مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب رفع الحواجب – المميزات والعيوب

بواسطة:
رفع الحواجب

بالرغم من أن ظهور التجاعيد حول العينين بمعدلات مختلفة مع التقدم في العمر هو أمر طبيعي ومقبول بالنسبة للكثير من الأشخاص إلا أن العديدين يرغبون في الحد من معدل ذلك بأكبر قدر ممكن. وقد أصبح ذلك أصبح أمر متاحًا مع التطور المهول في الطب التجميلي حيث تم التوصل إلى طريقة رفع الحواجب التي توجد عدة طرق لإجرائها. ويُمكنك التعرف على أهم هذه الطرق بالإضافة إلى أهم أماكن إجراء رفع الحواجب في السعودية من خلال متابعة قراءة هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة.

رفع الحواجب

يُجرى رفع الحواجب في إحدى الحالات التالية بشرط أن يتسبب ذلك في الانزعاج بالنسبة لك إذ لا يوجد أي سبب طبي لذلك كما أن هذه الحالات تكون مقبولة بالنسبة للكثير من الأشخاص وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • ظهور التجاعيد العرضية في الجبهة.
  • تكون التجاعيد في منطقة ما بين الحاجبين.
  • صغر المنطقة الفاصلة بين منطقتي الحاجب والعين.
  • وجود حاجب في موضع أعلى من موضع الحاجب الآخر.

أبرز طرق رفع الحاجب

الطريقة الجراحية

تُجرى باستخدام البنج الكلي. وتتراوح فترة إجرائها من 60 إلى 120 دقيقة يتم خلالها إجراء جروح طولها 2 سم على الجبهة وإتباع ذلك بتعديل العضلات والأنسجة في تلك المنطقة قبل شد الجبهة. وعند إجراء هذه الطريقة يجب البقاء في المستشفى بضعة أيام بعد إجرائها كما يستغرق أثر الجرح عدة حتى يختفي أثره بشكل كبير.

طريقة الخيط

تتم باستخدام خيوط الأبتوس شديدة الدقة التي يتقبل الجسم وجودها به بشكل طبيعي. وتُجرى تحت تأثير بنج موضعي ومخدر؛ إذ يتم إجراء جرح صغير في بداية فروة الرأس لإدخال الخيط واستعماله في رفع الحواجب. ويستغرق ذلك فترة تتراوح من 15 إلى 30 دقيقة و تستمر نتائجها لمدة تتراوح من سنتين إلى 3 سنوات.

طريقة الحقن

تُمثل أكثر الطرق شيوعًا نظرًا لسرعة ظهور نتائجها وسهولة إجرائها؛ إذ تتم من خلال حقن مادة البوتكس بهدف إرخاء العضلات. إلا أن هذه الطريقة مؤقتة وتحتاج لتكرار الحقن كل 6 شهور في المتوسط.

طريقة الليزر

تتميز بسهولة إجرائها وثبات نتائجها مقارنةً بالحقن؛ حيث تتم تحت تأثير البنج الموضعي وتتولى أشعة الليزر مهمة إجراء الشقوق بدلًا من إجرائها جراحيًا؛ كما تُساهم في تحفيز الخلايا على إفراز الكولاجين مما يُعزز من حيوية الجلد. ويستغرق إجراء هذه الطريقة فترة تتراوح من 40 إلى 50 دقيقة وتتطلب البقاء لمدة يوم أو يومين في المستشفى بالإضافة إلى الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس أو استخدام أي من مستحضرات التجميل لمدة أسبوعين على الأقل من إجراء رفع الحواجب.

طريقة حقن الفيلر

تشبه طريقة الليزر في سرعة ظهور النتائج وسهولة الإجراء؛ إلا أنها غير مناسبة لجميع الحالات؛ حيث قد تتسبب المواد المستخدمة في الحقن الحساسية للبعض، ويتم فحص ذلك بالإختبارات الطبية لمدى التحسس من المكونات المستخدمة في الفيلر.

سلبيات رفع الحواجب

تختلف الآثار الجانبية التي قد تحدث عند إجراء رفع الحواجب من طريقة إلى أخرى إلا أنها تتمثل بصفة عامة في يلي:

  • الإحساس بالألم.
  • تكون كدمات.
  • الورم.
  • تشكل آثار ندوب وذلك عند إتباع الأسلوب الجراحي.

تكلفة إجراء رفع الحواجب

تختلف التكلفة نسبيًا تبعًا للطريقة المتبعة، والمركز الطبي، والطبيب المسؤول إلا أن أغلى الطرق هي الطريقة الجراحية.

أهم أماكن إجراء رفع الحواجب في السعودية

عيادة لغة الجمال

عيادة أدمة

عيادات ريفريش

مركز إليزي الطبي

عيادات جوفا

عيادة الدكتور فادي نصر

مجمع عيادات الدكتورة إيمان فطاني

عيادة ديرما

ميد آرت كلينك

 

قبل اتخاذ قرارك النهائي بشأن إجراء رفع الحواجب استشر طبيب مختص للتعرف على أدق المعلومات عن كل الطرق والتعرف على إيجابيات وسلبيات الطرق المناسبة بالنسبة لك لاختيار أفضلهم وفي جميع الحالات تقبل نفسك كما أنت.

 

 

المصادر: 1، 2، 3.