الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب توريد الشفاة

بواسطة: نشر في: 13 فبراير، 2020
mosoah
تجارب توريد الشفاة

تعرفي على أبرز تجارب توريد الشفاة لسيدات خضن تجربة توريد الشفاة بالطرق الطبيعي ، الشفاة عنوان جمال المرأة التي تساعدها في إبراز عوامل جاذبيتها وأنوثتها وذلك للونها الوردي الطبيعي الذي خلقها الله عليه، إلا أنه أحياناً ما تتعرض الشفتين لفقدان لونهما الوردي أو الشحوب والاسمرار نتيجة إتباع نظام غذائي غير صحي، تغير العوامل الجوية، عدم تناول كميات وفيرة من المياه، استعمال مستحضرات تجميل رديئة الجودة، عدم ترطيب الشفتين بشكل منتظم.

لذا تبحث العديد من السيدات عن أكثر الطرق الطبيعية فاعلية في توريد الشفتين واستعادة مظهرهما الصحي والطبيعي منزلياً دون الحاجة لدفع الكثير من الأموال في شراء مستحضرات تجميلية باهظة الثمن، وذلك ما نعرضه لكِ بالتفصيل في السطور التالية من موسوعة، فلا تفوتي قراءته.

تجارب توريد الشفاة مجربة

مُقشر طبيعي للشفاة

يُمكنك التخلص من اسمرار الشفتين واستعادة لونهما الوردي من خلال المواظبة على استخدام المقشرات الطبيعية للشفاة، والتي تساعدك في التخلص من الجلد الميت وتنشيط الدورة الدموية بالشفتين ليعود إليهما المظهر الصحي واللون الوردي وذلك من خلال:

  • وضع القليل من السكر الأبيض على شريحة من الليمون الطازج واستخدامها في تدليك وفرك الشفاة بحركات دائرية لطيفة لعدة دقائق، ثم غسل الشفتين بالماء الدافئ ووضع أحد المرطبات الطبية.
  • كما يُمكنك استخدام مزيج من السكر البني وملعقة من العسل الأبيض ووضعهما على الشفتين مع الفرك في حركات دائرية لدقيقتين، ثم غسل الشفاة جيداً مع وضع مُرطب طبي للشفاة أو فازلين لترطيب الشفتين.

بذور الرمان لتوريد الشفتين

  • لا يخفى عنكِ اللون الأحمر المميز لحبات الرمان ذو الفاعلية المذهلة في منح شفتاكِ لوناً وردياً بطريقة طبيعية، وما عليكِ لاستخدامه سوى هرس بضع حبات من الرمان والتخلص من البذور الموجودة بها للحصول على خلاصتها ذات اللون الأحمر، ثم وضعها على كمية من الفازلين الطبي والاحتفاظ بها في الثلاجة، مع المواظبة على استخدامها بصورة منتظمة يومياً قبل النوم للحصول على شفاة وردية مميزة.

أوراق الورد لتوريد الشفاة

الورد من العناصر الطبيعية الداخلة في صناعة المنتجات التجميلية الفعالة مُنذ العصور القديمة، نظراً لقدرتها على منح البشرة والشفتين النضارة والحيوية والمظهر الطبيعي والحماية من تغير العوامل الجوية، وللحصول على شفاة وردية كأوراق الورد ما عليكِ سوى وضع كمية من أوراق الورد المجففة والمطحونة إلى ملعقة من زيت اللوز الحلو وكمية مناسبة من الفازلين، مع خلط المكونات جيداً للحصول على مزيج ناعم، ثم المواظبة على تدليك الشفاة جيداً بها مرة يومياً قبل النوم.

الكركدية للحصول على شفاة وردية

يُعرف الكركدية بلونه الأحمر المركز الذي يُمكنك من خلاله الحصول على شفتين ورديتين كاللؤلؤ وذلك من خلال:

  • وضع كمية مناسبة من أوراق الكركدية مُضافة إلى كوب من الماء، مع غليهما على درجة حرارة متوسطة حتى تقل كمية المياه للنصف تقريباً.
  • ثم إضافة 4 ملاعق من السائل الناتج إلى كمية من الفازلين الذي سبق لكِ إذابته في الميكروويف أو من خلال وضعه على حمام مائي دافئ.
  • والحرص على مزج المكونات جيداً حتى الحصول على مزيج متجانس يُترك حتى يبرد في الثلاجة، ثم يُستخدم كمورّد طبيعي للشفتين.

البنجر لشفتين ورديتين

يحتوي نبات البنجر على عنصر البيتانين وهو تلك الصبغة الطبيعية التي تمنح البنجر لونه الأحمر المميز، لذا يُمكنك استخدامه في الحصول على شفتين ورديتين من خلال:

  • هرس ثمرة صغيرة الحجم من البنجر باستخدام الخلاط أو محضر الطعام إلى أن تحصلي على مزيج ناعم بلا تكتلات.
  • ثم إضافة بضع قطرات من العسل الأبيض إلى البنجر مع الهرس جيداً مرة أخرى.
  • وأخيراً حفظ الخليط في قالب صغير الحجم في الثلاجة لاستخدامه مرة يومياً للوضع على الشفاة ليلاً للحصول على لون وردي مميز صباح اليوم التالي.
  • كما يُمكنك وضع المزيج السابق مع كمية من الفازلين الطبي واستخدامهما بنفس الطريقة للحصول على نتائج مذهلة.