الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل تمارين سويدي للمبتدئين والنساء

بواسطة: نشر في: 11 ديسمبر، 2019
mosoah
تمارين سويدي

نقدم لكم تمارين سويدي للمبتدئين بالخطوات ، ممارسة الرياضة بشكل عام تعمل على صفاء الذهن، وتقوية الجسم، وتخلصه من الأمراض المختلفة، كما تساعد على تقوية القلب وتحسين عمل الدورة الدموية وتنظيم ضغط الدم، بالإضافة إلى فوائد أخرى لا حصر لها. وممارسة التمارين السويدية بشكل خاص تعمل على تقوية العضلات وحرق الدهون وشد الجسم، وسنستعرض في هذا المقال من موسوعة أبرز طرق عمل التمارين السويدي للمبتدئين والنساء.

تمارين سويدي للمبتدئين

  • اجلس على كرسي مريح مع جعل ظهرك مستقيم وساقك مشدودة، ارفع قدميك إلى الكرسي ثم أنزلهما إلى الأرض مرة ثانية، للحصول على أفضل نتائج قم بتكرار هذا التمرين عشرين مرة، لثلاث مجموعات. أول يومين في الأسبوع ابدأ بمجموعة واحدة، ثم في منتصف الأسبوع قم بالزيادة إلى اثنتين ثم ثلاثة بنهاية الأسبوع.
  • قم بالاستلقاء على جانبك الأيمن، ضع يديك خلف رأسك، اعمل على شد جسمك جيدًا، ارفع ساقك اليسرى للأعلى ثم أنزلها. كرر هذا التمرين عشر مرات على الأقل يوميًا. ثم بدل للجهة اليسرى.
  • من أسهل التمارين الرياضية، يعمل على شد عضلات الساق، قم بالوقوف مع المحافظة على جسمك مشدودا، ضع يديك خلف رأسك، انزل ببطء كمن يجلس على الكرسي انتظر لبضع ثوان ثم ارفع جسمك، كرر هذا التمرين عدة مرات.

تمارين سويدية لحرق الدهون

  • قم بفرد جسمك جيدًا، باعد بين ساقيك قليلًا، قم بثني ساقك اليسرى إلى الأمام قليلًا، ضع اليد اليمنى على الساق اليسرى، انزل بوزن باتجاه الساق المثنية مع الحرص على أن يكون جسمك مشدودًا، وتشكل قدميك عند النزول زاوية 90 درجة. كرر هذا التمرين ثم بدل بين الساقين اليمنى واليسرى.
  • تمرين العقلة من أهم التمارين السويدية لحرق الدهون وإنقاص الوزن، قم بتثبيت يديك على بار معلق، اسحب جسمك إلى الأعلى ثم أنزله، كرر هذا التمرين حتى تحصل على نتائج مذهلة.
  • لشد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة فيها، استمر بتأدية هذا التمرين بانتظام، قم بالاستلقاء على ظهرك وفرد جسمك، احرص على بقاء قدميك مشدودتين، ضع يديك خلف رأسك، ارفع النصف الأعلى من جسمك باتجاه ركبتيك واقترب منها قدر ما تستطيع مع الحرص على تثبيت قدميك مشدودتين ولا تحركهما، عد لوضع الاستلقاء ثانية ثم كرر التمرين عدة مرات.

تمارين سويدي للنساء

السويدي من أهم التمارين التي يجب أن تهتم بها المرأة فهي تعمل على تنسيق القوام عبر التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

  • قفي واجعلي ظهرك منتصبا، باعدي قليلا بين قدميك، ارفعي يديك إلى الأعلى ثم قومي بإنزالهما، كرري هذا التمرين لبضعة دقائق يوميا للحصول على أفضل النتائج.
  • استلقي على ظهرك، ارفعي ساقيك نحو الأعلى حتى يشكل جسمك زاوية 90 درجة، أي أن تكون قدميك عمودية على جسمك، ارفعي يديك نحو الساقين وحاولي ملامستهما، كرري هذا التمرين.
  • استلقي على بطنك، ارفعي جسمك عن الأرض بالاعتماد على ذراعيك المفتوحتين وأصابع قدمك، قومي بالاستلقاء على هذا الوضع لمدة دقيقة واحدة، كرري هذا التمرين يوميًا.
  • من التمارين المهمة أيضًا لتقوية عضلات الظهر، قومي بالجلوس على الأرض مع شد ظهرك جيدا، اثني ركبتيك، ضعي يديك خلف رأسك ثم قومي بملامسة الكوع الأيمن مع الركبة اليسرى والعكس، كرري هذا التمرين للحصول على أفضل النتائج.