الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تمارين سويدية لحرق الدهون

بواسطة: نشر في: 13 ديسمبر، 2019
mosoah
تمارين سويدية لحرق الدهون

تمارين سويدية لحرق الدهون ، تعتبر ممارس الرياضة شيء مهم في حياة الإنسان، ومن ضمن هذه الرياضات التمارين السويدية ، للحصول على قوام ممشوق وتناسق في شكل الجسم، وتستخدم هذه التمارين لتقوية عضلات الحوض والبطن، كذلك تستخدم لأسفل الظهر،  ولكنها تعتبر من التمارين الغير مألوفة للكثير، بالرغم من أنها معروفة على حد كبير، ولاتستغرق الكثير من الوقت أثناء ممارستها، وتعتمد بشكل أساسي على الاستلقاء بالأرض، وسميت بهذا الاسم انتساباً للاعب كرة قدم سويدي الجنسية يدعى نيلس ليدهولم، لذلك نقدم لكم اليوم عبر موسوعة، كل مايخص تمارين السويدي.

تمارين سويدية للرجال

تجعل الرياضة الجسم ممشوقاً وله قوام خاص، وتكسبه المزيد من المرونة والليونة اللازمة، ويفضل الرجال التمارين السويدية لتقوية عضلاتهم والحصول على الرشاقة اللازمة مع تناسق الجسم، وهي في الحقيقة لا تستغرق الكثير من الوقت في ممارستها، فقد يكفي ساعة واحدة باليوم، وتعتمد على الاستلقاء على الأرض، مثل تمرين الضغط المرتفع وتمرين التمدد على الأرض مع رفع الساق لأعلى، كذلك تمرين الاستلقاء على الظهر ورفعه للأعلى.

تمارين سويدية لحرق الدهون

يستخدم بعض الأشخاص هذه التمارين لحرق الدهون وتقليل الوزن، مع حرق الكثير من السعرات الحرارية، وهناك أشكال مختلفة منها، مثل:

  • الجلوس على شيء مرتفع كالكرسي أو الأريكة، ورفع كلاً من الساق اليمنى واليسرى خمسة مرات، كل واحدة على حدا.
  • رفع الجسم لأعلى على قدر استطاعتك، ولكن بشكل بطيء مع وضع اليد على الظهر، ثم النزول بالجسم لأسفل بشكل بطيء أيضا.

تمارين سويدية للبطن والأرداف

تعتبر زيادة وزن البطن، من المشاكل التي تؤرق الكثير، فخسارتها تستغرق الكثير من الوقت، فهناك تمارين تساعد كثيراً في خسارة الكثير من وزنها، مثل:

  • الاستلقاء على الأرض مع وضع اليدين بالجانب بشكل مستقيم، ثم رفع الجزء العلوي للجسم واليد لأعلى، والالتفاف به عن الأرض، حتى الوصول إلى أصابع القدم، مع أخذ الشهيق والزفير عند الحركة، والعودة بعد ذلك إلى الوضع السابق، ويسمى هذا التمرين بتكوير الجسم، ويكرر هذا التمرين عشر مرات.

يعتمد هذا التمرين على شد عضلات الأرداف، ولكن يرجى استخدام التطبيق الصحيح له، للحصول على نتائج مجزية، وهو عبارة عن:

  • تخيل وكأنك ستجلس على كرسي بشكل مستقيم، وببطيء مع خفض الساق وعدم ثني الركبة أثناء الجلوس، ثم الوقوف بعد ذلك، والمحافظة على وضع الظهر والجذع على شكل مستقيم، ويسمى هذا التمرين بالقرفصاء.
  • هناك تمرين آخر يعتمد على رفع الساق لأعلى، مع الاستلقاء بشكل مستقيم على الناحية اليمنى من الجسم، مع توجيه الركبة نحو الأمام وعدم ثنيها.

تمارين سويدية للظهر

هناك من يعاني من آلام بفقرات الظهر، ويريد المزيد من التمارين لتقويتها، فهناك عدة تمارين تساعد في ذلك، منها:

  • التمدد على الأرض بشكل مستقيم، ووضع اليدين خلف الرقبة، ثم رفع الركبتين لأعلى، وشد عضلات البطن، مع أخذ الشهيق والزفير أثناء التمرين، ثم رفع الكتف من الأرض، ويكرر ذلك لمدة تتراوح مابين ثمانية إلى أثنى عشر دقيقة.
  • الوقوف ناحية الحائط بمسافة حوالي 30 سم بخط مستقيم، والانحناء ناحية الحائط حتى يصبح يصبح مسطح، والنزول بشكل بطيء لأسفل مع ثني الركبتين، والاستمرار بهذا الوضع مع العد إلى عشرة، ثم الرجوع لأعلى ولكن بشكل بطيء، ويكرر من 8 – 12 مرة.
  • أما هذا التمرين يكسب الظهر بعض المرونة، من خلال الاستلقاء على الظهر ووضع اليد عليه، ورفع الجسم لأعلى ببطء، مع استمرارية التنفس، ثم العودة للوضع الأصلي.

يفضل مع هذه التمارين، ممارسة رياضات أخرى مثل الجري والسباحة، بالإضافة إلى رياضة الإيروبيك والمشي، للحصول على نتائج مذهلة وجسد ممشوق.

المراجع

1

2

3

4