مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

درجات الروج المناسبة

بواسطة:
درجات الروج المناسبة

شاهدي بالتفصيل دليل درجات الروج المناسبة حيث يعد اختيار اللون المناسب للروج (أحمر الشفاه) من أهم العوامل لنجاح الميكياج، حيث أن من أهم أسباب فشل الميكياج التى تضعيه هو اختيار لون روج غير مناسب للون بشرتك، وبالتالى تظهرين بمظهر غير جيد، حيث ان الكثير من السيدات يتبعن أحدث صيحات الموضة فى ألوان الروج، دون الاهتمام أو النظر هل هذا اللون مناسب للون بشرتك أم لا، لهذا يجب التأكد جيداً من لون بشرتك حتى تنجحى فى اختيار لون الروج، وبالتالى ظهورك بمظهر جذاب وأنيق وأكثر أنوثة.

درجات الروج المناسبة للون البشرة:

قبل اختيارك للون الروج يجب معرفة لون بشرتك، وذلك لضمان نجاحك فى اختيار اللون الذى يناسبك، وبالتالى ظهورك بمنظر رائع وأنيق وأكثر جاذبية، ويمكن معرفة الألوان التى تناسب كلٌ من البشرة الفاتحة المائلة للوردى، والبشرة الفاتحة المائلة للاصفر، والبشرة المتوسطة /البرونزية، والبشرة المتوسطة الوردية، والبشرة القمحية البرونزية، والبشرة الداكنة القاتمة، من خلال ما يلى:

  • صاحبات البشرة الفاتحة المائلة للوردى:

لاختيار لون الروج المناسب لصاحبات البشرة الفاتحة، يجب أن نحدد لون الشعر اولاً، وذلك لضمان النجاح فى اختيار لون الروج المناسب، وذلك كما يلى:

  • إذا كانت صاحبة البشرة الفاتحة تتمتع بالشعر الأشقر، فينصح باختيار لألوان الروج الأحمر المائل إلى الفوشيا، حيث يظهر جمالها وجاذبيتها.
  • أما إذا كانت صاحبة البشرة الفاتحة تتمتع بشعر ذات اللون الاحمر، فينصح باختيارها لألوان الروج الاحمر بدرجات البرتقالية.
  • أما إذا كانت صاحبة البشرة الفاتحة تتمتع بالشعر الأسود او البنى، فينصح باختيارها للون الروج المائل للون البرغندى، حيث ان هذا اللون يليق جداً على أصحاب البشرة الفاتحة ذات الشعر الاسود أو البنى.
  • صاحبات البشرة الفاتحة بأساس لونه أصفر:

ينصح صاحبة البشرة الفاتحة بأساس لونه أصفر أن تختار درجة الروج المائلة للبرتقالى الداكن، حيث أن اللون البرتقالى الداكن هو اكثر الألوان التى تظهر جاذبية وجمال أصحاب هذا اللون من البشرة.

  • صاحبات البشرة المتوسطة / برونزية:

ينصح صاحبة البشرة المتوسطة او البرونزية إلى اختيار لون الروج الأحمر الصريح أو الصاروخ، كما يمكن أيضاً اختيار لون الروج الأحمر المائل للون البرتقالى، حيث تظهر هذه الألوان أكثر جاذبية واناقة لأصحاب تلك البشرة.

  • صاحبات البشرة المتوسطة الوردية:

ينصح صاحبة البشرة المتوسطة الوردية باختيار لون الروج الاحمر الصريح، حيث يظهر هذا اللون جاذبية وتألق أصحاب البشرة المتوسطة الوردية.

  • صاحبات البشرة القمحية البرونزية:

ينصح صاحبة البشرة القمحية البرونزية باختيار لون الروج الأحمر ذات الدرجات التى يكون أساسها الأزرق، بحيث يكون ذات اللمعة البسيطة.

  • صاحبات البشرة الداكنة القاتمة:

ينصح صاحبة البشرة الداكنة القاتمة باختيار لوم الروج الاحمر الداكن، وذات اللمعة القوية أو البسيطة، حيث يكون هو الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة.

 

أحمر الشفاه المناسب لكل شكل الشفاه:

يختلف أيضاً اختيارك للون احمر الشفاه حسب شكل شفتيك، ويمكن توضيح ذلك كما يلى:

  • الشفاه الرفيعة:

ينصح أصحاب الشفاه الرفيعة والرقيقة باختيار ألوان الروج الطبيعية الفاتحة، حيث أن هذه الألوان توحى بالشفاه بأنها ممتلئة، وتجنبى تماماً ألوان أحمر الشفاه الداكنة.

 

  • الشفاه الممتلئة:

ينصح أصحاب البشرة الممتلئة بوضع ملمع فقط فى منتصف شفتك العليا، حيث أنك لست بحاجة لإبرازهما، ويمكن أيضاً استخدام ألوان أحمر الشفاه الفاتحة الرقيقة.

أحدث اشكال درجات الروج المناسبة لكل شفاه :

درجات الروج

 

درجات الروج المناسبة لكل بشرة

 

درجات الروج الاحمر

 

درجات الروج الموف