الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف أعرف الصابون النابلسي الأصلي وما هي فوائده

بواسطة: نشر في: 22 أكتوبر، 2018
mosoah
الصابون النابلسي الأصلي

كيف أعرف الصابون النابلسي الأصلي وما هي مكوناته ، الصابون النابلسي عرف منذ العديد من السنوات، والتي يتم استعمالها من أجل علاج العديد من المشاكل التي تتعرض لها البشرة والتي من بينها مشاكل جفاف البشرة وأيضًا تشققات البشرة، بالإضافة لأنه يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما أنه يستعمل لجميع مناطق الجسم والشعر أيضًا، ومن خلال هذا المقال على موسوعة سوف نتعرف بالتفصيل على الصابون النابلسي الأصلي، وأيضًا كيفية استعماله.

مكونات الصابون النابلسي الأصلي:

يحتوي الصابون النابلسي على مجموعة من المكونات الطبيعية، والتي تساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، والتخلص من جفاف وتشقق البشرة، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر أيضًا والتخلص من مشاكل الشعر المختلفة وذلك بفضل احتوائه على هذه المكونات الآتية:

  • يحتوي الصابون النابلسي على كمية من زيت الزيتون والتي تعادل خمسة وثمانون بالمائة من تركيب الصابون، وهذا ما يعني أن الصابون غني بزيت الزيتون، والذي هو من الزيوت التي تحتوي على عدة فيتامينات هامة للبشرة والتي من بينها فيتامين إ، والذي هو من الفيتاميمات الهامة لترطيب البشرة.
  • كما يحتوي أيضًا الصابون النابلسي الأصلي على كمية من الجلسرين، والتي تعادل خمسة مل جرام، والحلسرين هو من المكونات التي تساعد على إكساب البشرة الرطوبة التي تحتاج إليها، ويساعد على تنعيم البشرة بشكل فعال مع زيت الزيتون.
  • كما تحتوي الصابونة النابلسية أيضًا على كمية قليلة جدا من رماد الشيج، وفي بعض الأنواع يتم استبدالها بكمية قليلة من الصوديوم أو البوتاسيوم.
  • تحتوي الصابونة أيضًا على كمية قليلة جدا من الماء والتي تعادل خمسة فقط في المائة من أصل الصابونة الكاملة من الصابون النابلسي.

فوائد الصابون النابلسي الأصلي:

يوجد العديد من الفوائد الهامة التي يقدمها الصابون النابلسي للجسم والبشرة والشعر بشكل عام، حيث إنه يعتبر واحدًا من أنواع الصابون المتعدد الاستخدامات، وبالأخص للسيدات، ومن أهم فوائد الصابون النابلسي الآتي:

أولًا: فائدة الصابون النابلسي للبشرة:

  • الصابون النابلسي هو واحد من أنواع الصابون التي تحتوي على كميات كبيرة جدا من زيت الزيتون، وهذا النوع من الزيوت الطبيعية، والتي تحتاج إليه البشرة باستمرار، وذلك لأنه من المعروف أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من المواد المرطبة للجلد، وأيضًا له دور كبير في ترطيب البشرة والتخلص من جفافها.
  • كما أن الصابون النابلسي يساعد على علاج العلامات التي تظهر على البشرة مع التقدم في السن، حيث يحارب ظهور التجاعيد، وهو من أنواع الصابون الآمنة تماما على البشرة، وذلك بفضل احتوائه على منكونات طبيعية مائة بالمائة.
  • كما أن الصابون النابلسي يساعد على تنعيم البشرة والتخلص من التشقق الذي تعاني منه الكثير من السيدات، وذلك بفضل احتوائه أيضًا على الجلسرين الهام لتنعيم البشرة، والصابون النابلسي أيضًا له دور كبير في تنظيف البشرة، ويساعد على تخلصها من الزيوت المتراكمة والشوائب، حيث يقوم بالعمل على التخلص من الخلايا الميتة وتفتيح المناطق الداكنة في البشرة.

ثانيًا: فائدة الصابون النابلسي للشعر:

  • الصابون النابلسي أيضًا هو من أنواع الصابون الآمنة تماما على الشعر أيضًا، حيث يحتوي الصابون النابلسي على كميات كبيرة جدا من زيت الزيتون، والذي يساعد على تقوية الشعر، كما أنه يساعد على تنعيم الشعر والتخلص من مشاكل الشعر المختلفة، والتي من بينها تقصف الشعر وتلفه بسبب الكثير من العوامل الخارجية.
  • كما أن الصابقون النابلسي يساعد على تغذية فروة الرأس، وهو آمن تماما على فروة الرأس.
  • يساعد أيضًا الصابون النابلسي على علاج تلف الشعر الناتج عن استعمال الصبغات، ويساعد على حماية الشعر من التساقط، وذلك من خلال تغلغله في بصيلات الشعر، وتغذية جذور الشعر وبالتالي المحافظة على الشعر وجعله ناعما وقويا وذو مظهر لامع وخالي من التساقط.

طريقة استعمال الصابون النابلسي الأصلي:

أما عن كرق استعمال الصابون النابلسي فهي من أنواع الصابون، والتي يتم استعمالها بطريقة بسيطة جدا وسهلة، ولكن نتائجها تكون فعالة وسريعة جدا، ولا يوجد منها ضرر على البشرة ولا على الجسم بشكل عام، وذلك لأنها تعتبر من المكونات الطبيعية، وأما عن طريقة استعمالها فتكون كالآتي:

أولًا: طريقة استعمال الصابون النابلسي للبشرة:

  • في البداية يتم غسل الوجه جيدا بواسطة الماء الفاتر، والمناطق المراد استعمال الصابون النابلسي بها.
  • بعد ذلك يتم إحضار الصابون النابلسي ومن ثم وضعها تحت الماء الجاري وذلك حتى يتم الحصول على الرغوة.
  • بعد ذلك يتم وضع الصابون على البشرة مباشرة أو على أي منطقة من مناطق الجسم المختلفة على حسب الرغبة.
  • يتم ترك الصابون على البشرة لبضع ثوان، وبعد ذلك يتم غسل الوجه أو الجسم جيدًا بواسطة الماء الفاتر فقط أو البارد.

ثانيًا: طريقة استعمال الصابون النابلسي للشعر:

  • في البداية يتم وضع الشعر تحت الماء الدافئ، وذلك حتى يتم وصول الماء لجميع مناطق الشعر.
  • بعد ذلك يتم وضع الصابون النابلسي تحت الماء الجاري، وذلك من أجل الحصول منها على الرغوة.
  • يتم وضع الصابون النابلسي على الشعر، ومن ثم يتم تدليك الشعر جيدا بها وأيضًا فروة الرأس.
  • بعد ذلك يتم غسل الشعر جيدا بالماء، ومن ثم يتم وضع القليل من البلسم الخاص بالشعر ويمكن الاستغناء عنه في حالة عدم الرغبة.

سعر الصابون النابلسي الأصلي:

تتوافر الصابونة النابلسية في عبوة كرتونية صغيرة الحجم، والتي يكون مرفق معها بعض المعلومات الهامة عن الصابون، ويكون سعر الصابونة الواحدة من الصابون النابلسي هو ستة جنيهات مصرية فقط.