الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل الحليب يزيد من كثافة الحواجب

بواسطة: نشر في: 26 مارس، 2017
mosoah

من المعروف ان النساء عماما تهتم بجاملها ورشاقتها ، ومن أهم ماتركز عليه فى جمالها جمال الوجه ، واهم مايبرز جمال الوجه هو العينين والحواجب ، لهذا تحرص كل امرأة على الاهتمام والعنايه بحواجبها ، لتظهر بمنظر لائق وجميل ، والبعض منهم يشتكى من كثافة الحواجب الزائدة ، والبعض الآخر يشكو من قلة كثافتهم ، وهو أمر يسبب الازعاج الى الكثير منهن ، لهذا سأعرض لكم بعض الحلول التى تساعد على تكثيف الحواجب حتى تكونى دائما متألقه ومتميزة .

طرق تكثيف الحواجب :

توجد الكثير من الطرق الطبيعية التى تعمل على تكثيف الحواجب دون اللجوء الى زراعة شعر أو غير ذلك ، ومن أهم هذه الطرق ما يلى:

  1. الحليب

يعمل الحليب على سرعة نمو وتكثيف الشعر ، ويتم ذلك من خلال استخدام قطعة من القطنه مبلله بالحليب ، ثم مرريها على حواجبك واتركي الحليب حتى يجف ، ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر ، ويمكن تكرار ذلك اكثر من مره فلا ضرر منه ، كما يمكن اضافة زيت جوز الهند الى الحليب فيؤدى الى نتيجة سريعة .

2.زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية الرائعه جدا والتى لها تأثير كبير جدا على كثافة الشعر ، وذلك من خلال غمس قطعه من القطن بزيت الزيتون ، ثم دلكى بها حواجبك ، وقومى بذلك مرتين أو ثلاث مرات يوميا ، كررى ذلك لمدة اسبوعين او ثلاثة بانتظام وستلاحظين الفرق .

3.زيت الجرجير

يعتبر زيت الجرجير أيضا من الزيوت الرائعه الذى يعمل على تقوية الشعر ، ويمكن الحصول على هذه النتيجه من خلال عصر الجرجير ، ثم ضعيه فى اناء الى ان يتصفى من الزيوت ، ثم ضعى قطعة من القطن بزيت الجرجير ودلكى بها حواجبك ، يكفى عمل هذه الخطوة مرة أسبوعياً وستلاحظين النتيجه بنفسك.

  1. التدليك

يعتبر التدليك من الامور الهامه التى تساعد على نمو الشعر وتكثيفه ، لان التدليك يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، وذلك عن طريق تدليك الحواجب بلطف من ثلاث إلى أربع مرات يوميا ، ويتم التدليب باستخدام فرشاه الحواجب باتجاه الشعر ، او من خلال التدليك بحركة دائرية .

  1. عجوة التمر

تستخدم ايضا لنمو ونعومة الشعر ، وذلك عن طريق أخد اربع او خمس حبات تمر وضعيهم على النار حتى يحترقوا ويصبح لونهم اسود ، ثم قومى بطحنهم واخلطيهم مع زيت الخروع ، ثم ضعى المزيج بعلبة ، ثم ضعى قطعة قطن فى المزيج وقومى بتدليك حواجبك بها ، ويمكنك تكرار هذه الخطوة أكثر من مره . كما يمكن أيضا بعد طحن التمر أن نقوم بخلطه بماء الورد أيضا ، وستلاحظين النتيجه بنفسك .

  1. زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع ايضا من الزيوت الطبيعية الرائعه التى تعمل على نمو الشعر بسرعه وتكثيفه ، وذلك عن طريق تبليل قطعة القطن بزيت الخروع وتدليك الحواجب بها ، ويمكن تكرار هذه الخطوة أكثر من مرة فى اليوم ، وستحصلين على نتيجه رائعه جدا .

  1. صفار البيض

كما يعمل صفار البيض على تقوية بصيلات الشعر بسرعة سواء على شعر الرأس أو الحاجب ، وذلك عن طريق خفق صفار البيض ووضعه على الحاجب وتركه لمدة 20 دقيقه ، ثم اغسليه بالماء البارد ن ويمكن تكرار هذه الخطوة ثلاث أو أربع مرات أسبوعيا ، وستلاحظين نتيجه رائعه جدا وسريعة .

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.