الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تقرير عن التجميل بالليزر

بواسطة: نشر في: 30 يناير، 2020
mosoah
تقرير عن التجميل بالليزر

تقدم موسوعة تقرير عن التجميل بالليزر ، حيث إن الجمال بشكل عام أمر محوري للجميع، لا للفتيات فحسب بل للرجال أيضاً، فيتهافت الجميع على الصيحات الجديدة، فتجدهم يقصدون جميعاً العيادات والمراكز التجميلية، خاصةً في الآونة الأخيرة حيث الضجة الكبيرة التي حدثت في هذا المجال، خاصةً إذا كان أحدهم يعاني من التشوهات أو الندبات فعيادات التجميل الآن بإمكانها إصلاح تلك الرتوش بسهولة اليوم، حيث استخدام تقنية الليزر الضوئية تمنح البشرة شباب وحيويه لا مثيل لها.

تقوم تقنية الليزر بإزالة الشعر، ونحت الجسم، وتفتيت الدهون، وإزالة السيلوليت، حيث كان يشكل الأمر ضيقاً للكثير خاصةً الفتيات، اللذين يحلمن دائماً بجسم رائع وقوام ممشوق.

التجميل بالليزر

الليزر هو تقنية ضوئية تتكاثف وتتجمع بشكل معين، حيث تتحد موجات ضوئيه كثيرة؛ لتكون حزمة من الضوء تخترق الجلد وتقوم بترميمه، أما عن كلمة ليزر فهي اختصار بمعنى الضوء الضخم المحفز للإشعاع المنبعث (Light Amplification by Stimulated Emission of Radiation)

يعود اختراع الليزر للعالم جولدون جولد عالم الفيزياء الأمريكي، الذي أحدث أختراعه ضجة كبيرة في عالم الفيزياء .

ذاع انتشار الليزر في أوروبا ثم إلي الشرق في الآونة الأخيرة، حيث أصبح تقنية العصر، فهو متاح الآن في العيادات الطيبة الخاصة بالتجميل، كما بات مقصداً للتخلص من أي تشوهات أو أشياء غير مرغوبة في السطور القادمة ستعرض موسوعة لك تقرير مفصل عن التجميل بالليزر.

تقرير عن التجميل بالليزر

إن التجميل بالليزر يختلف من مكان لأخر وفقاً للأجهزة المستخدمة في إنتاجه، وأيضاً المواد التي تستخدم في تشغيل تلك الأجهزة.

  • أجهزة تعمل بالمعادن: وتسمى المواد الصلبة مثل: الألومنيوم والياقوت.
  • أجهزه المواد الغازية: مثل استخدام غاز الهيلوم في التجميل بالليزر.
  • أجهزة التجميل بالسوائل: كما توجد أجهزة للتجميل بالليزر تعتمد على السوائل.

علاج الجلد بالليزر

أما بالنسبة لاستخدام الليزر على الجانب الطبي وعلاج بعض الأمراض، فهي التي تتمثل فيما يلي:

  • ليزر يختص بتقشير البشرة: حيث يوجد نوعان من تقشير البشرة، فالنوع الأول يقوم بإزالة الطبقة السطحية الخارجية من الجلد، فتعود البشرة كما كانت، ويستخدم هذا النوع غالباً في حالات الهالات السوداء والمناطق الغامقة الناتجة عن إشاعة الشمس، والندبات الخفيفة والجروح السطحية، النوع الثاني يتخلخل داخل البشرة ويعالج الطبقات الداخلة منها بشكل فعال، ويقضى على العيوب التي نالت من البشرة.
  • ليزر الإكزايمر لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية: يدخل هذا النوع من الليزر في علاج مرض نقص المناعة الجلدي(البهاق) والصدفية والإكزيما.
  • إزالة الشعر بالليزر: يأتي الليزر الخاص بإزالة الشعر في المقدمة، حيث يعتمد عليه السيدات، والفتيات للتخلص من الشعر الزائد الذي يشكل إزعاج كبير، إذ أن الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير مجدية تماماً، فأصبح الجميع يقصد العيادات الطبية لهذا الغرض، حيث أصبحت التكلفة أقل من الماضي، والنتيجة مرضيه بشكل كبير، كما بات هناك أنواع مختلفة من الليزر لإزالة الشعر، فهناك من يناسب أصحاب البشرة البيضاء وأخر يناسب البشرة الخمرية، ولا سيما أن هناك من يصلح للشعر الشديد السواد وأخر للشعر الأقل سواد، وهناك من هو مخصص للشعر الأبيض.
  • الليزر بديل للخيط في العمليات الجراحية: أصبح الأطباء والمرضى يفضلون الليزر بشكل كبير في العمليات الجراحية، خاصةً إنه لا يترك وراءه أثر غير مرغوب كما تحدث الخيوط الجراحية القديمة.
  • الليزر في إزالة الوحمات المزعجة: هناك الكثير من اللذين يعانوا من الوحمات الغامقة التي تشكل تشوه في الجلد، خاصةً إذا كانت في الوجه، فالليزر الآن أصبح قادر على حل هذه المشكلة في دقائق.
  • الليزر يزيل الوشم: هناك الكثير يندم بعد عمل الوشم سواء لأمر ديني، أو لأنه أصبح لا يرغب فيه، ففي الماضي كان الأمر صعباً لأنه كان يتعرض للكي والإزالة بطرق صعبة للغايه، أما الآن فالليزر يتمكن من خرق الطبقات الجلدية وإزالة الوشم من جذوره.

هناك أضرار لاستخدام الليزر يجب مراجعتها مع الطبيب المختص فكل هذه المعلومات استرشاديه فقط.

المراجع

1

2

3