الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي اضرار البروتين للشعر

بواسطة: نشر في: 29 أبريل، 2019
mosoah
اضرار البروتين للشعر

بالتفصيل أهم اضرار البروتين للشعر وفوائده واهم الاحتياطات الواجب الانتباه اليها ، مع تقدم الأبحاث التجميلية تم التوصل إلى تصنيع بروتين لفرد الشعر الخشن شديد التموج. ويُصنع البروتين المُستخدم في ذلك بشكل أساسي من شعر أنواع معينة من الحيوانات بعد تعقيم الشعر ومُعالجته كما يُخلط البروتين الحيواني مع أنماط محددة من البروتين النباتي. وتعود مدى فعاليته إلى دوره في تعويض الشعر عن البروتين الذي فقده نتيجة لتعرضه للعديد من العوامل ككثرة تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة. وبالرغم من فعالية البروتين للشعر إلا أن له بعض الأضرار والتي يُمكنك التعرف عليها من خلال هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة.

طريقة استعمال البروتين للشعر

  • يُغسل الشعر جيدًا ويُجفف بمنشفة برفق.
  • يُقسم الشعر إلى عدد يتراوح من 4 إلى 6 أجزاء متساوية قدر الإمكان.
  • يُوزع البروتين على جذور الشعر.
  • يُمشط الشعر لتوزيع البروتين عليه.
  • يُترك مزيج البروتين على الشعر لفترة لا تقل عن 40 دقيقة ولا تزيد عن ساعة.
  • يُفرد الشعر بواسطة مكواة الفرد ثم يُكرر فرده بالمكواة بعد مرور فترة تتراوح من يومين إلى 3 أيام مع مراعاة عدم غسل الشعر خلال تلك الفترة.
  • يُغسل الشعر بنوع مخصص من الشامبو.

مدى استمرار فعالية البروتين للشعر

تستمر فعالية فرد الشعر بالبروتين لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة ويعتمد ذلك على عدة عوامل منها جودة البروتين المستخدم، ومدى العناية بالشعر، ونوع الشعر.

اضرار البروتين للشعر

تتمثل المكونات الأساسية للبروتين المُستخدم للشعر في البروتين الحيواني والنباتي لذا فهو آمن بدرجة كبيرة إلا أن الأضرار ترجع إلى لجوء الشركات المُصنعة له لإضافة مادة حافظة تتمثل في الفورمالين الذي يُعرف بأضراره المتعددة كرفع مخاطر الإصابة بالعديد من اضطرابات الشعر وفروة الرأس كالتساقط والالتهابات؛ ولتجنب تلك الأضرار يوصي متخصصي التجميل باختيار أنواع البروتين الخالية من تلك المادة أو المخلوطة بقدرة أقل من 2 % منها.

أفضل مراكز عمل البروتين للشعر في السعودية

Yourechic

مركز فاتن

مركز لادونا

مركز وردة السماء

مركز لحظة أناقة

 

يجب ملاحظة أن بروتين الشعر يمده بالدعم الخارجي فقط لذا يجب الاهتمام بالعناية بصحة الشعر بإشباع احتياجاته للعناصر الغذائية بشكل طبيعي بالإضافة إلى تناول الكثير من المياه واتباع الطرق الصحيحة في الاهتمام بالشعر كخفض معدل تعرضه لدرجات الحرارة المرتفعة وتجنب استخدام المستحضرات المتضمنة لمواد كيميائية، والحرص على ترطيبه يوميًا.

 

المصادر: 1، 2.