مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

ازالة الشعر نهائيا

بواسطة:

تعرف على اسهل طرق ازالة الشعر نهائيا من الجسم حيث يعتبر من أكثر الأمور التي تؤثر على جمال المرأة ظهور الشعر الغير مرغوب فيه في أي مكان بالجسم أو الوجه لهذا بلجئن الى الكثير من الطرق ولكن منها المؤلم أو من تلك الطرق التي قد تؤذي البشرة أو تجعل الشعر يظهر سريعا ولكن هذا الأمر جعل الكثير من خبراء التجميل يصلون الى ما يعالج تلك المشاكل لراحة السيدات من مشكلات ازالة الشعر.

ماهي طرق ازالة الشعر الزائد من الجسم؟

  • ازالة الشعر بالليزر
  • ازالة الشعر بالسويت
  • ازالة الشعر بكريمات خاصة
  • ازالة الشعر بالشمع بجميع أنواعه
  • ازالة الشعر بمواد طبيعية

كل تلك الطرق السابقة جربها أغلب السيدات ولكن تختلف جودة كل طريقة لسيدة عن أخرى وهذا بسبب الكثير من العوامل الهامة مثل:

  • كثافة الشعر
  • طبيعة الجلد
  • مكونات الطريقة التي تستخدم في الازالة
  • حساسية الجلد أو أي أمراض تعاني منها السيدة

ونظرا لتلك الأمور لابد أن تكون كل سيدة على دراية كاملة بطبيعة كل طريقة وهل تناسبها أم وعلى هذا سوف نتطرق لأهم طريقتين لازالة الشعر الزائد وهما ازالة الشعر باللليزر وازالة الشعر بمواد طبيعية، لنعرف ماهو جديد في الطريقتين.

ازالة الشعر بالليزر:

يعد ازالة الشعر بالليزر من أحدث الطرق الآن فى جميع الدول حول العالم وهذا لأنها أظهرت نتائج مذهلة للغاية وقد أثبتت بالفعل أنها لا تسبب أي أثار جانبية على الصحة أو الجلد، ويؤكد الكثير من المتخصصين أن تلك الطريقة قد أثبتت نجاح فعال اذا كان الشعر داكنا.

كيف يتم ازالة الشعر الزائد بالليزر؟

يتم تسليط أشعة الليزر على الشعرة لتدميرها وهذا بدون أي تأثير على الجلد وقد تطول عدد الجلسات للتأكد من التخلص من الشعر الزائد نهائيا،وجدير بالذكر أن أشعة الليزر المستخدمة ليست أشعة واحدة بل أنواع متعددة ويتم تحديدها على حسب درجة لون البشرة.

ازالة الشعر بالمكونات الطبيعية:

بعد السيدات تعاني بشرتهن من طرق ازالة الشعر المختلفة لهذا يلجأون الى مكونات طبيعية وغير مكلفة وصحية للتخلص من الشعر الزائد بدون مشكلات للبشرة وبدون ألم لهذا قد أحضرنا لكم طريقتين قد أثبتتا فاعلية رهيبة لدى الكثيرات بدون أي أثار جانبية.

الطريقة الأولى:

مكونات الوصفة:

بعض العسل

بعض قطرات من عصير الليمون

طريقة تحضير الوصفة:

نقوم بمزج كل من عصير الليمون و العسل جيدا، ثم نستخدم قطعة قطن في دهان المنطقة التي بها الشعر الغير مرغوب فيه مع الفرك برفق مع اتجاه نمو الشعر ،ثم ننتظر حوالي ربع ساعة ثم نغسل هذا المكان ببعض الماء الدافئ.

لابد من تكرار تلك الطريقة حوالي مرتين أسبوعيا على مدار أسبوعين ثم بعد ذلك مرة واحدة كل أسبوع للوصول لأعلى مستوى.

الطريقة الثانية:

مكونات الوصفة:

ثلاث معالق ماء ورد

قطعة من صابون من زيت الزيتون

ثلاثة معالق ملح طعام

طريقة تحضير الوصفة:

نقوم ببشر قطعة الصابون ثم نخلطها مع بقية المكونات للحصول على خليط ملمسه كريمي ، ثم نقوم بدهان المنطقة المراد تنظيفها من الشعر الزائد بهذا الخليط حوالي ساعة ثم نقوم بغسل المكان ببعض الماء الدافئ و نقوم بترطبيه ببعض الكريم المرطب للبشرة لمنع ظهور أي التهابات.

سوف تظهر فاعلية تلك الطريقة مع مرور الوقت ومن الممكن أن تستخدم لازالة شعر الوجه ولأي بشرة مهما كانت حساسة لأن تلك الطريقة أمنة للغاية، وتناسب جميع أنواع البشرة.

وفي النهاية ننصح كل سيدة أن تبحث عن الطريقة المناسبة لبشرتها وعدم استخدام أي طريقة لمجرد التجربة لأن هذا قد يسبب لها الكثير من المشكلات.