الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرع طريقة لشد البطن في أسبوع

بواسطة:
أسرع طريقة لشد طريقة لشد البطن في أسبوع

يعتبر تراكم الدهون في منطقة البطن من الأمور الشائعة جدا والتي أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الرجال والنساء، وبالرغم من أن النساء هم أكثر عرضة لحدوث ترهل في منطقة البطن وذلك بسبب المراحل المختلفة التي تمر بها المرأة من حمل وولادة وغيرها من الكثير من الأمور التي تجعل جسم المرأة مترهل، وبالأخص في منطقة البطن، وهناك الكثير من الأسباب التي تسبب ترهل الجسم، وبالأخص في مناطق البطن، وسوف نتعرف على بعض الطرق التي يمكنها أن تساعد على التخلص من ترهل منطقة البطن.

الأسباب التي تؤدي إلى ترهل البطن:

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث دهون متراكمة في منطقة البطن، وأيضا حدوث ترهلات، وهذا الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص يقدمون على محاولة التخلص من هذه المنطقة ويرغبون في حرق الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وأيضا تساعد على شد البطن في أقل وقت ممكن، ومن ضمن بعض الأسباب التي تؤدي لحدوث ترهل في منطقة البطن:

  • يعتبر مرض السمنة هو من أهم الأمور التي أصبحت منتشرة بشكل كبير، وبالأخص في الفترات الأخيرة، وتعتبر السمنة هي السبب الرئيسي وراء حدوث ترهلات في جميع مناطق الجسم المختلفة، وذلك نتيجة لتكون الدهون في تلك المناطق، ومن ضمن تلك المناطق هي منطقة البطن.
  • أيضا من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الدهون المتراكمة في مناطق البطن، هو التعرض للإصابة بالسمنة المفرطة، وبعد ذلك يقوم الشخص بإنزال وزنه بشكل سريع جدا ومفاجئ وهذا الأمر ينتج عنه بعد ذلك حدوث ترهل في مناطق الجسم المختلفة بما فيه مناطق البطن.
  • أيضا قد يكون السبب في حدوث ترهل في منطقة البطن هو أن يكون الإنسان يقوم بشرب الكثير من أنواع المشروبات الغازية وأيضا تناول الكحوليات بشكل كبير، إلى جانب ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة مثل التدخين، حيث إن مثل هذه السلوكيات تساعد على ترهل الجسم وبالأخص في منطقة البطن.
  • أيضا من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل في مناطق الجسم هو أن يكون الإنسان دائم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وهذا الأمر يعرض الجلد لفقد المرونة الخاصة به وبذلك يكون جلد الإنسان ذو شكل مترهل.
  • أيضا من ضمن الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل في منطقة البطن، هو التقدم في السن، حيث كلما تقدم الإنسان في العمر يكون عرضة لأن يكون جسمه في حالة ترهل شديد ومن بينها منطقة البطن.
  • أيضا الحمل هو من أهم الأسباب التي تساعد على ترهل منطقة البطن، وذلك بسبب كبر حجم البطن، وبعد الولادة تنكمش البطن من جديد وتصبح ذات شكل مترهل وغير محبب لدى الكثير من السيدات.

كيفية شد البطن في أسبوع بواسطة التمارين الرياضية:

  • التمارين الرياضية هي من أهم الأمور التي لا بد أن يلجأ لها الإنسان وذلك للتخلص من الترهلات حيث إن التمارين تساعد على شد البطن بشكل سريع، ومن أهم التمارين الرياضية التي يتم ممارستها من أجل شد منطقة البطن هو تمرين الدراجة، وهذا التمرين يشبه كثيرا طريقة الجلوس على الدراجة وهو يساهم بشكل كبير في شد جميع مناطق الجسم بمافيها البطن، كما أنه في حالة المداومة عليه باستمرار يساعد على إنقاص الوزن بشكل سريع جدا، وهو من التمارين الرياضية الهامة للعديد من مناطق الجسم المختلفة، ولكن يجب أن يقوم الإنسان بالاستلقاء على منطقة الظهر، ومن ثم يقوم برفع قدميه ويمارس التبديل وكأنه جالس على دراجة، مع مراعاة أن تكون اليدين موضوعة تحت الرأس من منطقة الخلف.
  • أيضا من ضمن التمارين الرياضية الهامة جدا لشد ترهلات البطن في أسبوع واحد فقط هو تمرين الكرة، وهذا التمرين يساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن إلى جانب دوره الكبير في شد البطن وشد عضلاتها، وهذا التمرين هو عبارة عن أن ينام الشخص على منطقة الظهر، ومن ثم يقوم بإحضار كرة ويرفع يديه إلى منطقة الأمام ويمسك بها الكرة، وبعد ذلك يمد يديه ليسلم الكرة إلى قدميه، وفي هذا التمرين فوائد كثيرة أيضا لمنطقة اليدين والكتفين.
  • من ضمن أيضا بعض التمارين الرياضية الهامة جدا لشد البطن هو تمرين السوبر مان، وهذا التمرين ليس مفيد فقط لشد البطن بل إنه مفيد جدا للكثير من مناطق الجسم المختلفة، ويتم ممارسة هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على منطقة البطن، ومن ثم يتم رفع القدم واليد عن مستوى الأرض مثل تمارين الضغط وبعدها يتم الإمساك بالقدم اليسرى مع اليد اليمنى.
  • أيضا يمكن عمل تمرين آخر لشد البطن وهذا التمرين مناسب جدا بالأخص للسيدات التي تعانين من ترهل البطن، ويكون عبارة عن الأستلقاء على منطقة الظهر، ومن ثم يتم تثبيت اليدين تحت منطقة الرأس من الناحية الخلفية، وبعد ذلك يتم رفع الساقين في الهواء، ويتم رفع معهما منطقة البطن بحيث أن يكون الجسم بالقدم عبارة عن زاوية قائمة وهذا التمرين مفيد جدا لشد البطن في أسبوع واحد فقط.