مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الوجه البيضاوي للرجال

بواسطة:
الوجه البيضاوي للرجال

الوجه البيضاوي للرجال . تتنوع أشكال الوجوه للجنسين الرجل والمرأة، ومن المتفق عليه أن تحديد هذه الأشكال لا يعتمد على الجنس طبعاً، وإنما ما ينبغي النظر إليه  هو كيفية الاهتمام بالمظهر بما يتفق مع أشكال الوجوه المتنوعة.

وفى مقالنا الآتي على موسوعة، ما ينبغي لأصحاب الوجه البيضاوي من الرجال معرفته بخصوص مظهرهم

الوجه المثلث للرجال

يجتمع شكل الوجه البيضاوي والمثلث في سمة مشتركة وهى الذقن المدببة. غير أن احدهما وهو المثلث تكون فيه القاعدة هي الجبهة العريضة، والآخر تميل فيه الجبهة إلى الانغلاق وان تتخذ شكل المثلث أيضاً وهو الشكل البيضاوي.

وهذا ما يجعلنا نتخيل انه ربما شكل اللُحى التى تليق بأحدهما هي بالتأكيد تليق بالآخر.

وأهمية اللحية تظهر في أنها تضفى مظهراً ذكورياً جذاباً . بالإضافة لحمايتها جلد البشرة من كثير من الأمراض الجلدية. ولأن الوجه البيضاوي وجه مثالي فيمكن لصاحبه أن يحدد أو يحلق لحيته بالشكل الذي يحب، فالأشكال جميعها تناسب شكل وجهه كثيراً.

كما أن هناك رأى آخر يقرر أن صاحب الوجه البيضاوي ليس بحاجة إلى اللحية، إذ أن وجهه مثالي ليس به عيوب قد يحتاج إلى إخفائها بشكل لحية.

ومن الممكن أن نشير إليك أيها الرجل صاحب الوجه البيضاوي أنه إذا كان ولا بد من اللحية، فيناسبك اللحية الخفيفة، فليس هناك داعى بإثقال وجهك أو ذقنك بشعر كثيف.

قصات شعر للرجال للشعر القصير

نؤكد هذه المرة أن صاحب الوجه البيضاوي هو رجل محظوظ، إذ أنه يمكن أن يصفف شعره كما يحلو له دون تردد.

وفى هذا الشأن نقترح ما يمكننا من إبراز شكل غرة الرأس بما يجعل المظهر جذاباً، فنزيد كثافة الشعر حتى يزيد حجمها قليلاً.

بالإضافة إلى أن هناك رؤية تؤكد أن تصفيفات الشعر الكلاسيكية تضفى شكلاً مميزاً لصاحب الوجه البيضاوي، فيمكن أن يقصر الشعر من الجانبين والظهر، ونطيله قليلاً عند مقدمة الرأس، ولابأس بالسوالف طبعاً.

وهناك رأى يقول أن زيادة حجم شعر الجانبين عن شعر أعلى مقدمة الرأٍس هو أفضل ما يمكن عمله لهذا الوجه.

احدث قصات الشعر للرجال للشعر الطويل

ينصح خبراء تصفيف الشعر والتجميل، بزيادة طول الشعر لأصحاب الوجه البيضاوي، فهم يحتاجون إلى ظهور الوجه بشكل واضح، وبالتحديد ما يخص عرض الوجه.

كما ويمكن لأصحاب شكل الوجه البيضاوي تصفيف شعرهم وفقاً لطبيعة الشعر ذاتها. فننصح أصحاب الشعر المجعد من تقصير الشعر لأقصي درجة من الجانبين والخلف، بالإضافة إلى تقصيره قليلاً أعلى مقدمة الرأس من أجل إبراز تفاصيل الجبهة.

أما بالنسبة لأصحاب الشعر المموج فيترك شعرهم على طبيعته، مع عدم اللجوء إلى قصه من الجانبين بشكل كبير.

ويمكن لأصحاب الشعر الناعم فيمكنهم ترك بعض الشعر أعلي مقدمة الرأس وتمشيطه للخلف، أو القيام بقصة قصيرة مع مراعاة اتجاه تمشيط الشعر.

شكل النظارة المناسب للرجال أصحاب الوجه البيضاوي

تتناسب أبعاد الوجه والملامح بين الطول والعرض والحدة والنعومة، ولهذا فنجد أن جميع الخيارات متاحة أمامه، جميعها تناسب ملامحه وتبرزها كثيراً.

ويكون الاختيار الأفضل متمثلاً في النظارات ذات الإطار العريض متوسط الحجم، لمنح الوجه بعض العرض، ويفضل الابتعاد عن النظارات التى تزيد من طول الوجه.

كما ويُراعى عدة نقاط عند اختيار النظارة المناسبة لأصحاب الوجه البيضاوي تعتمد على لون البشرة وشكل العينان ولونهما، وكذلك لون الشعر

  •  فأصحاب البشرة البيضاء، والشعر البنى أو الفاتح، يمكنهم اختيار الألوان الباردة، أو الألوان البنية وأي لون فاتح، وتجنب النظارات السوداء.
  • وبالنسبة لأصحاب القمحية أو الحنطية فالألوان القوية هي الأفضل، والاختيار متعدد من الدرجات المختلفة للبنى، واللون الأسود.
  • ويمكن لأصحاب البشرة السمراء والشعر الغامق اختيار الألوان الداكنة، وعلى رأسها اللون الأسود.

وبالنسبة للون العيون فيراعى اختيارها شفافة تميل إلى لون العين مع العيون الملونة، والاختيار مفتوح من متسع الألوان لأصحاب العيون البنية أو السوداء.

بالإضافة إلى أنه ينصح باختيار النظارات العملية التى لا يسبب ارتداؤها انعكاساً، وكذلك تلك التي تتمتع بدرجة عالية من الشفافية. ويُنصح أيضاً بأن تكون هذه النظارات عملية، تناسب جميع الأماكن، ولا تُظهر حاجة بتبديلها.

القبعة المناسبة لصاحب الوجه البيضاوي

يناسب صاحب الوجه البيضاوي إرتداء الكاب كثيراً مع خاصة مع الملابس البسيطة أو المريحة. بالاضافة إلى أنه يمكنه ارتداء قبعة الفيدورا الكلاسيكية مع الملابس الرسمية أو القريبة منها.

والنصيحة بشكل عام هنا هي أنه يمكنك إرتداء القبعة التى تشاء إذا راعيت معها الحجم الذي لن يؤثر على ملامحك التى تتسم بالميل إلى النعومة، والدقة.

 

تهتم شركات الأزياء باختيار الموديل الرجالي المثالي دائماً، وكذا شركات إنتاج الأكسسوارات والتفاصيل المكملة للمظهر، كرابطة العنق والقبعة ونظارة الشمس أو النظارة الطبية.

ويصبح أمام المصور المسؤول أو المختصين بالدعايا والاعلان مهمة رئيسية في اختيار الوجه المثالي للدعايا عن المنتج خاصةً إذا كان صالون حلاقة، أو شركة نظارات أو خط جديد من إنتاج القبعات.

ويكون الاختيار الأمثل دائماً هو الرجل صاحب الوجه البيضاوي، وفى كل الأغراض السابقة.