد الساق اليسري عن الساق اليمنى، لعمل خطوط كبيرة للوراء من أجل الحفاظ عليها بشكل مستقيم، كما أن الجسم يكون من خلال أخذ وضعية للقيام بدفع الجدران.
  3. العمل على إحداث قوة لكي تدفع في اتجاه الجدران مع الاستمرار في هذه الوضعية لحوالي من 5 إلى 10 ثواني حتى تشعرين بتمدد الساقين.
  4. الحرص على إعادة الحركة لدورتين بحيث أن تقوم في كل دور 10 مرات.، يجب القيام بتكرار التمرين عن طريق التبديل لمكان الساقين.
  • التعلق:

من الضروري عند ممارسة هذا التمرين أن يكون متوفر لديكي قضيب عمودي يتم تعليقه بثبات، وعلى ارتفاع أعلى من طول الجسم بمتر على الأقل ويتم القيام به من خلال:

تمرين التعلق

  • القيام بالتعلق في القضيب عن طريق التشبت باليدين مع الحرص على أن يكون مستوى اليدين أبعد من الكتفين.
  • الحفاظ على امتداد الذراعين والجذع العلوي لجسدك، مع القيام بثني الركبتين إلى أعلى لكي تشكل زواية قائمة.
  • يجب أن تبقى على هذه الوضعية لمدة 10 ثواني أو أكثر.
  • القيام بهذه الحركة عشر مرات متتالية، وبإمكانك زيادة العدد مع التقدم والتحسن في أداء التمرين.
  • بإمكانك أيضاً البدء في رفع الأثقال بالقدمين خلال التمرين، لكي يحفز الجسم على التمدد بصورة جيدة وبشكل سريع.
  • تمرين السباحة:

تعد السباحة من أفضل التمرين الرياضية التي يكون من السهل والبسيط القيام بها لكي تساعد على تمدد الجسم وزيادة الطول، إذا قد تم القيام بها بشكل صحيح، حيث أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية التي قد أقيمت على فئران التجارب، أن للسباحة دور كبير في تعزيز عملية النمو وزيادة الطول بصورة طبيعية.

تمرين السباحة

  • تمدد وتر العرقوب:

يتم القيام بهذا التمرين عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. أخذ نفس وضعية تمرين تمدد الساقين من خلال دفع اتجاه الجدران، مع العمل على التغير البسيط وهي وضع الساق بعيد عن الجدران لكي تكون ثابتة في اتجاه الحائط، ويجب المحافظة على تكراه مع تبديل موقع الساقين من حين لآخر.

تمدد وتر العرقوب

المراجع :

1

2