مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل لون كونسيلر

بواسطة:

المرأة يميزها جمالها و جاذبيتها لذا على كل امرأة الحرص على أن تحصل على وجه مشرق و اطلالة جذابة و رائعة و هذه الاطلالة يمكنها الحصول عليها من العديد من العوامل و منها الابتسامة المشرقة و التناسق في اختيار الملابس و المكياج و اختيار قطع من الأكسسوار المناسبة و غيرها العديد من العوامل التي توفر لك هذا الأمر.

حتى تحصلين على اطلالة جذابة عليكي التأكد من أن هذه الاطلالة لابد أن يكون لعيونك النصيب الأكبر بها فكلما حرصتي على الحصول على عينين براقتين خالية من أية هالات أو مظاهر ارهاق كلما زاد ذلك من اشراقة وجهك و جماله لذا عليكي الاهتمام بأن تختار أفضل لون كونسيلر حتى تتمكني من اخفاء معالم الارهاق في وجهك فضلا عن أن الكونسيلر يمكنك من اخفاء أية أثار للتصبغات الشمسية أو عيوب في الوجه مثل الحبوب و الندبات و غيرها لذا اختيار أفضل لون كونسيلر هو أساس من أساسيات وضع المكياج و في مقالنا هذا سوف نوضح لك الأسس التي تمكنك من اختيار لون الكونسيلر المناسب الذي يجعلك تبدين أكثر اشراقة و جمال.

بعض النصائح التي تساعدك في اختيار أفضل لون كونسيلر

  • قبل أن تفكري فيلون الكونسيلر المناسب عليكي اختيار أحد الأنواع المعروفة و ابتعدي تماما عن تلك الأنواع الرديئة لأن هذه الأنواع الرديئة سوف يكون لها تاثر سئ جدا على بشرتك فضلا عن أنها لن تتمكن من اخفاء عيوب البشرة بالشكل الصحيح و هو ما سوف يجعل وجهك يبدو بشكل غير طبيعي.
  • على اختيار لون الكونسيلر أن يكون أفتح من درجة بشرتك بدرجتين على الأكثر حتى لا يعطي مظهرا باهتا كما أن عليكي أن تختاري كريم الأساس الذي تستخدمينه مطابقا لنفس لون درجة بشرتك مما يجعل وجهك يبدو طبيعيا جذابا.
  • ولكي تتمكني من اختيار اللون المناسب عليكي اختيار لون يتناسب مع احتياجاتك بمعني ان كنتى تريدين استخدام الكونسيلر كخافي للهالات السوداء فعليكي باختيار كونسيلر يكون لونه أصفر أو برتقالي أم اذا كان الهدف من استخدام الكونسيلر هو اخفاء النمش و التصبغات من الوجه فعليك باختيار اللون الخوخي فسوف يكون تأثيره رائع على البشرة.
  • أما اذا كان هذفك من استخدام الكونسيلر هو اخفاء البقع الحمراء أو الحبوب أو أثار الالتهابات الشمسية فعليكي اختيار الكونسيلر الأخضر.
  • هذا الى جانب أن اختيار أفضل نوع كونسيلر يعتمد أيضا على ملاءمة هذا النوع لنوعية البشرة و المكان المستخدم فيه فمثلا تجنب تماما استخدام أنواع الكونسيلر الدهنية التي تزيد من دهون البشرة ان كنت أحدى صاحبات البشرة الدهنية كما أن عليك عند اختيار كونسيلر لمنطقة العين مراعاة أن تكون الكونسيلر المستخدم ناعم و خفيف و يسهل على البشر امتصاصه لأن اختيار نوع كثيف سوف يتمثل في بعض الخطوط أسفل منطقة العين مما يجعلها تبدو أكثر سوء.
  • و أخيار حتي تتمكن من الحصول على اطلالة رائعة و استخدام مثالى للكونسيلر لابد من تطبيقه على البشرة بالطريقة الصحيحة و هي أن تقوم بوضع بعض النقاط الصغيرة في الأماكن المراد اخفاء العيوب منها ثم تقوم بالضغط على هذه النقاط برقف حتى يتم فردها و توزيعها على المكان المراد وضعها عليه جيدا.
  • لا تقوم يوضع أية مساحيق على البشرة فور وضع الكونسيلر و لكن عليك الانتظار لبضع دقائق حتى لا يختلطا معا و بالتالى النتيجة لن تكون كما تود.