مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الشفايف الناشفة

بواسطة:

علاج الشفايف الناشفة حيث تعتبر من اهم الأشياء التى تهتم بها المرأة جمال الشفايف التى تبعث بانوثة مفعمة وجمال خاطف فنجد ان اجمل النساء يتمتعن بشفايف رائعة الجمال وحينما يختلف الامر فنجد ان صاحبة الشفايف المشققة الجافة تكون منزعجة كثيرا وتبحث عن الحلول التى تنهى المشكلة . من اكثر العادات السيئة التى تقوم بها السيدات فى هذا الصدد تقشير الشفايف الناشقة اما بالاسنان او بالاظافر وذلك لان هذه القشور التى تتكون على الشفاه تكون مزعجة وسيئة للغاية وتسىء من المظهر وتشعر صاحبتها بالانزعاج الشديد من وجودها ولكن هذه الطريقة التى تعد عفوية تتسبب فى جروح ونزيف للشفايف لان بشرة الشفايف تكون رقيقة للغاية ولا تحتوى على اى من الغدد الدهنية وهذا ما يسبب جفافها وتشققها على فترات بسيطة نسبيا ويمكنك اتباع بعض الخطوات والنصائح للقضاء على المشكلة تمام ودون ان تحدث جروح .

طرق علاج الشفايف الناشفة

  • من اهم الخطوات التى يمكنك علاج تشقق الشفايف بها هو التقشير لمرة اسبوعيا ولكن ليس بالاسنان او بالاظافر انما باستخدام فرشاة دقيقة وناعمة فقط عليك بغمسها فى بعض السكر وزيت الزيتون او السكر وعسل النحل وقومى بتدليك الشفايف بها بشكل دائرى وبسيط وبعد ذلك وضع مرطب شفاة ليزيد من ترطيبها .
  • لابد من دهن الشفايف يوميا ليلا قبل النوم بطبقة من زيت جوز الهند او الفازلين وسوف تفاجئك النتيجة .
  • من المعروف الاثر الفعال للخيار فى الكثير من الخلطات التجميلية فهل سمعت من قبل ان الخيار سيساعدك على علاج الشفايف المشققة ايضا كل ما يمكنك فعله هو ان تقومى بقطع شريحة من الخيار وتقومى بتدليك الشفايف بها يوميا لمدة 10 دقائق فقط فالخيار سوف يساعدك على التخلص من تراكم الجلد الميت على الشفايف كما انه سوف يساعدك على تفتيحها ايضا والحصول على شفايف وردية جميلة .
  • لضمان عدم الاصابة مجددا بشفايف مشققة وجافة عليك التوقف عن عادة بل الشفايف وعضها بالاسنان حيث ان لعابك من مكوناته الاملاح وحينما تبللين شفايفك بها ويلامسها الهواء الساخن والناتج عن التنفس تتعرض الشفايف للجفاف والتشقق .
  • عليك ايضا المحافظة على شرب السوائل بكميات كبيرة اثناء اليوم فالماء له قدرة كبيرة فى المحافظة على ترطيب الجلد .

بعض الوصفات لعلاج الشفايف الناشفة

  • من اكثر الاشياء التى يمكنك الاعتماد عليها فى العلاج للقضاء على الفطريات والبكتريا والجفاف حيث انها تعد مطهرا طبيعيا هى عسل النحل فيمكنك استخدام عسل النحل بالاضافة الى الجليسرين ويوضع فى عبوة نظيفة ويتم دهن الشفايف به لمدة ثلاث مرات يوميا .
  • زيت جوز الهند ايضا من اهم الزيوت الغنية بالحماض الدهنية والتى يمكنك استخدامها كمرطب للشفايف ومعالج جيد لها فقط يمكنك دهان الشفايف به مرتين يوميا ومن الافضل استخدامه قبل النوم .
  • نعلم جميعنا ان زيت الخروع من افضل الزيوت التى تستخد للاغراض التجميلية وخاصة للشعر فهل تعلمين انه يمكنك دهان الشفايف به يوميا قبل النوم ومسح الشفايف فى الصباح بالماء الدافىء للحصول على شفايف وردية رائعة .
  • من اكثر الوصفات التى تعد غريبة نسبيا ولكنها فعالة جدا وضع طبقة من القشدة او الزبدة او كريمة الطهى على شفايفك لمدة 15 دقيقة وتغسل بالماء البارد .
  • واخيرا يمكنك الحصول على شفايف ناعمة ووردية بخلط الفازلين الى بعض قطرات الكركدية او البنجر ودهان الشفايف بها فسوف تزيد من ترطيبها وتضفى عليها لونا رائعا جذابا .