مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق اختيار النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال

بواسطة:
النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال

إختيار النظارة المناسبة للوجه تكون من أكثر الأشياء الصعبة جداً، فيكون الوجه من أكثر المناطق التي تلفت الأنظار، وعادة تقع الرجال في حيرة عند إختيار النظارة المناسبة لوجوههم فكل وجه له النظارة الملائمة له وهذا لأن كل رجل لم يكن وجه مثل الأخر، وهذا ينطبق على جميع النظارات إذا كانت طبية أو نظارة شمسية.

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • النظارات الشمسية : تعتبر جزءاً يكمل المظهر العام للشخص ولهذا لا يمكن أن يكتفي بتصميم واحد فقط، فكل مناسبة وكل طلة لها نظارة خاصة بها، فمثلاً الذهاب للرياضة لا يجوز به الإلتزام بالزي الرسمي ولكن الإلتزام بالزي الرياضي ومن الممكن أن تقوم بإرتداء نظارة شمسية ذات عدسات ملونة أو تكون عاكسة للضوء وتكون تلك النظارات بتصميم يلفت الأنظار، كما أنها تعمل على منع الهواء التي يتسلل على العينين أثناء عمل الرياضة اليومية.

ولكن يوجد بعض الطرق التي تساعد على إختيار النظارة المناسبة لكل شخص والتي تكون كالتالي:

النظارات الشمسية للوجه النحيف للرجال يتم الإختيار على اساس :

  1. حسب شكل الوجه :

  • إذا كان وجه الفرد صغيراً: فيجب أن ترتدي النظارات الصغيرة وهذا بسبب أن إرتداء نظارة كبيرة الحجم تخفي من ملامح الوجه تماماً.
  • إذا كان وجه الفرد مستطيلاً : يجب عليه أن يرتدي النظارات المستديرة الصغيرة أو المقوسة، لأن تلك الأشكال تعمل على ظهور الوجه بشكل ناعم، كما أن النظارات التي تكون عالية الأذرع وتكون بارزة بعض الشيء وهذا لأنها تعمل على تقطيع الوجه.
  • الوجه المستدير : في هذه الحالة يجب إرتداء النظارات التي تعمل على تبريز الوجه بشكل أفقي، ولا يرتدي النظارات التي لها حوافي لأنها تجعل الوجه نحيفاً.
  • وجه علي شكل قلب : في هذه الحالة يكون من الأفضل أن يرتدي الشخص صاحب هذا الوجه، نظارات لها إطارات ضخمة ومقوسة بالتحديد إلى الأعلى، ويجب عليه أن يبتعد عن النظارات التي يكون لديها إطارات رقيقة ومستديرة وهذا لأنها تبرز الوجه بشكل أكثر نعومة.
  • الوجه البيضاوي : في هذه الحالة يتناسب مع تلك الوجه جميع أشكال النظارات، فهي تكون مناسبة مع شكل وجوههم، وبالتحديد إذا كانت إطاراته مستطيلة فهي تعطي للوجه في هذه الحالة تألقاً وجاذبية عالية.
  1. نوع عدسة النظارة :

عند شراء النظارات يجب التركيز على شكل العدسات فيجب أن يتوافر بها عدة شروط وهي :

  • إختيار الإطار المناسب مع شكل الوجه كما ذكرنها من قبل .
  • لون العدسة يكون من الأشياء المهمة والتي يجب أن تأخذ بالإعتبار، لأن هذا يرجع للوقت التي تقوم فيه بإرتداء تلك النظارة، فإذا كنت ستتعرض لأشعة الشمس القوية أو الخفيفة، وهذا لأن لون العدسة يختلف في كل مرة تختلف أشعة الشمس، فيجب الإبتعاد عن العدسات التي تكون داكنة اللون.
  • يجب استخدام هذه النظارات عند الحاجة لها لأنها وضعها على العين لفترات طويلة يسبب عدم قدرة العين على التكيف مع الضوء.
  • فإذا كانت العينين فاتحة اللون فإنها في هذه الحالة تكون أكثر حساسية للضوء من الغامقة.
  1. حسب لون الشعر والملابس :

إذا كان لون شعر الشخص أشقر فتتناسب معه النظارات التي يكون اونها هادئ، مثل الألوان الترابية وألوان الباستيل، ولكن بالنسبة للأشخاص التي يكون لون شعرهم غامق فتتناسب معهم النظارات التي يكون لونها أزرق أو أحمر، أما بالنسبة للملابس فيعتمد عليها أيضاً إختيار النظارات، فيجب أن تكون مثل ألوان الملابس التي يرتديها الفرد، ولكن هنا لا يرتبط الفرد بشكل معين للنظارة أو لأي لون محدد لها فهذا يعتمد على اختياره للنظارة الملائمة له.