الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الزيوت السبعة لشد الجسم

بواسطة: نشر في: 13 يونيو، 2019
mosoah
الزيوت السبعة لشد الجسم

إليك طريقة استخدام الزيوت السبعة لشد الجسم ، فمشكلة الترهلات من أكثر المشكلات التي تتعرض لها النساء خاصة بعد الحمل والولادة، وكذلك اتباع الحميات الغذائية. إذ أنها تطرأ على الجسم في حالة فقدان الوزن، وتُزعجها كثيرًا، فلا تستطيع ارتداء الملابس المكشوفة إذ تشعر بإحراج شديد نتيجة وجود تدلي في بعض أجزاء من الجسم. ولا يقتصر الأمر على النساء فحسب، بل أنه يُعاني منه نسبة كبيرة من الرجال أيضًا. إلا أن الاهتمام بمعالجاتها غالبًا ما يكون من قبل المرأة بشكل أكبر، وذلك لأن تلك هي طبيعة الأنثى التي تهتم بكافة تفاصيل الجمال. فإن كنتِ بحاجة إلى وصفة تُساعدك في التخلص من الترهل، فكل ما عليك هو متابعة السطور التالية على موسوعة.

الزيوت السبعة لشد الجسم

يتعرض الجسم في الكثير من الأحيان إلى الإصابة بترهلات عدة، ناتجة من التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية، أو تناول الطعام غير الصحي، وغيرها من الأسباب الأخرى، وتداول العديد من السيدات الحديث عن فوائد خلطة مكونة من 7 زيوت طبيعية في شد الجسم، والتخلص من الترهلات، وهي:

زيت اللبان

  • من أهم الزيوت المستخدمة في مجال العناية بالبشرة والجسم. يُستخرج من نبات اللبان، وله قدرة فائقة على تنعيم البشرة والتخلص من البثور المتراكمة عليها. هذا فضلاً عن دوره البارز في مقاومة التجاعيد ومحاربة علامات التقدم بالعمر. حيث يُفيد في شد الجلد، والتخلص من الترهلات التي تُصيبه.

زيت زهر البرتقال

  • من الزيوت العطرية التي تحتوي على مجموعة من المواد الطبيعية لها القدرة على إصلاح العديد من المشكلات التي يتعرض لها الجلد، إذ يعمل على ترطيب البشرة وتجديد خلاياها. وبالاستمرار على استخدامه تتمكني عزيزتي من التخلص من علامات الشيخوخة، وتمدد الجلد، وبالتالي يُعتبر من أفضل أنواع الزيوت المستخدمة في شد الجسم.

زيت السمسم

  • يحتوي على نسبة كبيرة من الزنك، والذي يعمل بدوره على زيادة إنتاج الكولاجين ، وبالتالي تتخلص من الترهلات، وتتمكن من التمتع ببشرة مشدودة ونقية. ولا يقتصر استخدامه على الوجه فقط، بل أنه يُستخدم في أي مكان بالجسم.

زيت اللوز

  • من الزيوت التي لا غنى عنها في الوصفات الطبيعية سواء للبشرة أو للشعر. فيحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تُقاوم ظهور التجاعيد، وكذلك الترهلات التي تطرأ نتيجة التقدم بالعمر، أو تظهر في البطن عقب عمليات الحمل والولادة.
  • كما أنه غني بفيتامين E الذي يُساهم في علاج خلايا الجلد التالفة، ويعمل على تجديدها بشكل سريع.

زيت الزيتون

  • يتوافر زيت الزيتون بكميات كبيرة في كل منزل، وله فائدة وأهمية كبيراً، ففضلاً عن أنه من المواد الدهنية المستخدمة عوضاً عن السمن والزيوت النباتية، فيحتوي على نسبة عالية من فيتامين E مما يمنحك بشرة جسم متألقة ومتجددة.

زيت الخروع

  • من الزيوت التي لها باع كبير في مجال الطب البديل، إذ أنها تُستخدم في علاج الكثير من الأمراض بفضل المواد الفعالة التي تحتوي عليها. وهي من الزيوت التي تحتوي على أوميجا 3، وغيرها من الأحماض الفعالة في شد الجلد، والقضاء على الترهل.

زيت جوز الهند

من الزيوت الفعالة في شد البشرة، والقضاء على الترهلات، وتحتاج إلى الاستمرار في استخدامه مدة طويلة لتتمكن من ملاحظة تلك النتائج الفعالة.

طريقة استخدام الزيوت السبعة

نظرًا للفوائد المتعددة التي تحملها تلك الزيوت للجسم، وتحديدًا في شد الجلد والتخلص من الترهلات، فعليك مزج كميات متساوية من تلك الزيوت الطبيعية مع بعضها البعض، ووضعها في إناء أو زجاجة، مع دهن الخليط على المنطقة المصابة، مع التدليك الدائري مرتين يوميًا. وبعد مرور فترة لا تقل عن 30 يوماً تتمكنين من ملاحظة النتائج.

وأخيرًا عليك سيدتي أن لا تستخدمي أي مستحضرات على جسدك، حتى وإن كانت طبيعية دون استشارة الطبيب المعالج، وذلك لما قد ينتج عنها من نتائج عكسية في حالة الاستخدام الخاطئ، أو وجود تحسس منها.