مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب خلطات أعشاب للتسمين

بواسطة:
خلطات أعشاب للتسمين

خلطات أعشاب للتسمين تعمل على زيادة الوزن بسرعة مجربة وغير مضرة بالصحة مع طريقة تحضيرها فى البيت ، هناك الكثير من الأشخاص الذين يعانون من النحافة بشكل كبير وهو ما يعرضهم للكثير من المواقف المحرجة، كما أنها تؤثر عليهم نفسياً فلا يستطيع أن يثق بنفسه وأن يثق بقدراته مما يجعله مهزوز الشخصية، وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على الشخص وتجعله مريض نحافة ومن ضمن هذه العوامل إما عوامل وراثية أو قلة وسوء تغذية وعدم إعطاء الجسم ما يكفيه من مواد غذائية مهمة لبنائه بشكل صحي ولذلك وفى هذا الموضوع على الموسوعة سوف كافة التفاصيل .

أفضل خلطات أعشاب للتسمين :

هناك العديد من الخلطات الطبيعية والتي تساعد في التسمين، وسوف نعرض لكم أفضل الخلطات الطبيعية التي تستخدم بها المواد الغذائية للتسمين كما سنوضح لكم أهم الخلطات التي تستخدم بها الأعشاب حتى تستطيعوا أن استفادوا بأكبر معلومات ممكنة.

أولاً : خلطات الأعشاب للتسمين هي:

  • بذور الكزبرة:

عندما نضيف بذور الكزبرة الناشفة في الكثير من الوجبات والسلطات المفضلة فذلك يزيد من فرصة أن نحسن من شهيتنا وأن نسمن بطريقة سهلة، وذلك لأنها تساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء مما تساعد التخلص من مشكلة النحافة.

  • الحلبة الحصي:

تعجز الكلمات عن وصف أهمية الحلبة في كثير من المجالات الطبية وفى موضوعنا هذا لابد من ذكرها وذلك عن طريق تناول مشروب الحلبة الحصي ثلاث مرات يومياً وبشكل مستمر حتى نحصل على أفضل النتائج ويمكننا أن نقوم بصنع مشروب الحلبة بطريقتين إما عن طريق غلى بذور الحلبة الحصي بالماء ثم رفعها مباشرة وتحليتها وتناولها عندما تهدأ أو عن طريق غلى كوب واحد من الماء ونضع بع ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة وتحليتها وتناولها ويمكن استخدام عسل النحل الطبيعي في التحلية للحصول على نتائج أفضل.

  • البابونج:

يساعد تناول شاي البابونج على فتح الشهية مما يساعدنا على التغلب على النحافة والتسمين بتناول كميات أكبر من الطعام.

  • القنطريون العنبري:

يستعمل القنطريون العنبري في تحسين عمليه الهضم بالجهاز الهضمي مما ينتج عنه اكتساب وزن إضافي للجسم نتيجة تحسن الوظائف والهضم.

  • الحمضيات:

من أكثر المواد الطبيعية التي تساعد في فتح الشهية والتخلص من مشكلة النحافة هي الحمضيات التي تتمثل في قشور الفواكه الحمضية مثل البرتقال واليوسفي.

  • الزنجبيل:

من أروع وأفضل الأعشاب الطبيعية التي أثبتت مدى فاعليتها في التغلب وعلاج مشاكل الأمعاء واضطرابات المعدة، ونرى كثيراً من السيدات تقمن بإضافته للطعام حيث يتميز بنكهته وطعمه المميز في الطعام، يفضل إضافته بشكل كبير للتسمين وأيضاً تناوله كمشروب لتحسين وظائف الجهاز الهضمي والحصول على افضل النتائج.

  • العرقسوس:

يعد العرقسوس من أفضل المكملات الغذائية للإنسان حيث أنه يحتوى على العديد من المواد الغذائية المهمة واللازمة للجسم ولصحة الإنسان كما أثبت مدى فاعليته في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي وبالتالي فهو يساعد على القضاء على مشكلة النحافة ويسمن الجسم.

  • فاكهة القشدة:

تساعد فاكهة القشطة على خفض درجة حرارة الجسم مما تساعد على إنعاشه وتحسن من الشهية وتفتح النفس مما يساعد على زيادة الوزن ولذلك يفضل تناولها للفائدة.

ثانياً : خلطات طبيعية لتسمين الجسم:

  • المكسرات مع الطحينة والزبادي:

لقد أثبتت هذه الخلطة مدى فاعليتها بشكل رائع وذلك اعتماداً على مكوناتها وفوائدها الكثيرة مثل” السمسم، الحمص، الفول السوداني، الفستق، الحلاوة الطحينية، كوب من اللبن الطازج” عندما نقوم بطحن المكونات الجافة وتقليبها مع باقي المكونات فتنتج لنا خلطة لتسمين الجسم طبيعياً رائعة وتتميز بمذاقها الرائع والذي يساعد على متابعة الاستمرار على تناولها بشكل يومي وسوف يزيد وزننا بشكل واضح وبصحة أفضل.

  • الحلبة والعسل الطبيعي:

يعتبر العسل الطبيعي من أهم المواد الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وبالعديد من المصادر الغذائية المهمة بالإضافة إلى الحلبة التي لا مثيل لهل فعندما نقوم بعمل خلطة الحلبة مع العسل الطبيعي نحصل على أفضل النتائج.

  • فاكهة التين المجفف مع الحليب والينسون:

من المعروف لدى الجميع مدى أهمية الفواكه الكجففة ومن العناصر الغذائية المهمة التي تحتوى عليها وخاصة فاكهة التين المجفف والتي ننصح كل من يرغبون فى زيادة وزنهم طبيعياً بأن يتناولون التين المجفف لأهميته.

المراجع :

1